أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مهـ.ـاجمة مركز حكومي ألماني بالقـ.ـنابـ.ـل اليـ.ـدوية

مهـ.ـاجمة مركز حكومي ألماني بالقـ.ـنابـ.ـل اليـ.ـدوية

وقـ.ـع هجـ.ـوم وتسـ.ـبب بحـ.ـريق متعـ.ـمد على مبنى بلدية Delmenhorst ليلة الأربعاء.

وقالت الشـ.ـرطة ، الأربعاء ، إنه ألقـ.ـيت عدة زجاجات غـ.ـاز من نافذة لداخل مبنى البلدية وقد أشـ.ـعلت قنـ.ـابـ.ـل المولـ.ـوتوف حـ.ـريقًا .

تم القبـ.ـض على رجل يبلغ من العمـ.ـر 30 عاما مـ.ـؤقتا.

وقالت الشرطة إن المارة شـ.ـاهدوا الرجل من Delmenhorst وهو يحـ.ـطم النافذة ويلقـ.ـي بزجـ.ـاجات الغـ.ـاز.

احتجـ.ـز ثلاثة شهـ.ـود هم ثلاثة رجال يبلغون من العمر 43 و 20 و 18 عامًا ، الرجل حتى وصول الشـ.ـرطة.

كان هناك ضـ.ـرر لمكتب المعلومات السياحية بحوالي 50،000 يورو. قاعة المدينة “سـ.ـليمة” .

لم تتمكن الشـ.ـرطة من تقديم أي معلومات عن خلفية الجـ.ـريمة – على سبيل المثال دافـ.ـع الرجل – في ذلك الصـ.ـباح.

المصدر : موقع تاغ 24 الألماني

…………………………………………………………………………………………………

ألمانيا :إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات السوريين في بلاد الشـ.ـتات شاب سوري يفوز بعضـ.ـوية المجلس الاستشاري للأجانب في مدينة “كاسل” الألمانية..

فاز الشاب السوري “حسان سليمان الخاطر” بعـ.ـضوية المجلس الاستشاري للأجانب المسمى “Ausländerbeirat” في مدينة “كاسل”وهو إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات السوريين فيبلاد الشـ.ـتات على مختلف الصـ.ـعد والمجالات.

وينحدر الخاطر وهو أب لطفلين 6 و3 سنوات من مدينة “الميادين” في ريف دير الزور 1989 تخرج من كلية الحقوق في جامعة “الفرات” بدير الزور وانتقل إلى ألمانيا لاجئاً منتصف العام 2015 وأتم جميع مراحل اللغة وصولاً إلى DSH في جامعة “كاسل”.

ثم انتقل لدراسة الماجستير في القانون الدولي بجامعة “غوتنغن” كون جامعة “كاسل” لا تضم كلية قانون، ونظراً لنـ.ـشاطه الملحوظ في خدمة اللاجئين والدفـ.ـاع عن حقوقهم تم ترشيحه كممثل للأجانب في بلدية “كاسل”،

وروى “الخاطر” لـ”زمان الوصل” أن انتخابات المجلس الاستشاري للأجانب المسمى “Ausländerbeirat” تحصل مرة كل 5 سنوات وهي المرة الأولى التي يترشح فيها لاجئ سوري لهذه الانتخابات -كما يقول- مضيفاً أنه رشح نفسه لهذه الانتخابات بداية 2021، وحصل على مقعد في المجلس الاستشاري الذي يعد جسراً بين الحـ.ـكومة الألمانية في مدينة “كاسل” والأجانب في المدينة.

وأردف أن المجلس المذكور يقوم بتمثيل جميع جـ.ـنسيات العالم في المدينة عدا الألمانية وهو صلة الوصل في جميع مفاصل الدولة.

وعبر الشاب الذي يعيش في مقاطعة “هيسن” عن الفخر بالمهمة الجديدة الموكلة إليه ولكن هذا الشعور ممزوج -كما يقول- ببعض الخـ.ـوف والقـ.ـلق لدخول مجال وعالم جديد بالنسبة إليه.

وأردف “الخاطر” أن اليد الواحدة لا تصفق ولكن العمل الجماعي وإن كان في بدايته صعـ.ـب كونه مع أشخاص جدد وبعقليات وثقافات وأفكار مختلفة ومن جميع أنحاء العالم سيأتي ثماره في النهاية.

وفيما إذا كان لديه برنامج أو تصور معين لتحسين أوضاع اللاجئين في إطار عمله كمستشار في المجلس وماهي أبرز العـ.ـوائق التي تواجههم

أوضح “الخاطر” أن أكبر عقـ.ـبة تواجه اللاجئين في أوروبا بشكل عام وألمانيا بشكل خاص هو اللغة والاندماج والتعايش مع المجتمع الألماني، ولذلك سيسعى للتركيز على هذه النقطة وهذا من شأنه -حسب قوله- إحراز تقديم كبير في مسيرة اللاجئين وتطورهم.

وختم أنه لا يريد أن يستبق القول قبل توزيع المهام في المجلس وتحديد الآليات والأولويات.

المصدر : زمان الوصل

………………………………………………………………………..

رسمياً…تمديد قيود الإغلاق في ألمانيا حتى هذا التاريخ وانتشار الاحتجاجات المناهضة في جميع أنحاء أوروبا

تم الاتفاق في قمة الإغلاق التي اجتمعت فيها الحكومة الفيدرالية ورؤساء حكومة الولايات على تمديد الإغلاق حتى 18 أبريل،

حيث أكد المشاركون في اجتماع قادة الولايات والوزراء الفيدراليين لوكالة الأنباء الألمانية DPA أنه سيتم تمديد إجراءات الإغلاق لمدة 4 أسابيع أخرى.

لا يوجد تفاصيل حتى الآن عن تفاصيل الخطة المُتفق عليها، ولا تزال المحادثات جارية.

كان من المقرر أن يستمر الإغلاق الحالي حتى 28 مارس، ولكن تم تمديد قيود الإغلاق بعد اجتماع ميركل مع قادة الولايات الـ 16 في ألمانيا في ضوء ارتفاع حالات الإصابة بكورونا.

………………………………………………

انتشار الاحتجاجات المناهضة لقيود كورونا في جميع أنحاء أوروبا

احتشد عشرات الآلاف من المحتجين الغاضبين من قيود كورونا في مدن في جميع أنحاء أوروبا يوم السبت حيث أعادت عدة دول فرض الإغلاق الجزئي لمكافحة الزيادة الجديدة في الإصابات.

وفقاً لبيانات وكالة فرانس برس، انتشر فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 2.7 مليون شخص على مستوى العالم، مؤخراً بشكل أسرع،

مع ارتفاع عدد الإصابات الجديدة على مستوى العالم بنسبة 14 في المائة في الأسبوع الماضي، الأمر الذي أجبر الحكومات على فرض المزيد من القيود

وبالتالي استياء السكان من القيود الاقتصادية التي شلّت أعمالهم وحياتهم ولذلك خرجوا في مظاهرات احتجاجية في ألمانيا والنمسا والسويد وسويسرا.

خرج المتظاهرون في ألمانيا في مدينة كاسل ورفعوا لافتات كُتب عليها “إنهاء الإغلاق” و”متمردو كورونا”، وحضر المظاهرات نشطاء من اليسار واليمين المتطرف،

بالإضافة إلى المؤمنين بنظرية المؤامرة وأن الفيروس ليس موجوداً بل إنه لعبة سياسية.

السلطات خراطيم المياه والهراوات ورذاذ الفلفل لتفريق المحتجين في كاسل الذين تراوح عددهم بين 15 ألفاً و و20 ألفاً، وهي واحدة من أكبر التجمعات حتى الآن هذا العام.

في السويد، قامت الشرطة بتفريق الاحتجاجات ضد قيود كورونا في ستوكهولم وجوتنبرج ومالمو يوم السبت.

كان هناك أيضاً احتجاجات مناهضة للقيود في العديد من المدن في أوروبا بما في ذلك دوسلدورف وفيينا ومدينة ليستال السويسرية.

في النمسل تجمع حوالي 1000 متظاهر للاحتجاج على إجراءات الحكومة الخاصة بالفيروس بالقرب من محطة القطار المركزية في العاصمة.

المصدر : ألمانيا بالعربي

…………………………………..

شاهد أيضاً

ألمانيا : ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي…

ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي. باتت الحكومة الالمانية بين قوسين او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *