close
أخبار سوريا

ناشطة من السويداء تكشف خطة الأسد الخبـ.ـيثة لإيقاف الحراك في المحافظة

تجمع عشرات المواطنين، اليوم الاثنين، في مظـ.ـاهرة مناهـ.ـضة لنظام الأسد في ساحة السير في مدينة السويداء جنوبي البلاد.

ونفذت الأجهزة الأمنـ.ـية اعتـ.ـقالات في صفوف المتـ,.ـظاهرين السلميين، واعتـ.ـقلت عددا منهم.

وقالت الناشطة “هبة معروف” لبلدي نيوز؛ إن رؤساء الفرق الحـ.ـزبية التابعين لحـ.ـزب البعث خرجوا في مسيرة كانت بدعوة من فرع وشعب الحـ.ـزب، وتوجت المسيرة نحو المتـ.ـظاهرين والإعـ.ـتداء عليهم.

وأشارت إلى أن نظـ.ـام الأسد يعمل على خـ.ـلق الفتـ.ـن وخلق الظواهر الطـ.ـائفية على مبدأ فـ.ـرق تسـ.ـد.

وشـ.ـددت معروف على ضـ.ـرورة التواصل مع شـ.ـيوخ ورجال الدين ولكنهم لا يملكون القدرة على اتخـ.ـاذ أي خطوة إيجـ.ـابية تجاه الحـ.ـراك بسبب الضـ.ـغوط العنـ.ـيفة من قبل النـ.ـظام عليهم.

الجدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهـ.ـد بشكل يومي مظـ.ـاهرات مناهـ.ـضة لنظـ.ـام الأسد بالرغم من تضـ.ـييق قـ.ـوات النـ.ـظام عليهم.

وفي سياق منفصل أكدت مصادر محلية في محافظة السويداء لسوشال أن شقيقة الناشط “بشار طراب” معتصمة أمام مبنى المحافظة في السويداء تطالب بإطلاق سراح أخيها.

وأوضحت، المصادر أن فايزة طراب رفعت لافتة أمام مبنى المحافظة هددت فيها بحرق نفسها في حال لم يتم إطلاق سراح شقيقها فوراً

وأضافت، أن عناصر من الشبيحة وعناصر حفظ النظام تجمعوا بالقرب من مكان اعتصام فايزة تحسباً لخروج أي مظاهرة جديدة.

وبث ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر “فايزة الطراب” ترفع لافتة أمام مبنى المحافظة وتقول “أنا بدي خيي أس الله أيام سلطان باشا الأطرش بدي خيي” وكتب على اللافتة “أنا فايزة طراب أريد أخي الآن وإلا سأحرق نفسي”.

وفي السياق ذاته ذكرت شبكة “السويداء 24” أن حصيلة المعتقلين الموثقة بلغت حتى الآن، سبعة مواطنين.

وأشارت أنه تم توثيق اعتقال أجهزة الأمن للمواطنين سلمان فرج، وعبد الرحمن بريك، بعد قمع أجهزة الأمن ومليشيا “كتائب البعث” لمظاهرة سلمية طالبت بالتغيير السياسي، في ساحة السير وسط مدينة السويداء.

ولفتت نقلاً عن مراسها أن قائمة المعتقلين اليوم الاثنين 15/6/2020، تضم كل من رواد صادق، بشار طرابيه، حسام مزهر، صفوان عبيد، ناصر عزام، سلمان فرج، عبد الرحمن بريك، ويضاف لهم المواطن رائد الخطيب، الذي اعتقلته أجهزة الأمن يوم الثلاثاء الماضي، على خلفية مشاركته بالمظاهرات، حيث لا يزال مجهول المصير حتى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى