close
أخبار سوريا

وزارة داخلية بشار الأسد تصـ.ـدر قراراً يتعـ.ـلق بالسوريين المقيمين في السعودية والخليج

أعلن نظام الأسد عن قرار جديـ.ـد يتعلق بالسوريين المقيمين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج. وأكدت وزارة داخلية نظام الأسد بموجب القرار الجديـ.ـد إمكانية مغادرة السوريين المقيمين في السعودية ودول الخليج برا عبر معبر نصيب – جابر على حدود الأردن اعتبارًا من الأحد 8-8-2021.

وقالت الوزارة في بيان رصدته الوسيلة: “تم السماح للسوريين المقيمين في السعودية ودول الخليج والذين دخلوا إلى سورية بالمرور ترانزيت عبر معبر نصيب-جابر إلى دول الخليج” واشترطت وزارة الداخلية على السوريين العابرين ترانزيت أن يكون لديهم إقامة في دول الخليج أو السعودية.

بالإضافة إلى “الالتزام بالتعليمات الصحية بخصوص فيروس كورونا، شهادة مطعوم – وتحليل pcr”، بحسب وكالة “سانا” التابعة للنظام وبحسب وزارة داخلية الأسد, فإن الاتفاق جاء بالتنسيق بين ضابط الارتباط في معبر نصيب مع ضابط الارتباط في معبر جابر الأردني.

والأربعاء الماضي, استأنفت السلطات الأردنية حركة الشحن في معبر جابر نصيب الحدودي مع سوريا بعد إغلاق دام عدة أيام. وجاء إغلاق المعبر بسبب تصـ.ـعيد نظام الأسد ضد أهالي درعا ومحاولته اقتـ.ـحام درعا البلد رغم اتفاق عام 2018.

وكان نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع بالأردن ضيف الله أبو عاقولة قد أوضح أن حركة الشحن عادت الأربعاء في معبر نصيب مع سوريا إلى ما كانت عليه قبل إغلاقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى