أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هل تسمح دول الاتحاد الأوروبي باستمرار تطبيق اتفاقية دبلن وإعادة اللاجئين لدول البصمة الأولى

هل تسمح دول الاتحاد الأوروبي باستمرار تطبيق اتفاقية دبلن وإعادة اللاجئين لدول البصمة الأولى

في تصريح صحفي، وصفت ممثلة عن مفوضية اللاجئين اقتراح الحكومة البريطانية لتعديل آلية التعامل مع طالبي اللجوء، بأنه مناف للقوانين والأعراف الدولية، في وقت تجاهلت فيه دول الاتحاد الاقتراح البريطاني بشكل كامل حيث لن تسمح دول الاتحاد الأوروبي باستمرار تطبيق اتفاقية دبلن لاستعادة اللاجئين من بريطانيا.

وبعد ستة أسابيع من كشف وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، النقاب عن إصلاح شامل لإدارة ملف الهجرة، شمل ترحيل طالبي اللجوء الذين يدخلون المملكة المتحدة -بريطانيا- قادمين من دول أوروبية لديهم بها بصمة مثل فرنسا وإيطاليا والسويد وألمانيا

غيرها من دول الاتحاد الأوروبيوقالت مصادر لصحيفة “الغارديان” إن وزارة الداخلية لم تتمكن من إقناع أي دولة أوروبية المشاركة في المخطط لإعادة اللاجئين إليهم وفقاً لاتفاقية دبلن .

وفي سياق متصل، أفادت تقارير ، بأن مئات الأشخاص الذين يطلبون اللجوء في المملكة المتحدة يتم تحذيرهم بالفعل من احتمال ترحيلهم إلى دول أخرى في أوروبا، على الرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي يجردها من أي سلطة لإجراء مثل هذه الترحيلات، خصوصا مع عدم وجود اتفاق قانوني مع دول الاتحاد الأوروبي لعودة هؤلاء المهاجرين.

تعقيدات بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

وعندما انسحبت المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 1 كانون الثاني/يناير، تركت أيضا ما يسمى بتنظيم دبلن، وهي الآلية القانونية التي تسمح لحكومات الاتحاد الأوروبي بإعادة المتقدمين إلى الدول الأعضاء الأخرى التي تم تسجيلهم فيها سابقا

……………………………………………………….

ألمانيا- برلمانيون ومنظمات تطالب بضمان وتسهيل لم شمل عائلات اللاجئين

بمناسبة اليوم العالمي للعائلة، وجه نواب من أكبر كتلتين في البرلمان الألماني نداء إلى الحكومة لتسهيل لم الشمل والالتزام بالعدد المحدد في القانون بالنسبة للحاصلين على الحماية الثانوية. كما أصدرت أكبر كنيستين في ألمانيا بيانا مشتركا مع 200 منظمة، طالبت فيه بضمان لم شمل عائلات اللاجئين.

طالب برلمانيون ألمان من الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي، الحكومة بتسهيل لم شمل عوائل اللاجئين. ففي نداء مشترك بمناسبة اليوم العالمي للعائلة موجه للحكومة، اشتكت هيلده ماتايس من كتلة الحزب الاشتراكي، وفولكر كاودر، الرئيس السابق لكتلة الاتحاد المسيحي، من عدم الالتزام بالعدد المحدد في القانون بشأن لم شمل عائلات اللاجئين الحاصلين على الحماية الثانوية، وهو ألف شخص شهريا، حسب تقرير لمجلة “دير شبيغل” نشرته اليوم الجمعة (14 مايو/ أيار 2021).

حيث أن عدد التأشيرات الممنوحة لأفراد عائلات هؤلاء اللاجئين، أقل من ذلك بكثير. وغالبا ما يمر وقت طويل، عدة أعوام، حتى يتم لم شمل عائلات اللاجئين. وطالب البرلمانيان بالالتزام بالحصة المحددة في القانون و”تحقيقها فورا” والمساواة بين الحاصلين على الحماية الثانوية والحاصلين على حق اللجوء على المدى المتوسط.

كما طالبت ماتايس وكاودر، بزيادة عدد الموظفين في البعثات الدبلوماسية الألمانية في الخارج، وتوفير إمكانية تقديم طلب الفيزا بشكل رقمي عبر الانترنت. ويسعى البرلمانيان إلى الحصول على دعم وتأييد باقي النواب في كتلتيهما البرلمانية لندائهما ومطالبهما.

كما دعا ممثلو الكنيستين الكبيرتين في ألمانيا (الكاثوليكية والبروتستانتية) ورابطة جمعياتهما الخيرية، كاريتاس ودياكوني، أيضا إلى المزيد من العمل والالتزام بشأن لم شمل عائلات اللاجئين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعائلة الذي يصادف الخامس عشر من مايو/ أيار.

وفي ظل جائحة كورونا أصبح لم الشمل أصعب بكثير، وفي هذا السياق نقلت وكالة الأنباء الكاثوليكية (ك ن أ) عن كارل يوستن، مدير المكتب الكاثوليكي في برلين قوله اليوم إن “الاندماج يصبح أصعب، حين يحدد القلق على الأسرة، في أول بلد للنزوح أو البلد الأصلي، كل شيء. يجب تبسيط الإجراءات (لم الشمل) وتسريعها”.

كما أصدرت مؤسستا كاريتاس، التابعة للكنيسة الكاثوليكية، ودياكوني، التابعة للكنيسة البروتستانتية، نداء مشتركا مع 200 منظمة أخرى تهتم بشؤون اللاجئين وتدافع عن حقوقهم بينها برو أزويل، بمناسبة اليوم العالمي للعائلة، طالبت بضمان لم شمل عائلات اللاجئين.

(ك ن أ)

المصدر : مهاجر نيوز

…………………………………………………………………

صفـ.ـعة على الوجه لأصحاب العقارات – هذا هو ما عليك تحمله ..ويمكن للمستأجرين أن يكونوا سعداء لأنهم مرتاحون.. تفاصيل القرار الجديد…

صفـ.ـعة قو.ية على وجه الملاك بموجب قانون حمـ.ـاية المناخ ! ومع ذلك ، يمكن للمستأجرين أن يكونوا سعداء لأنهم مرتاحون.

في المستقبل ، سيتحمل الملاك نصف تكلفة سعر ثاني أكسيد الكربون على النفط والغاز الساري منذ الأول من يناير. جاء ذلك من قرار اتخذته الحـ.ـكومة الفيدرالية يوم الأربعاء لمرافقة قانـ.ـون حـ.ـماية المناخ المعدل .

لأسابيع ، جادل التحـ.ـالف الكبير حول تقاسم الـ.ـعبء العادل بين المستأجرين والملاك وفـ.ـشل في التوصل إلى اتفاق.

تحدث الخضر والحز.ب الاشتراكي الديمقراطي لصالح إعفاء المستأجرين ، بينما جادل الاتحاد بأن الملاك ليسوا مسؤولين عن استهلاك الكهرباء والحرارة للمستأجرين.

قانون حماية المناخ: يتعين على الملاك دفع مبلغ إضافي

الإعفاء الجزئي للمستأجرين ، الذي ذكرت صحيفة “شبيجل” عنه لأول مرة ، هو جزء من قرار وزاري أقرته الحكومة الفيدرالية يوم الأربعاء مع قانون حماية المناخ الفيدرالي المعدل.

كما ذكرت شبكة التحرير الألمانية ، يجب تحقيق الحياد المناخي في وقت مبكر من عام 2045 وليس بعد خمس سنوات ، كما كان مخططًا مسبقًا. في عام 2040 ،

من المقرر تحقيق هدف مؤقت جديد لتقليل الغازات المسـ.ـببة للاحتباس الحراري بنسبة 88 في المائة.


مع قانون حماية المناخ ، التزمت الحكومة الفيدرالية بتقديم ثمانية مليارات يورو إضافية لتمويل المزيد من تدابير حماية المناخ.

كما سيتم رفع معايير مشاريع البناء الجديدة من أجل خلق المزيد من الحوافز للحلول الصديقة للمناخ في قطاع البناء.

سيقدم الملاك قريبًا التعمق في جيوبهم عندما يتعلق الأمر بتكاليف التدفئة. (صورة الرمز)الصورة:
تتضمن الخطة أيضًا اتفاقية استثمار مع الصناعة من أجل “الإنتاج الصديق للمناخ في ألمانيا” ،

والترويج لاستخدام الهيدروجين لتوليد الطاقة وزيادة استخدام إمكانات أحواض ثاني أكسيد الكربون الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، تريد الحكومة فحص ما

المصدر :derwesten

………………………………………………………………

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين وما هي فوائد الحساب وطريقة التفعيل

فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين يعد من الأمور الهامة والضرورية من أجل سهول التنقل والتعامل مع مع الألمان وشراء جميع المتطلبات عبر الإنترنت.

يعد السفر إلى ألمانيا هو حلم لكثير من الشباب إلى ما إذا كان هؤلاء الشباب يسافرون لغرض مستنير وكسب المال. لقد رأينا أن بعض اللاجئين تمكنوا من الاستقرار في ألمانيا، وكانوا بحاجة إلى فتح رصيد مصرفي حتى يتمكنوا من أداء جميع واجباتهم والتعامل مع المجتمع الألماني. كما أن هناك العديد من الفوائد للحساب المصرفي لغير المقيم في ألمانيا.

ما هي فوائد فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين

قد يكون لمزايا فتح حساب مصرفي في ألمانيا وستقول لماذا أحتاج إلى حساب آخر وستعرف الاجابة في النقاط التالية:

إذا كنت طالبًا، فستحتاج أولاً إلى حساب مصرفي لعدة أسباب واهمها دفع مصروف المؤسسة التعليمية التي تعهد إليها.
ثانيا، تدفع ثمن الملحقات التي تحتاج إلى تعلمها في ألمانيا.
إذا كنت تعمل في مجال الأعمال التجارية، وكنت لا تريد أن يرى أي شخص كل ما تبذلونه من المال وجميع الأرباح الخاصة بك، لابدّ من حساب بنكي في المانيا لمساعدتك.
إذا كنت تفضل شراء أغراضك عبر الإنترنت من الطعام والملابس، فإن الحساب المصرفي عبر الإنترنت سوف يقوم بافادتك بشكل كبير.

في حال كنت ترغب في السفر من مكان إلى آخر، يمكنك دفع تذكرتك عبر الإنترنت ومن خلال هذا الحساب المصرفي أثناء وجودك في المنزل.
إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على وظيفة في ألمانيا، فستحتاج إلى حساب مصرفي ستحصل على راتبك كل شهر، وسيكون من الأسهل بالنسبة لك الحصول على راتبك بمجرد ظهور الرواتب والسماح بالدفع.
طريقة تفعيل حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين

عندما تقوم بالتقدم لكي تفتح حساب بنكي في ألمانيا فلابد من إثبات هوية وهذا من خلال جواز السفر وهذا يكون بشكل مباشر مع البنك الذي سوف تقوم بفتح الحساب فيه، وهناك إحدى البنوك في المانيا التي تحتاج للذهاب إلى البريد لكي تقوم بإثبات شخصيتك وهويتك بها وهذا الأمر يقدم بشكل حر ومجاني، ومن المهم ذكره أن اثبات الهوية أصبح من الأمور السهلة التي يمكن أن تثبتها عبر اتصال بفيديو مع موظفين البنوك وتقوم بإظهار الوجه بجودة عالية وواضحة، كذلك، إظهار جواز السفر أمام الكاميرا.

كما أنك لا تحتاج إلى الكثير من الوقت لكي تفتح حساب بنكي فالحساب يتم تفعيله في أقل من أسبوع وبعد أن يتم الموافقة وتأكيد الحساب سوف يتم إرسال رسالة خاصة بك على رَقَم الهاتف المحمول التابع لك وسوف يتم إرسال رمز ال PIN في رسالة أخرى لكي تسهل تفعيل الحساب. كذلك، لابدّ لك من الحفاظ على هذه الأكواد لسهولة الدخول إلى الحساب بأي وقت.

لماذا يحاول الكثيرون الذهاب إلى ألمانيا

العديد من الشباب في العالم العربي، يرون أن مستقبلهم إلى ألمانيا لأن الوضع في بلادهم في حالة ركود. كذلك، وجدوا فرص العمل والدراسة في المانيا هناك. على وجه الخصوص، طلاب الطب يحبون السفر إلى ألمانيا، وذلك لعدد من الأسباب،لذلك، يحتاجون لفتح حساب بنكي لغير المقيمين في البنوك في المانيا، بما في ذلك حقيقة أنهم يريدون أن يروا ما هو جديد في عالم الطب الألماني الحديث. كما يريدون العمل في ألمانيا

كذلك، غير الأطباء يرغبون في الذهاب إلى ألمانيا للاستفادة والعمل مع مجتمع ألماني نشط ومحب. لذلك، تحتاج إلى فتح حساب بنكي لتسهيل التنقل والتعامل.

ما هي صعوبات السفر إلى ألمانيا

تعد جمهورية ألمانيا الاتحادية من البلدان المتقدمة من الناحيتين التكنولوجية والصناعية، فنلاحظ أن العديد من الشباب يرغبون في المشاركة في الصناعة الألمانية والاستفادة من هذه الثقافة، ولكن أولئك الذين يرغبون في السفر هناك سيواجهون عددا من الصعوبات، حيث لا أحد يسافر اليها إلا بمبلغ نقدي وليس كمية صغيرة، وأيضا لن يتم تغطية التأشيرة الألمانية من قبل شخص، إلا إذا كان لدى هذا الشخص حساب بنكي في المانيا مع عدد معين من الدولارات لقبول دخوله إلى ألمانيا، وتضمن أنك لست لص أو عمل فوضى هناك.

ما هي صفات المجتمع الألماني

يتمتع العديد من الألمان بالعديد من الصفات الجيدة التي تلتزم في وقتهم هي كما يلي:

المجتمع الألماني لديه العمل بشكل رئيسي. لذلك، لا تشغل مواطن ألماني عن عمله.
هو مهتم دائما في تنظيم نفسه في مسائل حياته والتنظيف.
الألمان يحبون أولئك الذين يعملون بشكل مثالي، والذين يتقنون عملهم.

يحترم المواطن الألماني خصوصية الآخرين، ولا يحاول غزو خصوصيتهم، وإلا فإنك ستفقده.
شروط فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين

هناك العديد من الشروط الهامة التي يجب تنفيذها لسهولة فتح الحساب وتكون هذه الشروط تتمثل في الأوراق والمستندات الرسمية كالتالي:

جواز سفر ساري الصاحية.
تقديم شهادة من مكتب التسجيل Melde Bescheinigung توضيح سبب الإقامة في ألمانيا.
جلب تصريح عمل Eine Arbeitserlaubnis إذا كانت الإقامة في ألمانيا بغرض العمل.
البنوك في المانيا
البنوك العامة في المانيا »öffentlich rechtliche banken« ومن أبرزها فروع بنك شباركاسه والذي يحتوي على أكثر من 500 فرع على امتداد اراضي الجمهورية الالمانية.

كذلك، هناك البنوك الخاصة في المانيا »Private Banken«

بوست بنك، Postbank؛
كميرز بنك، Commerzbank؛
دايركت بنك، Direktbank؛
دويتشه بنك، Deutsche Bank.
كذلك، البنوك التعاونية في المانيا »Genossenschaftsbanken« كبنك Sparda-Banken. لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــا.

وفي الختام عزيزي القارئ. قبل عملية فتح حساب بنكي في ألمانيا يجب عليك أن تتعرف على طرق وشروط فتح الحساب، كونك أجنبي في البلد وغير مقيم فهذا الأمر يحتاج إلى بعض العراقيل والصعوبات فإذا كنت طالب أو تعيش أو عامل فلابد من وجود إقامة خاصة بك حتى لو كان تصريح إقامة مؤقته وهذا الأمر يسهل عليك عملية فتح الحساب.

شاهد أيضاً

وزيرة ألمانية تريد تعزيز آفاق بقاء اللاجئين الشباب وتمنحهم فرصًا قانونية للحياة…تصريحات اليوم السبت

وزيرة ألمانية تريد تعزيز آفاق بقاء اللاجئين الشباب وتمنحهم فرصًا قانونية للحياة تحدثت وزيرة الاندماج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *