أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هل تخـ.ـضع ميركل للاستـ.ـجواب بشأن فضـ.ـيحة وايركارد المالية؟

هل تخـ.ـضع ميركل للاستـ.ـجواب بشأن فضـ.ـيحة وايركارد المالية؟

يقول المشرعون الالمان إنهم يعتزمون استجـ.ـواب المستشارة “أنجيلا ميركل” ونائبها وزير المالية “أولاف شولتز” بشأن مشاركتهما مع نظام الدفع المنهـ.ـار وايركارد .

وقال أعضاء اللجنة البرلمانية التي تم تشكيلها للتحـ.ـقيق في فـ.ـضيحة وايركارد يوم الأربعاء، أنه سيتم استدعاء المستشارة للإدلاء بشهادتها في 23 أبريل ، بعد يوم من شولتز ، مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي من يسار الوسط لخلافة ميركل في الانتخابات الوطنية هذا الخريف.

و قدمت وايركارد طلباً للحماية من الدائنين من خلال إجراءات الإفلاس في يونيو بعد الاعتراف بأن 1.9 مليار يورو (2.3 مليار دولار) من المفترض أنها محفوظة في حسابات استئمانية في الفلبين لم تكن موجودة.

واتهم النائب المعارض السلطات – من المشرفين الماليين إلى المدعين العامين ومراجعي الحسابات – بغض النظر على الرغم من تقارير عن حدوث مخـ.ـالفات في وايركارد يعود تاريخها إلى خمس سنوات على الأقل.

وقال فلوريان تونكار ، المشرع عن الحزب الديمقراطي الحر المؤيد للأعمال التجارية: “نحن في المانيا لدينا ثقافة عـ.ـدم المسؤولية ،

وهي النظر بشكل أساسي إلى من لديه سلطة قضائية ومن ليس لديه سلطة قضائية ، وعدم التفكير بشكل كاف في الصورة الأكبر”. “انطباعنا ، بالمناسبة ، هو أن الأمر يزداد سوءاً كلما تقدمت في التسلسل الهرمي الأعلى”.

المصدر : ألمانيا بالعربي

…………………………………

دولة أوروبية تستعد لاستقبال 25 ألف مهاجر سنوياً

نشرت وسائل إعلام فنلندية اليوم الأربعاء تقريراً تحدثت فيه عن دعوات لاستقبال آلاف اللاجئين سنوياً ضمن خطة ترتبط بالحكومة.

جاء ذلك حسب دعوة وجهتها الحكومة الفنلندية إلى السلطات المعنية في البلاد، للسّماح بزيادة تدفق المهاجرين إلى أراضيها.

ونصت الدعوة على زيادة أعدادقبول المهاجرين من 16 ألف مهاجر حاليا إلى 25 ألفًا سنويًا بحلول عام 2030.

تطور ديمغرافي
ومن دون المهاجرين سينخفض عدد سكان فنلندا، ويؤدي إلى قلة الإنجاب وبالتالي إضـ.عـ.اف القـ.اعـ.دة المالية للحكومة وزيادة عـ.د.م المساواة الاجتماعية.

وتحدث التقرير عن التطور الديموغرافي في فنلندا مشيراً إلى أن الهدف زيادة صافي المهاجرين إلى 25 ألفاً في 2030.

ويبلغ عدد عدد سكان فنلندا 5.5 مليون نسمة، وتعاني الدولة انخفاضاً في معدل المواليد منذ عام 2010، بمعدل الربع.

دولة فنلندا

وكانت النسبة المئوية لكبار السن واحدة من أعلى المعدلات في العالم و انخفض معدل الإنجاب في البلاد في المتوسط إلى أقل من 1.4 طفل لكل امرأة.

ودولة فنلندا تقع في قارة أوروبا، وتحديداً في الركن الشمالي منها، و تشترك في حدودها الشرقية مع دولة روسيا، كما تشترك في حدودها من الجهة الجنوبية الشرقية مع خليج فنلندا.

وكانت رئيس بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين، قد اعتبرت أنّ ألمانيا اتبعت أفضل الأساليب في دمج اللاجئين السوريين.

ألمانيا واللاجئين السوريين

ووصفت شاهين تجربة ألمانيا في دمج اللاجئين السوريين بالأكثر نجاحاً ضمن مشاركتها باسـ.تـ.قـ.صــ.اء في هذا الشأن.

وفي لقاء عقدته مع الصحفيين قالت شاهين إن البلدية درست النموذج الألماني والفرنسي ووجدت أسلوب برلين الأفضل.

رئيس البلدية التركية ذكرت أن الولاية شهدت تأسيس شركات تضم ما يقرب من 900 سوري في غرفة تجارة غازي عنتاب.

The post دولة أوروبية تستعد لاستقبال 25 ألف مهاجر سنوياً appeared first on Mada Post –

المصدر : مدى بوست.

………………………………..

الخارجية الألمانية تحدد 8 معايير لعودة طوعية للاجئين السوريين

حددت وزارة الخارجية الألمانية ثمانية معايير يجب أن تكون حقيقية وواقعية في سوريا حتى تصبح عودة اللاجئين السوريين على نطاق واسع ممكنة.

وقال “المركز الألماني للإعلام”، التابع لوزارة الخارجية الألمانية، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، إن العديد من اللاجئين والنـ.ـازحين السوريين يرغبون بالعودة إلى ديارهم، لكن قليلاً منهم قادر على ذلك، موضحاً أن الذي يجب أن يحدث “واضح منذ سنوات”.

وأشار المعيار الأول إلى ضرورة “أن تكون الأعمال العدائية قد انخفضت بشكل كبير ودائم”، وتضمن المعيار الثاني ضرورة “وجود اتفاق رسمي بين سوريا والدول المضيفة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لاستقبال العائدين”.

أما المعيار الثالث، فأكد على أن تكون “الضمانات الأمـ.ـنية للعائدين حقيقية ويمكن التحقق منها”، والرابع “أن يكون اللاجئون والمشردون داخلياً قادرين على اتخاذ قرارات بناء على معلومات تتاح لهم، وطوعية دون أي إكراه”.

وشدد المعيار الخامس على وجوب “منح عفو فعلي دون استثنـ.ـاءات واسعة النطاق للعائدين بمن فيهم أولئك الذين لم يكملوا الخدمة العسكرية أو يُعتقد أنهم دعموا المعارضة”، بينما أكد السادس على ضرورة “أن يكون العائدون قادرين على المطالبة بحقوقهم في السكن والأرض والممتلكات واسترداد الممتلكات والحصول على التعويضات وفقًا للقانون الدولي”.

ونص المعيار السابع على ضرورة “احترام المسؤولية الإشرافية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن عودة اللاجئين”، في حين شدد الأخير على ضرورة أن يكون لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “حرية الوصول دون عوائق إلى العائدين في جميع أنحاء سوريا لمراقبة الاستقبال وإعادة الإدماج”.

وبحسب المركز الألماني، فإن هذه المعايير وغيرها تسند إلى عقود من الخبرة حول كيفية تحقيق العودة الآمنة الطوعية والكريمة، موضحاً أن “على أي شخص مهتم بمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين على العودة إلى ديارهم المساعدة في تطبيق هذه المعايير”.

وأصدر “مؤتمر اللاجئين” بياناً، في ختام أعماله أكد على أن “وقف الأعمال العسـ.ـكرية لا يشمل هيئة تحـ.ـرير الشام وتنـ.ـظيـ.ـم الدولة”، مشيراً إلى أن “نظام وقف الأعمال القـ.ـتالية لا يشمل بأي ظروف الأعمال الهـ.ـجومـ.ـية أو الدفاعية ضـ.ـد الأشخاص أو الجماعات أو المؤسسات أو التنظـ.ـيمات المذكورة”.

وفي الوقت نفسه، قال البيان إن “الأزمـ.ـة في سوريا لا يمكن حلها عسكرياً، بل بتسـ.ـويتها في عملية سياسية يقودها وينفذها السوريون بأنفسهم بمساعدة هيئة الأمم المتحدة الراعية لأعمال اللجنة الدستورية”.

يذكر أن غالبية الدول امتنعت عن المشاركة في المؤتمر الذي دعا إليه نظام الأسد برعاية ونفقة الروس، وعقد خلال 11 و12 من الشهر الجاري

…………………………..

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *