close
أخبار تركيا

المانيا تطـ.ـرد دبلوماسيين روس و روسيا تهـ.ـددها .. ما القـ.ـصة ؟

أكدت وزارة الخارجية الروسية أنها سـ.ـتـ.ـرد على طـ.ـرد ألمانيا اثنين من الدبلوماسيين الروس في أراضيها، واصفة هذا الإجراء بـ”غير الـ.ـوديـ.ـ”.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، في تدوينة مقتضبة عبر “تيليغرام”، الثلاثاء: “التصرفات غـ.ـيـ.ـر الـ.ـوديـ.ـة من قبل برلين لن تبقى دون رد مناسب. سيتم إصـ.ـدار بيان حول هذا الموضوع في أقرب وقت”.

وفي وقت سابق من الأربعاء أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، أن وزارتها استدعت السفير الروسي لدى برلين عـ.ـقـ.ـب إصـ.ـدار حـ.ـكـ.ـم بـ.ـسـ.ـجـ.ـن مواطن روسي مدى الـ.ـحـ.ـيـ.ـاة بـ.ـتـ.ـهـ.ـمـ.ـة اغـ.ـتـ.ـيـ.ـال الـ.ـقـ.ـائـ.ـد الـ.ـمـ.ـيـ.ـدانـ.ـي الـ.ـشـ.ـيـ.ـشـ.ـانـ.ـي السابق، زليمخان خانغوشفيلي، الذي كان يحمل الجنسية الجورجية، في برلين عام 2019، وأبلغته تصنيف دبلوماسيين 2 من روسيا شخصيتين غـ.ـيـ.ـر مـ.ـرغـ.ـوب فيهما.

وأفادت الـ.ـأجـ.ـهـ.ـزة الـ.ـأمـ.ـنـ.ـيـ.ـة الألمانية في وقت سابق بأن الـ.ـمـ.ـواطـ.ـن الروسي المدان بـ.ـارتـ.ـكـ.ـاب جـ.ـريـ.ـمـ.ـة الـ.ـقـ.ـتـ.ـل وصل إلى برلين بوثائق مـ.ـزورة، وفي 23 أغسطس 2019 أطـ.ـلـ.ـق الـ.ـنـ.ـار وقـ.ـتـ.ـل خانغوشفيلي البالغ من العمر 40 عاما في حديقة تيرجارتن وسط برلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى