أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هنية يحـ.ـذر نتنياهو: نـ.ـار أشعـ.ـلتموها وستـ.ـحرقكم.. ومسؤول اسرائيلي يـ.ـرد

هنية يحـ.ـذر نتنياهو: نـ.ـار أشعـ.ـلتموها وستـ.ـحرقكم.. ومسؤول اسرائيلي يـ.ـرد

حـ.ـذر رئيس المكتب السـ.ـياسي لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، إسماعيل هنية، رئـ.ـيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، من “اللـ.ـعب بالـ.ـنار”، معتـ.ـبرا أنه “تمـ.ـت اليوم إز.الـ.ـة الفـ.ـواصل الجغـ.ـرافية داخـ.ـل فلسطين التـ.ـاريخية”.

هنية قال في كلمة ألقاها مساء اليوم السبت في العاصمة القطرية : “حـ.ـذرناهم مرارا وتكرارا ليس فقط بالكلام وليس فقط بالحديث، لكن بالانتـ.ـفاضة وبالمـ.ـقاومة المباركة… وقلنا لهم لا تلـ.ـعبوا بالـ.ـنـ.ـار، إن المسـ.ـجد الأقصـ.ـى قبلـ.ـتنا وهـ.ـويتنا وعقـ.ـيدتنا”.

رئيس المكتب السـ.ـياسي لحـ.ـركة حمـ.ـاس تابع أيضا: “نعم، حـ.ـذرناهم وقلنـ.ـا لهم إن المسجد الأقصى المبارك خـ.ـط أحـ.ـمر، قلنا لهم ارفـ.ـعوا يدكم الآثـ.ـمة عن القدس، وعن المسجد الأقصى وعن أهلنا في حي الشيخ جراح… وأنا أقول: نتـ.ـنياهو لا تلـ.ـعب بالنـ.ـار!”.

وشـ.ـدد على أن “عنوان المـ.ـعركة اليوم وعنوان الحـ.ـرب اليوم وعنوان الانتـ.ـفاضة اليوم وعنوان الـ.ـدم اليوم هو القـ.ـدس”.

ونوه إلى أنه “لا مطـ.ـالب للمـ.ـقاومة تتعلق بغـ.ـزة بل عنوان صـ.ـراعها مع العـ.ـدو هو القـ.ـدس والأقصى والشيخ جراح وحـ.ـق العودة”.

وأردف هنية قائلا: “هذه هي الحقيقة التي يجب أن يعرفها كل إنسان أن عنوان الصـ.ـراع مع الاحتـ.ـلال هو القـ.ـدس والأقصـ.ـى، لن يهدأ لنا بال ولن نسـ.ـتريح حتى نحـ.ـرر قدسـ.ـنا وأقـ.ـصانا كما حـ.ـررهما صلاح الدين… وهذا الجيل قادر على ذلك”.

من جانبه قال مسـ.ـؤول إسـ.ـرائيلي رفـ.ـيع المستوى إن الحكومة الإسرائيلية لا تناقش حاليا إمكانية وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار مع قطـ.ـاع غـ.ـزة.

المسؤول الذي تم التعتيم على اسمه قال في حديث لهيئة البث الإسرائيلي “كان” اليوم السبت: “لا نتحدث حاليا عن إمكانية وقـ.ـف إطــ.لاق النـ.ـار”.

العـ.ـدوان الإســ.رائيلي على غـ.ـزة مازال مستمر وفي أوجـ.ـه، منذ الصباح تقـ.ـصف مقـ.ـاتلات الجيـ.ـش الإسـ.ـرائلي الأحيـ.ـاء السكنية، وتحـ.ـصد أر.و.اح المـ.ـدنيين، فتستمر أعداد الشـ.ـهداء بالتزايد.

وردا على هذه الاعـ.ـتداءات المتـ.ـكررة، واصـ.ـلت المقـ.ـاومة إطـ.ـلاق الرشـ.ـقات الصـ.ـاروخية، ولا سيـ.ـما على بئـ.ـر السبع وتل أبيب، وذلك “انتـ.ـقاماً لشـ.ـهداء الانتـ.ـفاضة الجديدة، ورداً على استـ.ـهداف المـ.ـدنيين شماليّ قطاع غـ.ـزة”.

حيث دمـ.ـر الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي، اليوم السبت، بـ.ـرج الجـ.ـلاء في مدينة غـ.ـزة الذي كان يضـ.ـم مكـ.ـاتب العـ.ـديد من وسـ.ـائل الإعـ.ـلام الدولـ.ـية والمحـ.ـلية.

وانـ.ـهار المبـ.ـنى المؤلف من 11 طابـ.ـقا بالكامل نتيجة لقصـ.ـفه من قبل سـ.ـلاح الجـ.ـو الإسـ.ـرائيلي.

من جهتها تعـ.ـهدت “كتـ.ـائب القـ.ـسام”، الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، بـ.ـأن تـ.ـدمـ.ـير الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي لبـ.ـرج الجـ.ـلاء في مدينة غـ.زة اليوم السبت لن يبـ.ـقى بـ.ـدون ر.د.

وذكرت كتـ.ـائب القسـ.ـام، في معرض تعليقها على هذا الإجـ.ـراء الإسـ.ـرائيلي: “بعد قصـ.ـف البـ.ـرج المدنـ.ـي في غـ.ـزة، على سـ.ـكان تـ.ـل أبيـ.ـب والمـ.ـركز أن يقـ.ـفوا على رجـ.ـل واحـ.ـدة وينتـ.ـظروا ردنـ.ـا المـ.ـزلـ.ـزل”.

وأعلنت كتـ.ائب “القســ.ام”، الجنـ.اح العسـ.كري لحركة “حمـ.اس”، أنها استهـ.دفت بطـ.ائرة مسيـ.رة انتحـ.ارية يطلق عليها اسم “شهاب” مصـ.نعا للكيمـ.يائيات في مستـ.وطنة إسـ.رائيلية واقعة في صحـراء النقب.

حيث نشرت “كتـ.ائب القسـ.ام” اليوم الجمعة أنها قصـ.فت بواسطة طائـ.رة مسيـ.رة مفخـ.خة من طراز “شهاب” مصنع الكيـ.ماويات في مستـ.وطنة بنير عوز الواقعة على مقربة من حدود قطـ.اع غـ.زة.

من جهته، أعلن الجيـ.ش الإسـ.رائيلي أن الدفـ.اعات الجـ.وية التابعة له تمكن من أسقـ.طت طائـ.رة من دون طيـ.ار أخرى أطلقت من قطـ.اع غـ.زة باتجاه الأراضي الإسـ.رائيلية.

وهذه هي المرة الرابعة التي يعلن فيها الجيـ.ش الإسـ.رائيلي اعتـ.راض طائـ.رات بدون طيار منذ الأربعاء.

وتصنع الفصـ.ائل الفلسـ.ئينية طائـ.رات فلسـ.طينية مسيـ.رة عن بعد وانتحـ.ارية محلية الصنع 100%

إسـ.رائيل تضـ.رب سوريا ولبنان

استـ.هدفت قـ.وات الاحتـ.لال الإسـ.رائيل لمركبة على الحدود السورية اللبنانية اليوم الجمعة.

ونقلت وسائل إعلام عبـ.رية “جورزاليم بوست” عن مصادر لبنانية بأن طائـ.رة إسـ.رائيلية استـ.هدفت مركبة آليـ.ة على الحدود السورية اللبنانية كانت تقل أسـ.لحة.

وبحسب ما نشره موقع “lbci” اللبناني إن الطيـ.ران الحـ.ربي الاسـ.رائيلي استـ.هدف آلية معدة للتهـ.ريب في منطقة الجنـ.طلية داخل الأراضي السورية المحاذية لمنطقة الهرمل في شمال لبنان واقتصرت الأضـ.رار على الماديات.

وبحسب موقع “الجديد” اللبناني، سُمع دوي انفـ.جار عند الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الجمعة في بلدة الجنطلية السورية في ريف القصير، وأشارت المعلومات إلى ان الصوت ناجم عن استهـ.داف الطيـ.ران الاسـ.رائيلي لسيارة من نوع بيك آب.

وأفاد سكان منطقة (الهرمل) بأنه سُمع دوي انفـ.جار عنيـ.ف ترددت أصـ.داؤه في القرى المحاذية لمدينة الهرمل.

وأكدت ذلك مراسلة روسيا اليوم في القـ.دس بورود أنباء عن استـ.هداف وحدات الجيـ.ش الإسـ.رائيلي لمركبة على الحدود مع لبنان.

المصدر روسيا اليوم، ووكالات.

شاهد أيضاً

وزيرة ألمانية تريد تعزيز آفاق بقاء اللاجئين الشباب وتمنحهم فرصًا قانونية للحياة…تصريحات اليوم السبت

وزيرة ألمانية تريد تعزيز آفاق بقاء اللاجئين الشباب وتمنحهم فرصًا قانونية للحياة تحدثت وزيرة الاندماج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *