close
أخبار العالم

هيئة الأرصاد الجوية التركية تصدر تحذيرات صفراء وبرتقالية لـ 35 مدينة تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الثلاثاء، من سقوط أمطار غزيرة في المناطق الوسطى والشمالية والغربية في البلاد .

وقالت الأرصاد، أن يكون الجو غائمًا جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد اليوم، وستسقط أمطار على شكل زخات في مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول وغرب البحر الأسود .

معلومات الطقس على مستوى تركيا لمدة 3 أيام

وأصدرت الأرصاد التركية، في بيان، وفق ترجمة تركيا الآن، تحذيرات صفراء وبرتقالية لـ 35 مدينة من سقوط أمطار غزيرة .

المدن ذات التحذير الأصفر:

مدينة كاناكالي، ومانيسا، ودينيزلي، وكونيا، وكرمان، ومرسين، وأكساراي، ونيغدي، وأضنة، وعثمانية، وكهرمان ماراش، وقيصري، ويوزغات، ونيفسيهير، وسيفاس، وتوكات، وأماسيا، وسامسون، وأوردو، وجيريسون، وغوموشان، وطرابزون، وريزي، وأرتفين، وبولو، وكارابوك، وكاستامونو، وكانكيري .

المدن ذات التحذير البرتقالي:

مدينة باليكسير، وإزمير، وأيدين، وموغلا، وأنطاليا، وبوردور، وإسبرطة .

وأضافت أن أمطار قوية ستسط في مناطق بحر ايجه الساحلية، غرب البحر الأبيض المتوسط ومانيسا و باليكسير و تشاناكالي البيئات والمناطق الجنوبية الغربية من قونية، حول موغلا، أنطاليا، المناطق الساحلية من ازمير وآيدن، والسواحل الغربية لباليكسير وجنوب اسبرطة، والشرقية جزء من بوردور ومن المتوقع أن تكون قوية جدا وشديدة في أماكن في أجزاء منه.

وتابعت أنه من المتوقع أن تهب رياح من الجنوب على شكل رياح قوية وعاصفة في جنوب بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب وشرق وسط الأناضول والمناطق الداخلية للبحر الأسود وغربها والأناضول الشرقية .

مرمرة وبحر إيجه

وستنخفض درجة الحرارة بمقدار 2 إلى 4 درجات في مرمرة وبحر إيجه .

من المتوقع أن تهب الرياح من الجنوب على شكل رياح قوية وعاصفة ، بشكل عام في جنوب بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب وشرق وسط الأناضول والمناطق الداخلية للبحر الأسود وغرب وشرق الأناضول.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية توخي الحذر من السلبيات مثل الفيضانات والفيضانات والبرق والرياح القوية وقت هطول الأمطار، وتعطل حركة النقل وسقوط الأشجار والعمود وتطاير الأسطح وتسمم المواقد . ( المصدر : تركيا الآن )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى