close
أخبار العالم

موظفة بشـ.ـركة نقل أموال تسـ.ـرق مـ.ـلايين اليوروهات بعملية ” هولـ.ـيوودية “ في ألمانيا

في طريقة غير عادية للسـ.ـرقة، تشتبه السلطات الألمـ.ـانية في أن موظفة تعمل لدى شركة لنقل الأموال، نجحت في سـ.ـرقة ملايين اليورو النقـ.ـدية من الشركة في مدينة بريمن الألمانية.

واخـ.ـتفت الموظفة (28 عاماً) عن الأنظار، فيما يقوم كل من الإدعـ.ـاء والشرطة بتحـ.ـقيقات بتهـ.ـمة السـ.ـرقة ويبحثان عن المتهـ.ـمة الهـ.ـاربة، وذلك بنشر صور لها، تساعد في الوصول إليها في أقرب وقت ممكن.

وتعود تفاصيل عملية السرقة هذه إلى آواخر شهر أيار الماضي، حيث كانت الموظفة مسؤولة عن تعـ.ـبئة الأموال التي يطلبها العملاء، ثم يتم توصـ.ـيلها لهم في وقت لاحق عبر وسيلة نقل تكون آمنة للغاية.

ويشتبه في أن الموظـ.ـفة وضعت عدة حقائب أمنية مملوءة عن آخرها بالنقود في حاوية تجر بعجلات، وادعت معـ.ـاناتها من المرض، حيث طلبت إجازة مرضية، وـ.ـتشتبه الشرطة في أن الحاوية حمـ.ـلتها شـ.ـاحنة سوداء في وقت لاحق، ومن دون أن تثير الانتباه.

ويبدو أن عملية السـ.ـرقة تم التخطيط لها بشكل متقن للغاية ولا يدع مجالاً للشـ.ـك، فقد توصلت الشرطة إلى أنه قبيل تنفيذ عملية السـ.ـرقة سرقت لوحـ.ـات ترخيص من إصدار مدينة بريمن،

كما أن الشاحنة التي نفذت العملية كانت مستأجرة من شركة تأجير في برلين، مما يشير ربما إلى إمكانية وجود شركاء محتملين في الجـ.ـريمة.

وأفادت صحيفة “فيزر كوريرز” الألمانية أن الأموال المسـ.ـروقة تصل إلى نحو 8 ملايين يورو، وتعتقد السلطات أن الموظفة نجحت في الهـ.ـروب خارج ألمانيا، فيما ما تزال الكثير من التفاصـ.ـيل حول عملية السـ.ـرقة غير معروفة.

وتحاول السـ.ـلطات الوصول إلى الموظفة في أقرب وقت ممكن، حيث يتم فحص كاميرا المراقبة، ومحاولة العثور على شهود ما، فيما تتهـ.ـدد الفاعل عقـ.ـوبة سجـ.ـن تصل إلى عشر سنوات بتهـ.ـمة سرقة بالغة الفـ.ـداحة، بحسب مكتب المدعي العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى