أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / والد عروس سورية يضع شـ.رطاً فريداً من نوعه كمهر لابنته ويصبح حديث السوشيال!

والد عروس سورية يضع شـ.رطاً فريداً من نوعه كمهر لابنته ويصبح حديث السوشيال!

وضع والد فتاة سورية شرطـ.اً فريداً من نوعه في سوريا ليكون مهراً لابنته طالباً من الشاب الذي تقدم لها توزيع 100 سلة غذائية على عائلات محتـ.اجة.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورصدت الوسيلة أن مغترباً سورياً دفـ.ع مهر فتاة تزوجها 100 سلة غذائية لعائلات سورية بحاجة للمساعدة.

وأكد الناشطون وصفحات التواصل الاجتماعي أن الشاب قدم هذا المهر بناء على طلب عمه والد زوجته الذي شعر بمعـ.اناة السوريين.

وأظهرت صور نشرتها صفحة “cadeau.4.u” الشركة المعنية بتوصيل هدايا المغتربين جانباً من السلل الغذائية التي شملت عدداً من المواد الأساسية.

وقالت الصفحة على حسابها في انستغرام إن العريس قام بإعداد 100 سلة غذائية بها أصنافاً متعدد وأساسية من الأغذية ليتم توزيعها على المحتاجين في سوريا.

وبحسب الصفحة, جاءت الفكرة بعدما طلب والد العروس من العريس ذلك الأمر مقابل مهر ابنته كشـ.رط للقبول بزواجهما.

كما تضمنت السلل الغذائية رسالة قصيرة من العروسين عبرت عن مد يد العون للمحتاجين بالقول: “لسه الدنيا بخير”.

وتأتي هذه المبادرة من والد العروس في ظل أوضاع معيشية واقتصادية متـ.ردية يعيشها السوريون بسـ.بب الغلاء غير المسـ.بوق.

وأثـ.ارت الخطوة مشـ.اعر السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذين أشـ.ادوا بالأب الذي شعر بآلام إخوانه السوريين.

ويعـ.اني السوريون في مناطق سيطرة النظام من ضـ.عف القـ.درة الشرائية لهم في ظل ارتفاع الدولار ورواتب بالحد الأدنى.

المصدر : الوسيلة

………………………………..

تصـ.ـريحات جديدة من بايدن قبل ساعات من لقائه مع بوتين ….

تركيا الخبر

أدلى الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بتصريحات جديدة حول إمكانية التوصل إلى تسـ.ـوية مع روسيا بخصوص الملف السوري، وذلك قبل ساعات من لقائه المـ.ـرتقب مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” يوم الأربعاء في العاصمة السويسرية “جنيف”.

واعتبر “بايدن” في مؤتمر صحفي عقده في ختام اجتماعات مجموعة السبع “G7″، أنه يمكن للولايات المتحدة الأمريكية العمل مع روسيا للتوصل إلى تسـ.ـوية في سوريا.

وتحدث الرئيس الأمريكي عن مشـ.ـاكل حقيقية تواجهها روسيا بموضوع التوسـ.ـع الذي يفوق قدراتها في سوريا، على حد تعبيره.

وأضاف: “روسيا انخـ.ـرطت في أنشطة نعتقد أنها تتعـ.ـارض مع الأعراف الدولية، لكنها تعـ.ـرضت أيضاً لبعض المشـ.ـكلات الحقيقية التي ستواجه صعـ.ـوبة في التعامل معها”.

ونقلت وكالة “رويترز” العالمية للأنباء عن الرئيس الأمريكي قوله: “سوريا هي مثال للعمل بين الدولتين، وهي مجال يمكن للقـ.ـوتين العمل فيه معاً للتوصل إلى تسـ.ـوية”، حسب وصفه.

وحول إمكانية قبول موسكو بالاتفاق والتفاهم مع واشنطن بخصوص سوريا، لفت “بايدن” إلى أن روسيا في الوقت الراهن أضعف مما يمكن تصوره، في إشارة منه إلى أن القيادة الروسية ربما ستقبل بأي عرض سيقدم لها من قبل الإدارة الأمريكية.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن روسيا لديها مشكـ.ـلاتها الخاصة المتمثلة في التعامل مع اقتصـ.ـادها، والتعامل ليس فقط مع الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية على نطاق واسع، بل وفي منطقة الشرق الأوسط أيضاً”.

وكانت الرئاسة الروسية والأمريكية قد أعلنتا أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ونظيره الأمريكي “جو بايدن” سيلتقيان لأول مرة منذ وصول “بايدن” للحكم، وسيعقدان قمة في السادس عشر من شهر حزيران/ يونيو الحالي في جنيف.

وبحسب مسؤولين أمريكيين وبعض وسائل الإعلام الأمريكية فإن روسيا ستسعى خلال اللقاء بين “بوتين” و”بايدن” إلى رفع العقـ.ـوبات عن النظام السوري، وذلك مقابل الموافقة على تمديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا.

وأكدت مصادر دبلوماسية غربية مطلعة أن “بايدن” من الممكن أن يعرض على “بوتين” رفع جزئي للعقـ.ـوبات عن نظام الأسد مقابل قبول روسيا بتفويض إدخال المساعدات.

ووفقاً لمسؤولين أمريكيين فإن رفض بوتين لعرض بايدن وعدم السماح لطرق المساعدات الإنسانية بالاستمرار، سيضع الإدارة الأمريكية الحالية أمام اختبار حقيقي وصعب، خاصةً بما يتعلق بمواجـ.ـهة واشنطن للتوسع الروسي والصيني في المنطقة.

وقد توقع الرئيس الروسي أن تقعد القمة مع نظيره الأمريكي في جنيف بأجواء إيجابية، وأكد “بوتين” في تصريحات صحفية أن اللقاء مع “بايدن” سيركز بشكل أساسي على محاولة رسم مسار لاستعادة العلاقات الأمريكية- الروسية المتـدهـ.ـورة التي توتـ.ـرت بسبب عدة قـ.ـضايا.

من جهته، وبحسب تقارير أمريكية، فإن الرئيس الأمريكي سيحاول الضغـ.ـط على نظـ.ـيره الروسي في القمة المرتقبة بينهما، لاسيما في مسألة احترام حقوق الإنسان.

المصدر : طيف بوست

……………………………..

شاهد أيضاً

فيصل القاسم يتحدث عن سوريا القادمة كـ.ـاشفاً دور بشار الأسد في تنفيذ مخطط خطـ.ـير فيها

تحدث الإعلامي السوري فيصل القاسم عن شكل سوريا الجديـ.ـدة وفق ما رسمها المتـ.ـآمرون بمساعدة بشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *