أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا :هل عدم حصولك على لقـ.ـاح فيروس كورونا سيفقدك وظيفتك !؟

ألمانيا :هل عدم حصولك على لقـ.ـاح فيروس كورونا سيفقدك وظيفتك !؟

مع بدء عملـ.ـية التطعيم ضـ.ـد فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، بدأت المناقشات حول نوع الامتيازات التي سيحصل عليها الأشخاص الذين تم تطعيمهم.

ونحن لا نتحدث فقط عن المطاعم والحفلات الموسيقية والسفر ولكن أيضاً عن مكان العمل: هل سيجد العمال غير الملقحين أنفسهم عاطلين عن العمل قريباً؟

إليك نظرة عامة على الوضع القانوني.

هل يمكن لصاحب العمل الإصـ.ـرار على تلقي موظفيه التطعيم ضـ.ـد فيروس كورونا قانـ.ـونياً؟
طالما التطعيمات ضـ.ـد كوفيد-19 طوعية – كما أصـ.ـرت الحـ.ـكومة الفيدرالية الالمانية على ذلك – لا يمكن لأصحاب العمل إجبـ.ـار عمالهم على التطعيم في حد ذاته.

وبناءً عليه ، يجب ألا يخشـ.ـى معظم الموظفين من فقـ.ـدان وظائفهم إذا لم يحصلوا على التطعيم (على الرغم من وجود بعض الاستثناءات)

و لدى صاحب العمل ما يسمى بحق التوجيه ، والذي بموجبه يمكنه إصدار تعليمات ملـ.ـزمة وفقاً لتقديره الخاص ، حيث يقع على عاتقهم واجب رعاية عمالهم.

لكن هذا يعني فقط أنه يمكن لصاحب العمل الإـ.ـصرار على تدابير الحماية المناسبة من العـ.ـدوى مثل المسافة أو قواعد النظافة أو الأمر بأخذ إجازة مـ.ـرضية والبقاء في المنزل إذا ظهرت على الموظفين أعـ.ـراض المـ.ـرض.

واعتماداً على مكان العمل ، قد يكون من المناسب أيضاً إجراء اختبار سريع ومنتظم لفيروس كورونا.

ومع ذلك ، يعتبر التطعيم الإجـ.ـباري في معظم الحالات غير معقول ، من منظور قانـ.ـوني – حيث تسود الحقوق الشخصية للموظف.

وفي هذا السياق ، تلعب القـ.ـوانين التي تحـ.ـكم حماية البيانات دوراً أيضاً: إذا لم يستطع صاحب العمل إجبـ.ـارك على تلقي التطعيم ، فمن المؤكد أنه لا يسمح له بالسؤال عما إذا كنت قد تلقيت التطعيم أم لا ، أو طلب الاطلاع على نسخة من شـ.ـهادة التطعيم الخاصة بك.

من ناحية أخرى ، يمكنهم تقديم حوافز للموظفين للحصول على التطعيم طوعاً- على سبيل المثال مكافأة لأولئك الذين يحصلون على اللـ.ـقاح.

القواعد ليست هي نفسها بالنسبة للطاقم الطـ.ـبي والتمـ.ـريض
ومع ذلك ، يختلف الوضع بالنسبة للموظفين في المستـ.ـشفيات ومنازل كبار السن وأماكن العمل الأخرى حيث يكون الموظفون على اتصال كبير بالمجموعات المعـ.ـرضة للخـ.ـطر.

ووفقاً لقانـ.ـون الحمـ.ـاية من العـ.ـدوى في المانيا ، فإن هذه المؤسسات ملزمة باتخاذ جميع الإجـ.ـراءات التي تتطلبها الحالة الطبـ.ـية لتجنب العـ.ـدوى وانتشـ.ـار مسـ.ـببات الأمـ.ـراض.

ويمكن أن تشمل هذه التدابير ليس فقط متطلبات الأقنعة والاختبار السريع وتدابير النظافة ، ولكن أيضاً اللقـ.ـاحات التي توفر حمـ.ـاية أفضل.

وحتى في هذه الحالات ، لا يسمح للشركة بإنهاء عقد عمل الموظف لمجرد رفضه الحصول على لـ.ـقاح.

بدلاً من ذلك ، يجب على صاحب العمل أولاً محاولة نقل الموظف غير الملـ.ـقح إلى منصب شاغر آخر في الشركة حيث لا تكون حمـ.ـاية التطعيم ضرورية للغاية.

ومع ذلك ، يمكن تصور الفصل إذا لم تكن هناك خيارات توظيف بديلة للموظف غير الملـ.ـقح ولا توجد خصـ.ـوصيات للحالات الفردية التي تستبعد إنهاء الخدمة.

ولا يزال يتعين على محـ.ـاكم العمل تحديد المتطلبات الدقيقة التي يجب وضعها عند الفصل في مثل هذه الحالات.

فقدت وظيفتي – ماذا أفعل؟
إذا فقدت وظيفتك مؤخراً، فقد يكون من الممكن الدفـ.ـاع عن نفسك ضـ.ـد الطرد أمام محـ.ـاكم العمل ، ولكن عليك التصرف بسرعة والطـ.ـعن في الفصل في غضون ثلاثة أسابيع من استلام إشعار الإنهاء.

وبدلاً من العودة إلى وظيفتك القديمة ، قد تتمكن من المطالبة بمكافأة نهاية الخدمة.

المصدر : أخبار المانيا

………………………………………..

القضـ.ـاء الألماني يعلق مؤقتاً قـ.ـرار وضع حـ.ـز.ب اليمين المعـ.ـارض للاجـ.ـئين تحت المر.اقبة ، فلماذا !؟

قضت محـ.ـكمة ألمانية بعدم جواز الهيئة الاتحادية لحـ.ـماية الدستور (الاستخـ.ـبارات الداخلية في ألمانيا) بتصنيف حز.ب “البديل من أجل ألمانيا” كحالة اشتـ.ـباه تتعلق بالتـ.ـطرف اليميني لحين إتمام الإجـ.ـراءات العـ.ـاجلة المنظورة أمام المـ.ـحكمة الإدارية في مدينة كولونيا. 

وأصـ.ـدرت المحكـ.ـمة الإدارية في كولونيا هذا القـ.ـرار وأبلغته لأطراف القضـ.ـية يوم الجمعة (الخامس من مارس/آذار 2021).

ويعني تصنيف هيئة حماية الدستور للحز.ب على أنه “حالة اشتبـ.ـاه” أنه يمكن الآن أيضا التجـ.ـسس على الحز.ب باستخدام وسائل استخـ.ـباراتية.

ووفقا لمعلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أبلغ رئـ.ـيس الهيئة توماس هالدنفانغ المكاتب الإقليمية للهيئة في الولايات يوم الأربعاء بهذا القـ.ـرار في مؤتمر داخلي عبر الفيديو.

وكان الحز.ب تقدم في وقت سابق بطلب عاجل أمام محكـ.ـمة كولونيا لمنع الاستخـ.ـبارات الداخلية من وضـ.ـعه رسميا قيد المـ.ـراقبة وإعلان هذه الخطوة للرأي العام.

ويقول الحز.ب إن هذا الإجـ.ـراء يقوض حقه في تكافؤ الفرص فيما يتعلق بالأحز.اب السـ.ـياسية الأخرى.

وبسـ.ـبب الإجـ.ـراءات القضـ.ـائية الجارية، لا تدل الهيئة حاليا بتصريحات علنية حول مسألة تقييم حز.ب “البديل من أجل ألمانيا”.

وقالت الهيئة في كولونيا، ردا على استفسار: “في ضوء الإجـ.ـراءات الجارية واحتراما للمحـ.ـكمة، لا تتحدث الهيئة الاتحادية لحـ.ـماية الدستور علنا في هذه المسألة”.

وواجه الحز.ب، وهو أقـ.ـوى قـ.ـوة معـ.ـارضة داخل البرلمان الاتحادي (بوندستاغ)، اتهـ.ـامات متكررة بعـ.ـلاقته بمتطـ.ـرفين يميـ.ـنيين.

وقد لفتت أجزاء من حز.ب “البديل من أجل ألمانيا” – بما في ذلك مجموعة “فلوغل” (الجناح) المتـ.ـطرفة وقسم الشباب في الحز.ب – انتباه هيئة حمـ.ـاية الدستور، ما دفع الهيئة إلى وضـ.ـع “فلوغل” تحت المـ.ـراقبة الكاملة العام الماضي بعد أن أعلنت الهيئة أن أعضـ.ـاءها من المتـ.ـطرفين اليمينـ.ـيين.

المصدر : DW

………………………………………….

ألمانيا : فتاة سورية تخـ.ـدع الشباب وتنـ.ـصب عليهم بهذه الطريقة !

توهمهم بالسفر و لم الشمل!!

شابة سورية مقيمة بألمانيا خـ.ـدعت العديد من الشباب ونصـ.ـبت عليهم بمبالغ كبيرة !!

وصلت الى صفحات الفيسبوك من أحد الشباب المقيمين في سوريا جاء فيها :في إحدى المجموعات على الفيسبوك تعرفت على إحدى الفتيات المدعوة ( نسرين. أ ) المقيمة في ألمانيا.

بعد أن توددت الي و تواصلت معي و أوهمتني بحبها لي و رغبتها الز.واج مني و بعد التواصل معها و قبولي الإرتباط بها طلبت مهراً وقدره ٥ ملايين ليرة.

و تقدمت لها لإحدى الأشخاص الذي يدعي أنه والدها و تم تسليمه المهر قبل عقد القران بعد إصرارها على ذلك و بعد أن وثقت بها أمنت المبلغ المطلوب وسلمته لوالدها على أساس سيتم عقد القران في اليوم التالي و لكن في اليوم التالي هرب الرجل و أكتشفت أنه قد نصـ.ـب عليي .

بعد التحري عنها إكتشفت أن المدعوة كانت قد نصـ.ـبت على العديد من الشباب غيري بنفس الطريقة من خلال نشـ.ـاطها على العديد من المجـ.ـموعات على فيس بوك .

قمت مع العديد من الضحايا بتوكيل محامي بألمانيا بمساعدة الأقارب هناك و سيتم مقاضـ.ـاتها و من المحتمل بأن يتم تجـ.ـر.يمها و سحب الإقامة منها و تسفيرها في أقرب فرصة.

يرجى توخـ.ـي الحـ.ـذر و عدم الوقوع في نفس الفـ.ـخ. إقتضى التنبيه.

المصدر: مجلة العرب في ألمانيا

شاهد أيضاً

ألمانيا : بظروف غامـ.ـضة وبشكل متـ.ـسلسل رمـ.ـاهم !..غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا…

– غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا تستمر القضـ.ـية الغامـ.ـضة لسلسلة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *