close
أخبار تركيا

الأرصاد الجوية تحذر من تساقط ثلوج كثيفة في إسطنبول وأنقرة وولايات أخرى

حذرت الأرصاد الجوية من تساقط ثلوج كثيفة على العديد من المحافظات التركية، حيث ستنخفض درجات حرارة الهواء في جميع أنحاء البلاد وستكون أقل من الأعراف الموسمية في الأجزاء الغربية.

وقالت إنه اعتبارًا من يوم الجمعة، سيكون تساقط الثلوج فعالاً في جميع أنحاء البلاد بما فيها العاصمة أنقرة وإسطنبول.

ووفقًا للتقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية بحسب ما نشرت صحيفة هبرلار التركية، ستنخفض درجات حرارة الهواء في جميع أنحاء البلاد وستكون حول الأعراف الموسمية وأقل من الأعراف الموسمية في الأجزاء الغربية. حيث ستكون تركيا تحت تأثير الطقس الممطر مع انخفاض درجات الحرارة.

وستكون الأمطار والعواصف الرعدية فعالة في مرمرة وبحر إيجه وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال غرب وسط الأناضول وغرب البحر الأسود.

وفي إسطنبول، سيستمر هطول الأمطار طول الأسبوع، فيما ستنخفض درجة حرارة الهواء التي تبلغ 15 درجة إلى 10 درجات في منتصف الأسبوع.

فيما ستبدأ درجة الحرارة في أنقرة التي كانت 16 درجة في بداية الأسبوع في الانخفاض اعتبارًا من الثلاثاء و إلى 6 درجات، حيث سيكون تساقط الثلوج ساريًا في المدينة اعتبارًا من يوم الجمعة.

وقال خبير الأرصاد الجوية أورهان شين الذي أعطى بشرى تساقط الثلوج لسكان إسطنبول : “ستهطل الأمطار لمدة أسبوع، وقد يكون هناك مطر متجمد في إسطنبول في المناطق المرتفعة يوم الأربعاء “.

وأشار عالم الأرصاد “كيرم أوكتن” إلى أن اليوم هو آخر أيام الربيع بالنسبة لإسطنبول، وقال: ” ستكون أيام الأسبوع باردة، ستستمر الأمطار لفترة طويلة، ويتوقع تساقط ثلوج”.

وأشار عالم الأرصاد “كيرم أوكتن” إلى أن اليوم هو آخر أيام الربيع بالنسبة لإسطنبول،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى