close
أخبار سوريا

بالفيديو.. المعـ.ـارضة السورية تشـ.ـن هجـ.ـوما واسعا عـ.ـلى “عين عيسى ” بدعـ.ـم من الجيـ.ـش التركي

شـ.ـنت اليوم فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية المتمثلة بالجيـ.ـش الوطني والمدعـ.ـوم من تركيا هجـ.ـوما واسعا عـ.ـلى ناحية “عين عيسى ” الاستـ.ـراتيجية لتحـ.ـريرها من ميلـ.ـيشيا “قـ.ـسد” .

وذكر موقع “عنب بلدي ” نقلا عن مقـ.ـاتل في الجيـ.ـش الوطني ” إن الفصـ.ـائل سيطـ.ـرت عـ.ـلى مخيم عين عيسى نـ.ـاريًا بعد السيـ.ـطرة عـ.ـلى قرى الجهبل وحـ.ـاجز الجهبل على طريق ” م 4 ” والمشيرفه ومعلق من الجهة الشماليه الشرقيه للبلدة .

وأضاف أنهم يشاهدون أعلام للنظـ.ـام السوري وروسيا مرفوعة بمناطق في “عين عيسى” وقال إن مقـ.ـاتلي “قسد” هم من يرفعونها “في محـ.ـاولة لتجـ.ـنب الاستهـ.ـداف”.

فيما أكدت موقع الخبر المـ.ـوالي أن الجيـ.ـش التركي استقـ.ـدم تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى قرى رمانة وسلوم وأبو خرزة المقابلة لقرى الخالدية والهوشان المحاذية لطريق ” م 4 ” بريف الرقة الشمالي.

و أفادت وكالة “هاوار” الكردية اليوم الجمعة بأن المواجـ.ـهات تتواصـ.ـل في المنطقة وسط تحـ.ـليق مكثـ.ـف للطـ.ـائرات المسيـ.ـرة و الحـ.ـربية للجيـ.ـش التركي .

وفي سياق متصل أشار مراسل وكالة ستيب نيوز بأن الاشتـ.ـباكات هي الأعنـ.ـف هذه المرة وقد رفع “الجـ.ـيش الوطني” جاهـ.ـزيته وهم الآن في حـ.ـالة استنـ.ـفار كبيرة .

شاهد الفيديو الاول

شاهد الفيديو الثاني

…………………………………

اتفـ.ـاق روسـ.ـي – إيـ.ـراني هو الأول من نوعه.. على جزء هام من سوريا

متابعة : تركيا الخبر

أعلـ.ـنت مصادر إعلامية محلية عن عـ.ـقد كل من روسيا وإيران اتفاق هو الأول من نوعه في منطقة البوكمال شرق دير الزور.

وقال موقع “نهر ميديا” نقلًا عن مصادر خاصة: إن “روسيا وإيران عقـ.ـدتا اتفـ.ـاقًا يقضي باستـ.ـلام روسيا عددًا من النقـ.ـاط في بادية الهري ومحيط قاعـ.ـدة الإمـ.ـام علي في بادية البوكمال شرق دير الزور”.

وأضاف الموقع: أن الروس سيسـ.ـتلمون نقـ.ـاطًا حدودية بين سوريا والعراق في بادية البوكمال، كانت تخضع لسيطرة مليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” العراقي و”حركة النجباء” و”الأبدال”.

وأوضح أن النـ.ـقاط التي تضـ.ـمنها الاتفـ.ـاق “الروسي – الإيراني” تقع في محيط قرية الهـ.ـري بريف البوكمال، وهي تعتبر خـ.ـط المواجهة الأول مع تنظـ.ـيم الدولة”.

وذكر المـ.ـوقع أن الاتـ.ـفاق الإيراني الروسي دخل حيز التـ.ـنفيذ، لافتا إلى أن إيران بدأت في سحـ.ـب ميليـ.ـشياتها من المناطق المتفق عليها.

تجدر الإشارة إلى أن المـ.ـناطق التي يسطر عليها نظـ.ـام الأسد شرق سوريا تشـ.ـهد صـ.ـراعًا صـ.ـامتًا بين موسكو وطهرن؛ حيث يحاول كل طرف بسـ.ـط سيـ.ـطرته على هذه المنطقة الاستراتيـ.ـجية الغـ.ـنية بالموارد الطاقية

……………………………………………………………

خسـ.ـائر بشرية كبيرة في صفـ.ـوف النـ.ـظام في سوريا

متابعة : تركيا الخبر

تكـ.ـبدت قـ.ـوات الأسد خسـ.ـائر فـ.ـادحة، خلال هجـ.ـمات بالأسلـ.ـحة المتوسطة والخفيفة، تعرضـ.ـت لها أرتـ.ـالها العسـ.ـكرية في ريف حماة الشرقي، يوم أمس الاثنين.

وذكرت مصادر محلية متطـ.ـابقة أن اشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة دارت بين مجمـ.ـوعات مسـ.ـلحة، يعتقد تبـ.ـعيتها لتنـ.ـظيم “الدولـ.ـة”، وبـ.ـين قـ.ـوات الأسد شمال شرقي بلدة الرهجان بريف حماة الشرقي.

وقد أعلنت وكالة “أعماق” المنـ.ـاصرة لتنـ.ـظيم “الدولـ.ـة” أن التنـ.ـظيم شـ.ـن هجـ.ـومًا على مواقع النظـ.ـام شرقي حماة، ما تسبب بمقتـ.ـل وإصـ.ـابة ثلاثة عشر عنصـ.ـرًا من قـ.ـوات الأسد.

ووفق رواية الوكالة، فإن رتلًـ.ـا لقـ.ـوات النظـ.ـام يضم دبابـ.ـات وآليـ.ـات ثقيـ.ـلة كان يحاول تمشـ.ـيط المنطقة، فخرج له عنـ.ـاصر التنظـ.ـيم وأحـ.ـرقوا شاحنة عسـ.ـكرية.

وأشارت إلى أن النظـ.ـام لم يستطع سحـ.ـب قتـ.ـلاه وجـ.ـرحاه إلا بعد تدخل الطيران الحـ.ـربي الروـ.ـسي الذي شن عدة غـ.ـارات على منطقة تواجد مجمـ.ـوعات التنـ.ـظيم.

الجدير ذكره أن منطقة البادية السورية أصبحت أشبه بمستنـ.ـقعٍ لقـ.ـوات النظام والميليـ.ـشيات الإيرانية، التي تتعرض لهجمـ.ـات شبه يومية توقع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفوفها

………………………………………………..

ضربـ.ـة قوية ومفجـ.ـعة تستـ.ـهدف مقـ.ـرات النظام السوري في القنيطرة

متابعة : تركيا الخبر

لقـ.ـي عدد من جنـ.ـود جيـ.ـش الأسد مصـ.ـرعهم وأصيـ.ـب آخرون، خلال عدة تفجـ.ـيرات بعبـ.ـوات ناسـ.ـفة استهـ.ـدفت مقراتـ.ـهم في ريف القنيطرة.

وذكرت، شبكة أخبار درعا وريفها، أن عـ.ـدة تفجبـ.ـرات متـ.ـزامنة استهـ.ـدفت ثلاثة مقـ.ـرات لقـ.ـوات النظام في ريف القنيطرة، وأسـ.ـفرت عن وقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

وأضافت أن المقـ.ـرات التي تم استهـ.ـدافها جميعها في منطقة خان أرنبة بريف القنيطرة، وهي: مقر المخـ.ـابرات الجـ.ـوية، وشعبة التجـ.ـنيد وناحـ.ـية خان أرنبة.

وفي سياق متصل، أقدم مسـ.ـلحون مجـ.ـهولون على اغتيـ.ـال العنصـ.ـر في ميليـ.ـشيا أمن الدولة، محمد جـ.ـمال الفروح، إثر استهـ.ـدافه بالرصـ.ـاص في مدينة الصـ.ـنمين بريف درعا، بحسب الشبكة ذاتها.

وتشـ.ـهد مناطق الجنوب السوري، التي خضـ.ـعت لسيطرة قوات الأسد وفق عمليات التسـ.ـوية التي أبرمها المحتل الروسي، فوضـ.ـى أمنيـ.ـة كبيرة، تتمثل بعمـ.ـليات تفجـ.ـير واغتيـ.ـال تطال مقـ.ـرات النظام وجنـ.ـوده وعناصر المصالحات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى