أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / مهلة وتحـ.ـذير لهذه الفئة في المناطق المحـ.ـررة من قبل حكومة الإنـ.ـقاذ

مهلة وتحـ.ـذير لهذه الفئة في المناطق المحـ.ـررة من قبل حكومة الإنـ.ـقاذ

متابعة : تركيا الخبر

أبلغت “حكـ.ـومة الإنـ.ـقاذ” الذراع المدني لـ”هيئة تحر.ير الشام” برئاسة “علي كده” في إدلب، امس الثلاثاء، أصحاب السيارات في المناطق الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطرة الحكـ.ـومة بالإسراع لتسجيل سياراتهم لدى مديرية العامة للنقل أو فروعها التابعة لها قبل بداية نيسان ابريل القادم.


جاء ذلك في بيان نشرته المعرفات الرسمية للحـ.ـكومة أشارت خلاله إلى أن “البـ.ـلاغ جاء حرصاً من الحكـ.ـومة على سلامة الأهالي في المناطق المحر.رة،

وحماية ممتلكاتهم، وذلك بعد كثرة عمـ.ـليات السـ.ـرقة في الآونة الأخيرة وتفـ.ـجير السيارات المفـ.ـخخة التي غالباً ما تكون غير مسجلة”.


ولفت بيان الحكومة إلى أن “شـ.ـرطة المرور التابعة لوزارة الداخلية في الحكـ.ـومة ستقوم بحجز السيارات غير المسجلة بعد تاريخ 1 نيسان ابريل المقبل،

بالإضافة إلى فرض غرامة مالية بحق المخـ.ـالفين للقـ.ـرار وفقاً لأحكام قانـ.ـون السير والمركبات.


 وكانت وزارة الداخلية التابعة لحـ.ـكومة الإنـ.ـقاذ قد أصدرت مرسوما في 25 شباط فبراير الفائت، يقضي بإغلاق محلات بيع وشراء الأسـ.ـلحة في المناطق المحر.رة وتجميد رخصها، وذلك نظراً لتكرار حصول حالات التفـ.ـجير في بعض محلات الأسـ.ـلحة، الأمر الذي أدى لإزهـ.ـاق العديد من الأر.واح.


وأشارت إلى أن إلقاء القـ.ـبض على العديد من العصـ.ـابات والخـ.ـلايا التابعة لقـ.ـوات الأسـ.ـد ممن يركنون دراجات نـ.ـارية مفـ.ـخخة أمام هذه المحلات للإخلال بأمـ.ـن المناطق المحر.رة وتـ.ـرويع الآمـ.ـنين كون هذه المحلات ضمن التجمعات السكنية في المدينة.

المصدر : زمان الوصل

……………………………………………..

قـ.ـتلى بينهم ضـ.ـباط لميلـ.ـيشا اسد ،استـ.ـهداف للرعاة من مجهولين ،ضـ.ـحايا بينهم اطفال في عدة حـ.ـوادث متفرقة وتعـ.ـزيزات تشـ.ـهدها البادية السورية !.

متابعة : تركيا الخبر

قـ.ـتل  وأصـ.ـيب عدد من المدنيين بينهم أطفال جـ.ـراء حـ.ـوادث متفرقة في شرق وشمال سوريا،

فيما قـ.ـتل عدد من ميلـ.ـيشيا أسد بينهم ضـ.ـابط بهجـ.ـمات في القنيطرة ومناطق البادية، في حين تواصل الفلـ.ـتان الأمـ.ـني المدعوم من ميليـ.ـشيا أسد في الجنوب السوري.

وذكرت مصادر موالية منها إذاعة “شام إف إم” يوم أمس، أنه تم العـ.ـثور على أربع جثـ.ـث لرعاة أغنام من أهالي ناحية تل الضمان في الأراضي الزراعية بمنطقة رجم الصوان ببادية خناصر جنوب حلب، وأن سـ.ـبب الوفـ.ـاة نتيجة إصـ.ـابتهم بطـ.ـلق نـ.ـاري بالرأس من قبل مجهولين.

فيما أصـ.ـيب سبعة أطفال بجر.وح متفاوتة، جـ.ـراء انفـ.ـجار لغـ.ـم من مخلفات الحـ.ـرب قرب المنطقة الصناعية بالشيخ نجار شرق حلب،

فيما انفـ.ـجر لـ.ـغم أرضي من مخلـ.ـفات المـ.ـعارك ببلدة السوسة بريف دير الزور وأسـ.ـفر عن بتـ.ـر يد طفل (5 أعوام).

كما قـ.ـتل طفل (10 أعوام) جـ.ـراء إصـ.ـابته بطـ.ـلق نـ.ـاري طائش في حفل زفاف بمدينة العشارة شرق دير الزور،

إضافة لوفـ.ـاة طفل آخر من أبناء بلدة أبو النتيل شمال دير الزور، جـ.ـراء حا.دث سير على طريق حمص،

وأصـ.ـيب ثلاثة أطفال (13 و10 و9 أعوام) بإصـ.ـابات متفاوتة من سكان قرية الهومانية بمنطقة جبل العزيز بريف الحسكة، بسـ.ـبب انفـ.ـجار قذ.يفة هاون من مخلـ.ـفات المـ.ـعارك أثناء رعيهم للأغنام.

خـ.ـسائر الميليـ.ـشيات

هذا وقـ.ـتل ضـ.ـابط برتبة نقـ.ـيب من صـ.ـفوف ميليـ.ـشيا أسد جـ.ـراء انفـ.ـجار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة زرعها مجهولون في بلدة بئر عجم بريف القنيطرة الجنوبي،

وقـ.ـتل ثلاثة عناصـ.ـر من ميليـ.ـشيا الفرقة الرابعة بهـ.ـجوم لمجهولين على مـ.ـواقع الميليـ.ـشيا بمنطقة المحطة الثالثة شرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي،

فيما استـ.ـهدف مجهولون سيارة تابعة لميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني بالأعيرة النـ.ـارية في بلدة السـ.ـبخة شرق الرقة،

كما قتـ.ـل عنصـ.ـران من ميليـ.ـشيا “فاطميون” الإيرانية جـ.ـراء انفـ.ـجار لغـ.ـم أرضي خلال بحثهم عن الكمأة في بادية البوكمال.

كما قـ.ـتل العـ.ـقيد الركن في صفوف ميليـ.ـشيا أسد المدعو، توفيق رسلان رسلان، جـ.ـراء حاد.ث سير على طريق حمص طرطوس، بحسب شـ.ـبكات موالية، وسط تشكيك في أسـ.ـباب مقـ.ـتله الحقيقي.

من جهة أخرى انفـ.ـجرت عبوة ناسـ.ـفة بسيارة تابعة لميليـ.ـشيا قسد في بلدة الباغوز شرق دير الزور، دون معلومات حول الخـ.ـسائر الناتجة عنها،

بينما صادرت الميليـ.ـشيا عددا من الدراجات النا.رية في بلدة ذيبان بالمنطقة ذاتها.

على صعيد آخر، سيّرت القـ.ـوات الأمريكية دو.رية عسـ.ـكرية مؤلفة من أربع مدر.عات في ريف مدينة المالكية الجنوبي، وسبقها تسيير دو.رية عسـ.ـكرية روسية في الريف الشمال الغربي لمدينة المالكية أيضا، بحسـ.ـب شبـ.ـكات محلية.

وسجل مخيم الهول بريف الحسكة جـ.ـريمة جديدة بمقتل (كاظم حسين) من الجنسية العراقية برصـ.ـاص مجهولين، وسط فلتان أمـ.ـني يعيشه المخيم الخاضـ.ـع لسـ.ـيطرة ميليـ.ـشيا قـ.ـسد،

فيما شـ.ـنت الميليـ.ـشيا حمـ.ـلة مد.اهمات جديدة في قطـ.ـاعات المخيم.

في حين عثرت الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية التابعة للجـ.ـيش الوطني السوري، على جـ.ـثة مجهولة مدفـ.ـونة بأحد المباني المهجورة قرب دوار الجوزة بمدينة رأس العين بريف الحسكة،

فيما استـ.ـهدف مجهولون سيارة تابعة لميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني بالأعيرة النـ.ـارية في بلدة السـ.ـبخة شرق الرقة.

وفي البادية السورية، واصلت ميليـ.ـشيا أسد وميليـ.ـشيا إيران تعز.يزاتها إلى مدينة البوكمال، وقدرت تلك التعز.يزات بـ 200 عـ.ـنصر من صـ.ـفوف الفـ.ـوج العاشر، بعد خـ.ـلافات متفاقمة بين ميليـ.ـشيا “الد.فاع الوطني” والميليـ.ـشيات الإيرانية.

تزامن ذلك مع تدريبات أجرتها ميليـ.ـشيات إيران بمحيط مدينة البوكمال عند أطراف قريتي الغبرة وعشاير،

وتمثلت تلك التدريبات بالر.مي على قـ.ـذائف الهاون الثـ.ـقيلة، كما استـ.ـهدف مجهولون المدعو (رامان غانم) بقنـ.ـبلة يدوية على سيارته في منطقة مرشو بمدينة الحسكة.

في حين احتـ.ـشد عدد من الأهالي أمام محكمة الشعب التابعة لميليـ.ـشيا قـ.ـسد في مدينة الحسكة، للمطالبة بمحـ.ـاكمة المدعو (عبد الأحد كورية) المتهم باغتـ.ـصاب طفلة في بلدة القحطانية بريف القامشلي.

وإلى الجنوب، شـ.ـهدت بلدة القريا بريف السويداء اشـ.ـتباكات جديدة بين فصـ.ـائل محلية ومسـ.ـلحين آخرين أسفـ.ـرت عن إصـ.ـابات في صـ.ـفوف العنـ.ـاصر،

وتعود الأسـ.ـباب للخـ.ـلاف على الرعي في المنطقة الحدودية بين درعا والسويداء،

وعقب ذلك توجه الأمير لؤي الأطرش وآخرون من الوجهاء إلى مدينة بصرى الشام لحل الخـ.ـلاف والاتفاق على نقاط تجنب المنطقة خـ.ـلافات جديدة، تزامن ذلك مع حشـ.ـود لفصـ.ـائل السويداء لرفض الاعتـ.ـداء على المنطقة.

وتشير المعلومات الواردة من مصادر محلية إلى دور لميليـ.ـشيا حز.ب الله اللبناني بالوقوف وراء الاشتـ.ـباكات والخـ.ـلافات القائمة في المنطقة،

حيث تدفع الميليـ.ـشيا بمجموعات من البدو لشـ.ـن هجـ.ـمات من شأنها تأجـ.ـيج الموقف الشعبي في المنطقة.

وفي صعيد متصل، أصـ.ـدرت عشائر مدينة جاسم بريف درعا بيانا دعت فيه الأهالي للتكاتف في وجه الفلـ.ـتان الأمـ.ـني وحوا.دث الاغتـ.ـيال والاعـ.ـتقالات المتكررة،

في خطوة للوقوف في وجه العابـ.ـثين بأمـ.ـن المنطقة، بعد تفا.قم حالات الاغتـ.ـيال وعجـ.ـز ميليـ.ـشيا أسد عن ضبط الأمـ.ـن في المنطقة.

وفي هذا الصعيد، تعـ.ـرض أحد المتعاملين مع ميليـ.ـشيا أسد ويدعى (نذير الحيشي الحريري) لمحـ.ـاولة اغتـ.ـيال من قبل مجهولين، وأسـ.ـفرت عن إصـ.ـابته بجـ.ـروح.

المصدر : اورينت نيوز

شاهد أيضاً

قصة عجـ.يبة.. بحار سوري يعيش منفرداً على متن سفينة في البحر ويناشد العالم لمساعدته منذ سنوات (فيديو)

ناشد البحار السوري “محمد عائشة” العالم لمساعدته، حيث يعيش وحيداً منذ أربعة أعوام على متن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *