close
منوعات

يصنع المعجزة.. طعام لا يهتم به معظم البشر حير الأطباء بسبب قدرته على تغذية المخ وتقوية الذاكرة

في الكثير من الأوقات يبدأ المخ في التراجع في الوقت الذي لم يثبت فيه العالم أي من المنتجات الدوائية المختلفة التي قد تعيد إليه الحيوية كما كانت عليه سابقًا

ولا يوجد ما يمكن القيام به لمنع تدهور حالة المخ سوى التركيز على بعض العادات الغذائية المختلفة التي من شأنها أن تعمل على تفادي تدهوره بل ومن المُمكن أن يتم تقويته وتعزيز الذاكرة.

1- زيت الزيتون

أولى العناصر الغذائية التي تعمل على تغذية المخ هي زيت الزيتون حيث يعتبر من أفضل العناصر الغذائية المفيدة والغنية بالبوليفينولات ما يجعلها قادرة على أن تعمل مثل مضادات الأكسدة التي تحميه من الأمراض.

2- زيت جوز الهند

ثاني الأنواع التي يجب أن يتضمنها النظام الغذائي زيت جوز الهند والذي يعمل على تعزيز قدرة المخ على أن تستهلك الطاقة بداخله وتقلل من أضرار الجذور الحرة في الوقت الذي يمد فيه الجسم بالدهون المشبعة وهي التي تساعد خلايا غشاء المخ على أن تقوم بكافة المهام.

3- الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو الواحدة تحتوي على نسبة هائلة من فيتامين K مع الفولات وهي التي تساعد على منع تجلط الدم في المخ بل وتحميه من السكاتات الدماغية وهو ما يؤدي في الأخير إلى تحسين كافة الوظائف الإداركية للمخ.

4- سمك السالمون

المصدر الطبيعي الأخير الذي يساهم في الحفاظ على صحة المخ هو سمك السالمون الذي يلعب دور هام وحيوي فيما يخص الحفاظ على صحة الخلايا نظرًا لأنه يتوفر على الأوميغا-3 التي تلعب دوراً هاماً وحيوياً في الحفاظ على صحة خلايا المخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى