close
أخبار العالم

ألمانيا : حـ.ـريق كبير في بيت يسـ.ـكنه اللاجئين في إحدى المدن الألمانية…فهل حدث بفعل فاعل !؟

بعد حـ.ـريق في سكن نويكولن للاجئين في برلين : تقوم الشـ.ـرطة بالبدأ بالتحقيق

برلين – اندلـ.ـع حـ.ـريق كبير من يوم الاثنين في بيت يسكنه اللاجئين في برلين نويكولن.

قام رجال الإطـ.ـفاء المذعـ.ـورين بإخـ.ـماد الحـ.ـريق.

و تقوم الشـ.ـرطة بالتحقيق لمعرفة سـ.ـبب الحـ.ـريق ولكن وفقا للنتائج الأولية، فإنها لا تحمل هجـ.ـوم بدوافـ.ـع سياسية من قبل المتطـ.ـرفين، كما قالت متحدثة باسم الشـ.ـرطة.

وفقًا للشـ.ـرطة ، لاحظ أحد الجيران يوم الاثنين حوالي الساعة 1:10 مساءً أن حاويات النفايات الضـ.ـخمة كانت تحتـ.ـرق أمام المنزل في منطقة رودو.

امتد الحـ.ـريق إلى سطح المنزل المكون من طابقين. قام رجـ.ـال الإطـ.ـفاء المذعـ.ـورين بإخـ.ـماد الحـ.ـريق.

وكان حوالي 25 شخصًا قد غادروا المنزل بالفعل ، بينما أخرج رجال الإطـ.ـفاء آخرين.

ولأن المنزل المتضـ.ـرر لم يعد صالحًا للسـ.ـكن ، تم وضع الناس في ملاجئ الحالات الطـ.ـارئة.

وبحسب المتحدث باسم إدارة الإطـ.ـفاء يوم الاثنين ، أصـ.ـيب شخصان بجـ.ـروح طفيفة جـ.ـراء الدخان الناتج عن الحـ.ـريق

المصدر : TAG 24

………………………………………………………………….

دولة أوروبية تلاحـ.ـق سوريين بتهـ.ـمة صـ.ـادمة

شرعت السـ.ـلطات الهولندية بملاحقة لاجئين سوريين تتهـ.ـمهم بقـ.ـتال قـ.ـوات النظـ.ـام في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، عام 2014.

وذكر موقع “أورينت نت” أن وحدة الجـ.ـرائم الهولـ.ـندية وجهت نداءً للاجئين السوريين في البلاد لمساعدتها في القـ.ـبض على شبان تتهـ.ـمهم بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب عبر مهاجـ.ـمتهم حاجز البوصلية التابع للنـ.ـظام في مدينة خان شيخون.

ونشرت الوحدة مقطع فيديو ناشدت من خلاله اللاجئين في هولندا بالمساعدة في القـ.ـبض على المهاجـ.ـمين، متذرعةً بارتكـ.ـابهم جـ.ـرائم حـ.ـرب بحـ.ـق جنود النـ.ـظام في الحاجز المـ.ـذكور.

ونشرت الشرطة بريدًا إلكترونيًا لتلقي أية معلومة تخص أولئك المهاجـ.ـمين، مضيفةً أن تقديم تلك المعلومات سيكون بوضع غاية في السـ.ـرية.

المحامي أنور البني يوضح!

وفي حديث لأورينت نت مع المحامي السوري أنور البني حول هذه الخطوة التي قامت بها هولندا، قال “تقوم وحدات البولـ.ـيس في هولندا ومعظم الدول الأوروبية بملاحقة المتـ.ـورطين بجـ.ـرائم حـ.ـرب أو انتهـ.ـاكات بعد أن تتوفر الأدلة كاملةً على ارتـ.ـكاب جـ.ـرائم ضـ.ـد مدنين أو قـ.ـتل أسرى او اختـ.ـطاف أو تعـ.ـذيـ.ـب”

، مما يعني أن أوروبا لن تكون ملاذا آمنا لمرتـ.ـكبي الجـ.ـرائم في سوريا، و باب لمحـ.ـاسبة المتـ.ـورطين أيا كان انتمـ.ـاؤهم مفتوحا.

وفي سؤال حول إذا كانت مثل هذه الخطوات تؤدي إلى ترك شبـ.ـيحة أسـ.ـد وماقاموا به من انتهـ.ـاكات وجـ.ـرائم وتسـ.ـلط الضوء على المعارضـ.ـين، أضاف البني “أن وحدات البولـ.ـيس تلاحق المجـ.ـرمين من كافة الأطـ.ـراف”، منوها أن موالاة نظام أسد أو معـ.ـارضته ليـ.ـست بجـ.ـريمة والقـ.ـتال بحـ.ـرب ليس بجـ.ـريمة، “فقط الانتهـ.ـاكات هي مايحـ.ـاسبون عليه”.

وحول تحريك هذه الحادثة بالذات أوضح البني ” أنه لابد وأن السـ.ـلطات الهولندية لديها معلومات مخـ.ـصصة عنها وتحاول أن تكشف عن بقية ملابسات القـ.ـضية، للوصول إلى المجـ.ـرمين ومحاسبـ.ـتهم لكن بعد جمع الدلائل الكافية”.

وتقوم بعض الدول الأوروبية بتفـ.ـعيل الولاية القضائية العامة “أي إمكانية المحـ.ـاكمة على جـ.ـرائم لم ترتـ.ـكب في الدول الأوروبية”، وسبق وأن شهدت دول مثل ألمانيا والسويد تحركا مماثلاً ، في العام الماضي دعت الشـ.ـرطة السويدية إلى تزويدها بالمعلومات حول مجـ.ـرمي الحـ.ـرب في سوريا الموجودين على أراضيها.

كما اعتقـ.ـلت ألمانيا الطبيب السوري علاء موسى لتـ.ـورطه بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية في سوريا قبل وصـ.ـوله كلاجئ إلى ألمانيا، ومحاكـ.ـمتها لضـ.ـابط في أجهزة الاستخـ.ـبارات السورية، بتهـ.ـمة ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية، والتواطؤ في جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنـ.ـسانية بحق عشرات المتـ.ـوفين في مـ.ـركز اعتـ.ـقال وبتهـ.ـمة تعـ.ـذيـ.ـب آلاف المعـ.ـتقلـ.ـين.

ويعتبر هذا الملف من الملفات التي فتـ.ـحت حديثًا في الدول الأوروبية، وخصوصًا في ألمانيا، التي بدأت بمحاكمة ضـ.ـباط من النظام متورطـ.ـين بجـ.ـرائم تعـ.ـذيـ.ـب وقـ.ـتل معتقـ.ـلين، وعلى رأسهم أنور رسـ.ـلان.

المصدر : أورينت

…………………………………………..

هل هذا أمر طبيعي؟ أبرد شهر أبريل في المانيا منذ عقود….

على الرغم من الشمس الساطعة خلال شهر أبريل في المانيا ، إلا أن الطقس مازال بارداً.

حيث تتعرض بعض المناطق الالمانية رغم الاقتراب من نهاية فصل الربيع لهبوب رياح باردة ، وانخفاض درجات الحرارة إلى حد التجمد ، وتكون الصقيع.

والسؤال هنا، هل يعد هذا الشهر أبرد أبريل؟ وماعلاقة هذه البرودة بتغير المناخ؟

يقول عالم الأرصاد دومينيك يونغ، من خدمة الأرصاد الجوية Q.met في تصريح لصحيفة بيلد : “لا يوجد علاقة بين البرودة الحالية في هذا الشهر وتغير المناخ”.

وأضاف: “بسبب شهر واحد شديد البرودة ، لا يمكن استخلاص أي استنتاجات حول المناخ أو تغير المناخ. الناس الذين حاولوا ذلك لم يفهموا الفرق بين الطقس والمناخ”.

بدوره، يقول خبير الأرصاد الجوية أندرياس فريدريش من خدمة الأرصاد الجوية الألمانية: “في أبريل / نيسان البارد الحالي نتحدث عن الطقس وليس المناخ. يعني عند دراسة المناخ و تغير المناخ يجب مراقبة فترات لا تقل عن 30 عاماً ثم حساب المتوسطات أو الاتجاهات بناءً عليها”.

وتابع: “تعود هذه التقلبات قصيرة المدى في الطقس إلى فوضوية الغلاف الجوي وهي أكبر بكثير من الاتجاهات المناخية طويلة الأجل. لذا فإن هكذا طقس في شهر نيسان الحالي لا يتعارض بأي شكل مع تغير المناخ أو الاحتباس الحراري”.

يشار إلى أن شهر أبريل يعتبر أكثر دفئاً بشكل عام، لكن في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي ، كانت تعتبر البرودة في مثل هذا الشهر أمر طبيعي.

المصدر : ألمانيا بالعربي

…………………………………………………………….

ما يصل إلى 360 يورو أكثر في السنة زيادات في الأقساط مهـ.ـددة بها هذه الفئات!…

أولئك الذين لديهم تأمين صحي قانوني مهـ.ـددون بزيادات في الأقساط!

يتوقع جونتر نويباور من معهد اقتصاديات الصحة في ميونيخ زيادة مساهمات التأمين الصحي من 15.9 بالمائة الحالية إلى 17.2 بالمائة في عام 2022. هذا سجل!

تقدر نيوباور: في العام المقبل سيكون هناك فجوة مالية ضخمة تبلغ 19.2 مليار يورو في التأمين الصحي القانوني.

يقول نيوباور لـ BILD: “الأسـ.ـباب هي ارتفاع تكاليف الكورونا ، والإصلاحات المكلفة – على سبيل المثال في الطب التلطيفي – وكذلك نقص الدخل بسـ.ـبب ارتفاع معدلات البطالة والعمل لوقت قصير”.

بالفعل هذا العام ، سجلت الخزائن انخفاضًا ضخمًا يبلغ حوالي 13 مليار يورو.

يتم تجديد هذا بمساعدات طـ.ـارئة من احتياطيات الأموال ومنحة من الحكومة الفيدرالية. لم يعد وزير المالية الفدرالي أولاف شولتز (62 ، الحزب الاشتراكي الديمقراطي) بأي عمليات ضخ مالية أخرى للعام المقبل.

التوفير الجديد

دائما اتخاذ قرارات مالية ذكية
أعد التفكير في التوفير الآن: اعثر على جميع الإجابات لأهم الأسئلة المالية في بوابة المعرفة واستفد منها!
14.50 يورو أكثر في الشهر بالنسبة للمساهم العادي

وفقًا لحسابات معهد اقتصاديات الصحة ، يجب أن يكون المساهم العادي مستعدًا لزيادة مساهمة تبلغ حوالي 14.50 يورو شهريًا اعتبارًا من يناير 2022 – أي 174 يورو سنويًا.

واليوم ، يبلغ إجمالي الدخل الخاضـ.ـع لاشتراكات المساهم العادي 2230 يورو شهريًا ، والتي يتخذها الصندوق كأساس. في العام المقبل يمكن أن يزيد ذلك ببضعة يورو.

كورونا يبطئ من ارتفاع عائدات التعريفة

تسـ.ـببت أزمـ.ـة كورونا في إبطاء ارتفاع الأجور الجماعية في ألمانيا عام 2020.
يدفع أصحاب الدخل المرتفع ما يصل إلى 360 يورو إضافية في السنة

وفقًا لتقديرات Neubauer ، سيكون الأمر أكثر تكلفة لأصحاب الدخول المرتفعة الذين يبلغ إجمالي الدخل الشهري أكثر من 4800 يورو. إنهم يواجهون مساهمات إضافية تبلغ حوالي 30 يورو: حوالي 360 يورو في السنة!

كما أن رئيس شركة التأمين الصحي في DAK ، أندرياس ستورم ، يشعر بالقلق أيضًا من الفجوة المالية الهائلة في شركات التأمين الصحي: “بدون أموال إضافية من الميزانية

المصدر : صحيفة Bild

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى