close
منوعات

شاهد.. سنجاب عطشان يتوسل المارة لشرب الماء.. فيديو شاهده الملايين

انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو مثير لسنجاب ظمآن وهو يتوسل طفلًا للحصول على مياه معبأة في زجاجة، فشربها كلها في جرعة واحدة طويلة دون توقف.

وأظهر الفيديو سنجابًا يدور وحيدًا حول طفلين يحمل أحدهما زجاجة ماء ممتلئة إلى ربعها، ويقف على ساقيه الخلفيتين أمام الطفل حامل الماء، مستجديًا إياه، ثم يشبك مخالبه الأمامية متوسلًا، كلما تحرك الطفل بعيدًا.

يظل السنجاب واقفاً على ساقيه الخلفيتين مؤدياً إشارة التضرُّع، إذ يشبك مخالبه الأمامية كلما تحرك الطفل بزجاجة المياه بعيداً. ويظهر صوت يقول: “يا للهول! إنه عطشان”.

بعد فتح غطاء الزجاجة، يقول الطفل: “كيف أعطيها إياه؟”. ثم يبدو أن الطفل يسلم الزجاجة للشخص الذي يصور المقطع، الذي يحمل الزجاجة الممتلئة حتى ربعها على مقربة من الأرض.

ويمكن سماع صوت يقول “يا للهول! إنه عطشان”، وبعد فتح الزجاجة، يقول الطفل “كيف أعطيها إياه”؟ ثم تولى مصور الفيديو حمل الزجاجة وقربها نحو السنجاب الذي سرعان ما وضع فمه في الزجاجة وبدأ الشرب دون توقف حتى فرغت، قبل أن يهرول بعيدا.

ومن غير الواضح تاريخ أو مكان التقاط الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم وحقق أكثر من 3 ملايين 600 ألف مشاهدة على موقع ريديت فقط، فضلًا عن ملايين المشاهدات على مواقع التواصل، ورجح مستخدمون أن مَن يظهرون في الفيديو أمريكيون.

كما أشار بعضهم إلى أن السناجب الذي تعيش في المدن والحضر، معروف بذكائه في التعامل مع البشر أعلى من نظيره البري، وهو يتعلم كيف يتسول الطعام والشراب طوال الوقت.

وكتب أحدهم “مثير حقا، لكنه منطقي. لقد تعلم هذا السنجاب حرفيًا طريقة للتواصل مع البشر من أجل الحصول على ما يريد. جميل، ولطيف جدًا”.

مكان الفيديو مجهول: من غير الواضح تاريخ أو مكان التقاط المقطع، لكن يبدو أن مَن يظهرون في الفيديو أمريكيون. وأشار جمهور موقع Reddit أن سناجب المدينة معروفة بذكائها في التعامل مع البشر.

كتب المستخدم squirrelfoot بعد نشر المقطع الذي انتشر كالنار في الهشيم عبر الإنترنت على الموقع: “تقترب سناجب حدائق المناطق الحضرية من الناس لتتسوَّل الطعام طوال الوقت. لا يحتاج الأمر سوى شخص واحد يقدم الماء لهم من الزجاجة ليعرفوا ما هي زجاجة المياه”.

بينما كتب المستخدم photographybyadri: “يا إلهي، حبيبي المسكين عطشان! أتذكر أنني قرأت أن الحيوانات التي تعيش في المدن تميل لامتلاك ذكاء أعلى من نظيراتها البرية. هذا مثير حقاً، لكنه منطقي”.

كما أضاف: “لقد تعلم هذا السنجاب حرفياً طريقة للتواصل مع البشر من أجل الحصول على ما يريد. جميل، ولطيف جداً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى