close
أخبار العالم

هجـ.ـرة جديدة للسوريين من الدنمارك إلى ألمانيا

تناقل ناشطون حقوقين أخباراً عن قيام بعض العائلات السورية التي أتت وفق قانون لم الشمل الأسري إلى الدنمارك، بتقديم طلبات لجوء في ألمانيا.

وأكد حقوقيون ضرورة توكيل محامي لنجاح طلب اللجوء الذي لن يكون أمرا سهلا وفق تقدير النشطاء الحقوقين.

وكان البرلمان الدنماركي أقر بأغلبية واضحة قانونًا جديداً لتمكين طالبي اللجوء من الإقامة في ما يسمى بمراكز اللجوء خارج الدنمارك.

وقدمت الحكومة الدنماركية القانون، مما أدى إلى مناقشات في البلاد في الأسابيع القليلة الماضية.

اللجـ.ـوء خارج الدنمارك لم يحـ.ـسم بعد

من وجهة نظر الحكومة الدنماركية، تخلق اللائحة الجديدة الإطار القانوني للتوصل إلى اتفاقيات مع دول ثالثة بشأن إنشاء مراكز اللجوء هذه.

ومع ذلك، لايوجد هناك حتى الآن بلد ثالث وافق على القيام بذلك. وتجري الحكومة الدنماركية حاليًا محادثات مع خمس إلى عشر دول. وفقًا للخطط، تريد الدنمارك تمويل المراكز المحتملة، بينما تدار من قبل الدولة الثالثة المعنية.

في المستقبل، يجب أن يكون اللاجئون قادرين على التقدم بطلب للحصول على اللجوء عند الحدود الدنماركية،

ولكن سيتم إحضارهم بعد ذلك إلى مركز الاستقبال في الدولة الثالثة. يجب على الناس البقاء هناك أثناء معالجة طلب اللجوء الخاص بهم.

وإذا تم رفـ.ـض الطلب، فلن يضـ.ـطروا فقط إلى مغادرة المركز ولكن أيضًا البلد الثالث. إذا تم منحهم حق اللجوء، فسيكونون قادرين على البقاء في الدولة الثالثة كلاجئين معترف بهم.

المصدر : جريدة أبواب

………………………………………………………………………..

ألمانيا : ابتداءً من اليوم زيادة الاجور والمعاشات ورفع التحـ.ـذيرات .. تغييرات مهمة وقوانين جديد تدخل حيز التنـ.ـفيذ تعرف على أهم التغييرات والتفاصيل!…

ماذا سيتغير في المانيا خلال شهر يوليو؟ مع قدوم شهر تموز/يوليو، ستتغير العديد من الأمور الحياتية والقـ.ـانونية في المانيا، تعرف اليها في هذا المقال:

إنهاء العمل الإجـ.ـباري من المنزل

ابتداءً من بداية شهر يوليو ، ستتغير القوانين الخاصة بمكـ.ـافحة العـ.ـدوى، حيث خففت المانيا العديد من القيـ.ـود مع انخفاض معدل الإصـ.ـابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا.

ونتيجة لذلك ، تنهي المانيا إجراء “العمل من المنزل” الإلزامي في نهاية شهر يونيو.

لكن لا يزال من الممكن العمل من المنزل إذا سمح رب العمل بذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يزال يتعين على أرباب العمل اختبار جميع الموظفين لكـ.ـوفيد-19 في مكان العمل، بالإضافة إلى استمرار قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة وتهوية الغرفة.

رفع تحـ.ـذيرات السفر

لن تقدم السلطات الألمانية نصائح بعدم السفر السياحي إلى الخارج ابتداءً من شهر يوليو.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال هناك قلقاً من انتشار متغير دلتا ، لذا ستطبق وزارة الخارجية الألمانية النظام التالي اعتباراً من الأول من يوليو:

– بالنسبة للبلدان والمناطق العالية الخطورة بسـ.ـبب ارتفاع معدل الإصـ.ـابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا، يستمر تطبيق تحذير السفر المتعلق بفيـ.ـروس كـ.ـورونا

– المناطق المصنفة أنها خطـ.ـرة (معدل الإصـ.ـابة فيها خلال سبعة أيام أعلى من 50 ولكن أقل من 200) ، لا ينصح بالسفر السياحي غير الضروري

– بالنسبة للبلدان والمناطق داخل الاتحاد الأوروبي وغير مصنفة كمناطق خطر ، وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا ، يجب توخي الحـ.ـذر بشكل خاص عند السفر.

-بالنسبة للبلدان خارج الاتحاد الأوروبي و غير المصنفة كمناطق خطـ.ـر ، ينصح بعدم السفر في حالة استمرار القيـ.ـود (قيـ.ـود الدخول ، و الحجـ.ـر الصحي) ، وفي حال زوالها يجب توخـ.ـي الحـ.ـذر بشكل خاص في ضوء الوبـ.ـاء.

إصدار شهادة كوفـ.ـيد-19 الرقمية للاتحاد الأوروبي

سيتم إصدار شهادة كوفـ.ـيد-19 الرقمية المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي في الأول من تموز (يوليو).

و سيصبح بإمكان الأشخاص السفر إلى أي مكان داخل الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنغن دون الحاجة إلى اتباع بعض الإجراءات الصـ.ـحية ، مثل الحجر الصحـ.ـي أو الاختبار، عن طريق إثبات تلقيهم تطـ.ـعيم كوفـ.ـيد-19 بواسطة هذه الشهادة.

أما بالنسبة لبعض الدول، خففت النرويج يوم الخميس 24 يونيو ، بعض اللوائح للسماح للزوار من 12 دولة من دول الاتحاد الأوروبي بالسفر باستخدام شهادة التطـ.ـعيم الرقمية.

وإلى جانب ألمانيا ، ستصبح بطاقة الاتحاد الأوروبي سارية المفعول قريباً في كل من

النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص وكرواتيا والدنمارك وإسبانيا وإستونيا وفنلندا وفرنسا واليونان والمجر وأيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ وهولندا ، بولندا ، البرتغال ، جمهورية التشيك ، رومانيا ، المملكة المتحدة ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، السويد ، وكذلك سويسرا ، أيسلندا ، ليختنشتاين ، النرويج.

زيادة الحد الأدنى للأجور

ابتداءً من 1 يوليو، سيرتفع الحد الأدنى للأجور في المانيا بمقدار 10 سنتات من 9.50 يورو إلى 9.60 يورو .

حظر استخدام 10 مواد بلاستيكية مخصصة للاستعمال مرة واحدة

اعتباراً من 3 يوليو ، ستدخل المانيا بعض التغييرات على قانون التغليف.

حيث سيتم حظـ.ـر 10 منتجات بلاستيكية للاستعمال مرة واحدة مثل المـ.ـصاصات البلاستيكية وأدوات المائدة ونكاشات الأذن القطنية التي تلـ.ـوث محيطات العالم.

كذلك لن يسمح للمصنعين بإنتاج عبوات الأطعمة والمشروبات المصنوعة من الستايروفوم اعتبارًا من يوليو.

وتشير مفوضية الاتحاد الأوروبي، إلى أن هذه المنتجات المحـ.ـظورة بموجب القانـ.ـون تمثل 70 % من النفـ.ـايات التي تصب في المحيطات ، مما يشكل تهـ.ـديدًا للحياة البرية ومصايد الأسماك.

إجراءات التسليم الجديدة في DHL

ستطرأ بعض التغييرات على إجراءات التسليم في DHL. حيث اعتباراً من شهر يوليو ، لن يضطر حاملو الطرود إلى قرع جرس الباب عند تسليم شحنة إلى بعض العملاء.

ولا ينطبق هذا التغيير على جميع عملاء DHL ، ويقتصر على الأشخاص الذين اختاروا مسبقاً موقعاً محددًا للتسليم.

التسوق من Real، Edeka أو Kaufland أو Globus

لن يكون التسوق في سوبر ماركت Real متاحاً خلال وقت قريب، حيث ومنذ بداية العام ، استولى على فروع سلسلة السوبر ماركت أو أغلقت من قبل Kaufland أو Edeka أو Globus.

وفي يوليو ، ستكون هناك موجة أخرى من عمليات الاستحـ.ـواذ.

زيادة المعاشات التقاعدية في شرق ألمانيا

بشكل عام تقوم الحكـ.ـومة بزيادة استحقاقات التقاعد في الصيف. لكن هذا العام كان الأمر مختلف في غرب المانيا بسـ.ـبب تكلفة أز.مة كوفـ.ـيد.

و اعتباراً من بداية الشهر، سيحصل المتقاعدون في ولايات شرق المانيا على زيادة هامشية في مزايا التقاعد بنسبة 0.72 في المائة.

العطل المدرسية

على الرغم من أن عطلة الصيف المدرسية بدأت في بعض الولايات ، بما في ذلك برلين وبراندنبورغ وشلويزيغ هولشتاين ومكلنبورغ-فوربومرن.

إلا أن العديد من الولايات الأخرى ستبدأ عطلتها في شهر يوليو.

وستكون بافاريا آخر ولاية تبدأ عطلتها الدراسية في 30 يوليو.

تشريع المـ.ـقامرة عبر الإنترنت في جميع أنحاء ألمانيا

سمحت الحكـ.ـومة الالمانية بلعب البوكر والروليت عبر الإنترنت بموجب قواعد موحدة ستدخل حيـ.ـز التنفيذ في بداية يوليو.

ويهدف هذا الإجراء الى حمـ.ـاية اللاعبين والشباب في جميع أنحاء ألمانيا.

وسيلزم اللاعبون مستقبلاً على فتح حساب ألعاب للمقامرة عبر الإنترنت، والتعريف عن هويتهم بقصد استبعاد القاصرين.

كما سيسمح للاعبين بإيداع ما يصل إلى 1000 يورو شهريا فقط في حساب الألعاب.

المصدر : ألمانيا بالعربي

………………………………………………………………………………..

ألمانيا : بعد رحلة عنـ.ـاء شـ.ـاقة طفلين سوريين بيد الشـ.ـرطة الألمانية .. وتفاصيل صـ.ـاد.مة !..

تسلمت الشـ.ـرطة الالمانية في مدينة روزينهايم جـ.ـنوب البلاد طفلين سوريين بعمر 10 و15 عاما من قريب لهما بعد وصولهما الى المدينة.

عانـ.ـى الطفلان من رحلة استغرقت عدة أسابيع من تركيا الى الحدود الالمانية النمساوية حيث توجب عليهما السفر لوحدهما

مختـ.ـبئين مرة في شاحنة ومرة في صندوق السيارة الخلفي ومرة سيرا على الاقدام واخيرا في قطار شحن أوصلهم من النمسا الى مدينة رونهايم الالمانية، حيث اتصلا بقريب لهما يعيش في المدينة فقام بتسلـ.ـيمهما للشـ.ـرطة.

قالت الشرطة في بيان لها نشر على موقعها على الانترنت انو والد الطفلين في سوريا دفع مبلغ 15 الف يورو لعصـ.ـابة تهـ.ـريب قامت بنقل الطفلين من تركيا الى المانيا.

قامت الشـ.ـرطة بتسـ.ـليم الطفلين لمركز رعاية الأطفال في المدينة.

………………………………………………………………………

ألمانيا : بسـ.ـبب قرار عنصـ.ـري.. لاجئ سوري يتحـ.ـدى الحـ.ـكومة الألمانية.. أهم التفاصيل !…

تحـ.ـدى لاجـ.ـئ سوري الحـ.ـكومة الألمانية وبعض المتـ.ـطرفين (العنـ.ـصريين) في ألمانيا بعد فصـ.ـله من المجـ.ـلس الاستشاري للشباب بسـ.ـبب وقوفه إلى جانب القـ.ـضية الفلسطينية خلال التصـ.ـعيد الأخير الذي شهـ.ـدته مدينة القدس الشهر الماضي.

ونقل موقع “إرم نيوز” عن اللاجـ.ـئ والناشط السوري معتـ.ـصم الرفاعي (23 عاما) قوله: إنه “لجأ للقـ.ـضاء الألماني لمواصلة الدفـ.ـاع عن موقفه الذي تسـ.ـبب الشهر الماضي في فصـ.ـله من عضـ.ـوية (المجلس الاستشاري للشباب)،

وتلقيه تهـ.ـديدات بالقـ.ـتل من متطـ.ـرفين، بعد أن وصف الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي للأراضي الفلسـ.ـطينية بـأنه “نظام فـ.ـصل عنصـ.ـري”.

وأضاف الرفاعي أنه ”أوكل محامياً لرفع دعـ.ـوى قضـ.ـائية ضـ.ـد الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، التي قامت رئاستها الشهر الماضي بسحب تعيينه في المجلس الاستشاري للشباب، بعد ضغـ.ـوطات تعـ.ـرضت لها من قبل اللوبي الصهـ.ـيوني في ألمانيا“.

كما قدم دعـ.ـوى جـ.ـنائية ضـ.ـد مجموعة من العنصـ.ـريين الذين حر.ضوا عليه بتهـ.ـم التشهـ.ـير والإهـ.ـانة والتحـ.ـريض العلني على جـ.ـرائم القـ.ـتل،

حيث أشار في الوقت ذاته إلى أنه بصـ.ـدد إبلاغ وكالات مكـ.ـافحة التمييز المختصة بالأمر حول القرار التعـ.ـسفي الذي تعـ.ـرض له على خلفية القـ.ـضية ذاتها.

وكانت رئاسة الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، قامت بسحب تعيين الرفاعي من عضوية المجلس الاستشاري للشباب،

تحت ضغـ.ـوط واسعة من اللوبي الصهيـ.ـوني في ألمانيا، بحسب ما كتب الرفاعي على صفحته في “فيس بوك” قبل يومين،

حيث أضاف أن ذلك القرار “جاء نتيجة مواقفي المعلنة المتضامنة مع حقوق الإنسان بشكل عام ورفـ.ـضي للانتـ.ـهاكات التي تقوم بها إسـ.ـرائيل بحق الإنسان الفلسـ.ـطيني، وليس آخرها ما يحدث اليوم في الأراضي الفلسـ.ـطينية المحـ.ـتلة”.

وتابع الرفاعي: “كان لي شرف تعييني عضـ.ـواً في المجلس الاستشاري للشباب في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية،

كما هو شرفٌ لي أيضاً أن يتم سحب عضـ.ـويتي من المجلس بسـ.ـبب انحـ.ـيازي لحقوق الإنسان، وتوصيفي الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي باعتباره نظام فصـ.ـل عنـ.ـصري”.

كما اختتم بيانه قائلا: “يؤسفـ.ـني رضـ.ـوخ الوزارة لضغـ.ـوط اللوبي الصهـ.ـيوني في ألمانيا. ونضـ.ـالي هو نضـ.ـال مفتوح ضـ.ـد جميع منتـ.ـهكي حقوق الإنسان،

من نظام الأسد إلى نظام الأبارتهايد في إسـ.ـرائيل. وأعتقد جازماً أنه لو لم يكن لمواقفي العلنية أثر في توضيح طبيعة الصـ.ـراع القائم حالياً في فلسطين، لما تحرك اللوبي الصهـ.ـيوني بحملته الممنهجة إعلامياً وسياسياً ضـ.ـدي. وهذه البداية وليست النهاية”.

وكان الشاب العشريني والمنحدر من محافظة درعا، وصل إلى ألمانيا عام 2016 خلال فترة لجوء أعداد كبيرة من السوريين حينها،

وتابع دراسته إلى جانب مشاركته في فعاليات تطوعية حتى انتهى به المطاف إلى الحصول على عضـ.ـوية “المجلس الاستشاري للشباب” في ألمانيا.

كما حصل خلال فترة لجـ.ـوئه على جائزة المشاركة المجتمعية للشباب في مدينة نونبرغ وترشح أيضا للجائزة على المستوى الاتحادي في البلاد إضافة للترشح لمنصب السفير في ذات المنصة،

كما عين عضـ.ـوا بلجنة الشباب في البرنامج الحكـ.ـومة الفيدرالي “الحياة الديمقراطية” وعضـ.ـوا في مجموعة التنسيق المعنية بسوريا في منظمة العفو الدولية، إلى جانب تعيينه ممثلا في البرنامج الأوروبي “فاليوز” عن مدينة نورنبرغ.

المصدر : اورينت نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى