close
أخبار العالم

بالفيديو والصور …بأقدام حافية علييف وزوجته بالزي العسـ.ـكري الكامل يزوران مسجدا في قره باغ

زار الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف وقرينته، أمس الاثنين، أحد المساجد المتواجدة ضمن المناطق التي استعادتها أذربيجان من أرمينيا مؤخرا.

ونشرت الرئاسة الأذربيجانية في صفحتها على “فيسبوك” صورا تظهر الرئيس علييف وهو يقوم برفع العلم الأذربيجاني وتقبيله في المنطقة.

وتشاهد في الصور السيدة الأولى وهي تدخل باب المسجد حافية القدمين مرتدية الزي العسـ.ـكري الخاص بالجـ.ـيش الأذربيجاني برفقة زوجها رئيس البلاد.

وتظهر في إحدى الصور علييف وهو يقوم بوضع المصحف الشريف على منصة في  المسجد الذي تم استعادته من السلطات الأرمينية مؤخرا بعد انسحابها.

وفي هذه الصورة يقومان بالدعاء بعد وضع المصحف الشريف

الصورة :

والجدير بالذكر إنه في 10 نوفمبر وقع قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا فلاديمير بوتين وإلهام علييف ونيكول باشينيان، بيانًا مشتركًا بشأن الوقف الكامل للأعمال القتـ.ـالية في ناغورني كره باغ

وبحسب البيان، تتوقف قوات أرمينيا وأذربيجان في مواقعـ.ـهما، ثم يخضع عدد من المناطق لسيطرة باكو، ويقوم الطرفان بتبادل الأسـ.ـرى، وتنتشر قوات حفظ السلام الروسية على طول خط التـ.ـماس وممر لاتشـ.ـين الذي يربط قره باغ بأرمينيا.

كما يتضمن الاتفاق أيضا رفع القـ.ـيود عن حركة النقل والعبور وتبادل الأسـ.ـرى بين طرفي النـ.ـزاع، وعودة النازحين إلى قره باغ، برعاية المفوض الأممي لشؤون اللاجئين.

شاهد الفيديو :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى