close
منوعات

ميركل بشأن تدفق اللاجئين السوريين وغيرهم عام 2015: ” نعم .. نجحنا “ .. شـ.ـاهد تصـ.ـريحات جديدة لميركل

قالت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل خلال مقابلة أذيعت يوم الأحد إن ألمانيا تمكنت من إدارة أزمة اللاجئين في عام 2015 التي شهدت قدوم مئات الآلاف من الأشخاص إلى ألمانيا.

وفي مقابلة لها مع محطة دويتشه فيله، جرى الطُلب من ميركل بالعودة بذاكرتها إلى الوراء للتعليق على تصريح مشهور لها في عام 2015 قالت فيه “يمكننا القيام بذلك” بشأن استقبال ألمانيا لعدد غير مسبوق من اللاجئين على مدار السنين.

وتابعت المستشارة في حوار مع دويتشه فيله “نعم، لقد فعلنا ذلك. ولكن بكلمة” نحن “، أعني عددًا كبيرًا حقًا من الأشخاص في ألمانيا ساعدوا في إنجاز ذلك: العديد من رؤساء البلديات ، والعديد من المتطوعين ، والكثير ممن لا يزالون يدعمون أصدقاءهم وجيرانهم وزملاءهم الجدد في العمل.

واقرت بأن “كل شيء لم يسر كما ينبغي”. لكن ميركل اعتبرت أن ذلك يعد نجاحًا كبيرًا بالنظر إلى عدد اللاجئين الذين استقبلتهم البلاد، والذين يعيش ويعمل الكثير منهم الآن بشكل دائم في ألمانيا.

ووصفت ميركل أزمة اللاجئين وجائحة كورونا بأنهما “الحدثان الأكثر تحديًا” خلال فترة ولايتها.

وأضافت: “ربما كانت هذه هي الأزمات- حيث رأينا بوضوح كيف يتأثر الناس بشكل مباشر – وحيث تكون حيـ.ـاة الـ.ـبشـ.ـر على المحك. بالنسـ.ـبة لي، كانت تلك أكـ.ـبر التحـ.ـديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى