أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / هل انتهى شهر العسل بين الحـ.ـرس الإيراني وقـ.ـوات الأسد ؟؟؟ توتـ.ـرات واعـ.ـتقالات متبادلة

هل انتهى شهر العسل بين الحـ.ـرس الإيراني وقـ.ـوات الأسد ؟؟؟ توتـ.ـرات واعـ.ـتقالات متبادلة

وقعة في مدينة حلب الواقعة شمال سوريا توترات أمـ.ـنية واعـ.ـتقالات متبادلة بين الحـ.ـرس الثوري الإيراني من جـ.ـهة وقـ.ـوات الأسد من جهة أخرى.

وبحسب مصادر خاصة لشبكة “الدرر الشامية” أن عناصـ.ـر من ميليشـ.ـيا الدفاع الوطني المتمركزة بحي الأعظمية في مدينة حلب اعتقـ.ـلوا عنـ.ـصرين من الحرس الثوري الإيراني أثناء مرورهم بالحـ.ـاجز.

وأضافت أن عملية الاعتـ.ـقال تمت بعد رفـ.ـض عنـ.ـاصر الحـ.ـرس الثوري التوقف على الحـ.ـاجز، ما دفع عـ.ـناصر الدفاع الوطني لاعـ.ـتقالهم.

وتسببت الحادثة بحدوث توترات واستـ.ـنفارات داخل الحي من قبل الطرفين، أعقبها اعتـ.ـقال مجموعات من الحـ.ـرس الثوري أربعة عنـ.ـاصر من الدفاع الوطني.

وأشارت المصادر أن الاستـ.ـنفارات استمرت حتى ظهر اليوم الخميس، وتوقفت بعد ذلك دون التوصل لاتفاق يقضي بالإفـ.ـراج عن المعتـ.ـقلين.

وتشهد مدينة حلب، كما هو حال باقي المدن السورية التي تسيطر عليها قوات الأسد، فوضى أمـ.ـنية كبيرة نـ.ـتيجة انتشار ميليـ.ـشيات غير متجانسة، معظمها أجنبية تتبع للميليـ.ـشيات الإيرانية، ما يتسبب بتصـ.ـادم يدفع في كثير من الأحيان لوقوع اشتبـ.ـاكات.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ ايضا:زعيم المقاومة والممانعة نصر الله يطلب اللجوء لهذه الدولة.. هـ.ـروب من الاغـ.ـتيال

كشفت تقارير إعلامية أن زعيم ميليشيا “حزب الله” حسن نصر الله هـ.ـرب من لبنان بعد اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

وذكرت صحيفة “الجريدة” الكويتية نقلًا عن مصدر وصـ.ـفته بالمطلع أن نصر الله، يعتزم الانتقال إلى إيران، وربما يكون قد اتخذ هذه الخطوة بالفعل.

وأوضح المصدر للصحيفة الكويتية أنّ “أجهزة المخابرات اللبنانية ودول الجوار رصدت اتصالات بين الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني وحزب الله عقب اغتـ.ـيال العالم النووي الإيراني فخري زاده”.

ويتوقع المصدر أن “يبقى نصر الله في طهران لفتـ.ـرة غير محددة، وليس من الواضـ.ـح تاريخ عودته إلى لبنان”.

وبحسب المصدر ذاته أن نصر الله ربما يعود إلى لبنان بعد انتهاء التـ.ـوتر والأزمة الحالية، عشـ.ـية تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، على الأرجح.

وحسب الصحيفة تشير تقديرات طهران والحزب الله، إلى أن نصرالله سيكون أكثر أمناً في إيران، رغم الاختراق الأمني الكبير الذي تعرضت له طهران باغتـ.ـيال فخري زاده.

وكانت قناة 13 الإسرائيلية، ذكرت في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أنّ “نصر الله ألغى تحركاته ونصحه فريقه الأمـ.ـني بالبقاء في مكانه، وسط مخاوف من أن “يكون هو التالي على قائمة استهـ.ـداف أميركية – إسرائيلية بعد اغتـ.ـيال كبير علماء إيران النـ.ـوويين في عـ.ـملية منسوبة إلى إسرائيل”، بحسب ما نقله عنها موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

وقتـ.ـل يوم الجمعة، 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإيرانية، محسن فخري زاده، في عملية اغـ.ـتيال وصفتها طهران بـ”الإرهـ.ـابية” متهمة إسرائيل بالوقوف وراء العـ.ـملية.

شاهد أيضاً

التهـ.ـجير هذه المرة من نصـ.ـيب تدمر والفـ.ـاعل الميليـ.ـشيات الإيرانية..

متابعة :تركيا الخبر أجبـ.ـرت المليـ.ـشيات الإيرانية، خلال الأيام القليلة الماضية، عدداً من العائلات على تـ.ـرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *