close
منوعات

“من غير مبيد ولا رش”.. تخلصي من النمل المزعج في المنزل بأسهل وأسرع طريقة

وجود النمل في المنزل يعتبر مشكلة كبيرة ، لذلك يجب التخلص منه ولكن استخدام المنتجات الكيميائية تضر بالصحة، لهذا السبب يجب استخدام وصفات منزلية طبيعية للقضاء علي النمل، لكن أولا يجب حفظ الطعام في برطمانات مغطاه.

وصفات طبيعية للقضاء علي النمل وطرده من المنزل:

النمل يتواجد في أي مكان يتوفر فيه الطعام، لهذا السبب، تجد النمل بجانب النباتات الخضراء، حول جذور النباتات، توجد طرق كثيرة لطرد النمل و أيضا التخلص من الروائح الكريهة.

1- خليط القهوة و بيكربونات الصودا :

يوضع خليط حبوب القهوة و بيكربونات الصودا علي الأماكن التي يتواجد بها النمل، حيث ان رائحة القهوة النفاذة تعمل علي طرد النمل تماما.

2- خل التفاح

خل التفاح يستخدم في تنظيف وتعقيم البيت، كذلك يستخدم لطرد النمل، خففي خل التفاح بالماء وضعيها في زجاجة بخاخ ورشي علي أماكن تواجد النمل ليختفي النمل، فالنمل لا يحتمل رائحة خل التفاح.

لمشاهدة باقي الوصفات اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

3- الطباشير وبودرة التلك:

رشي بودرة التلك أو الطباشير في الزوايا والأركان التي يوجد بها النمل، ستلاحظين أن النمل يختفي بسرعة فهو يعمل علي طرد النمل من المنزل.

4- عصير الحامض الأخضر:

عصير الحامض الأخضر يعتبر من المنتجات الطبيعية الطاردة للنمل، لأن الأحماض الموجودة به تقضي على النمل، يمكن استخدامه عن طريق رشه في المناطق الموجود بها النمل وعلي أعتاب الأبواب والشبابيك، يمكنكم استخدامه مباشرة أو تخفيفه بالماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى