close
أخبار تركياإقتصاد

نعلم ما نقوم به .. أردوغان يغرد عن الاقتصاد التركي ويعلن عن مفاجأة

نعلم ما نقوم به .. أردوغان يغرد عن الاقتصاد التركي ويعلن عن مفاجأة

أكد الرئيس التركي أردوغان مساء أمس الأربعاء أن بلاده حققت نموا اقتصاديا يعد الأعلى بين دول العشرين وانهم يعلمون جيدا ما يقومون به كا سيقومون به .

جاء ذلك في تغريدات نشرها على تويتر قائلا “تم الإعلان أن تركيا حققت خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021 نموا اقتصاديا وصل إلى بنسبة 7.4 بالمئة والتي تعتبر الاولى من بين دول العشرين .

وأضاف أن الصادرات التركية وصلت إلى 216 مليار دولار (منذ عام 2021) و نسبة الواردات للصادرات 83% ونتمنى أن تنهي العام بنسبة نمو اقتصادي برقم من خانتين .

وأشار إلى أن تركيا في سباق لزيادة الاستثمارات الجديدة والتوظيفات الجديدة في جميع القطاعات.. نحن نكافح لتوفير استثمارات من شأنها أن تؤدي إلى مكاسب دائمة بدلا من تحويل بلادنا إلى جنة للأموال الساخنة التي تهرب لاحقا .

وقال أيضا : نحن نعلم ما نقوم به وكيف نقوم به.. نحن نعلم ما هي المخاطر التي نواجهها وسنواجهها وما هي النتائج التي سنحققها .

وتابع : مثل ما قدمنا ​​لتركيا بنية تحتية قوية في التنمية والتطوير والديمقراطية، سنوفر أيضا اقتصادا قويا يعتمد على الإنتاج والتوظيف”.

وختم بالقول “معا.. سنعمل وسنعمل بجدية أكبر , سننتج وسننتج أكثر , نقوي أنفسنا وسنصبح أقوى.. ننمو وسننمو أكثر”.

و رفعت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتماني توقعاتها بشأن نمو الاقتصاد التركي للعامين 2021 و2022 وهي الوكالة الدولية الثانية التي ترفع توقعاتها بشأن نمو الاقتصاد التركي في يوم واحد بمقدار 1.2 نقطة ليصل إلى 9.8%”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى