close
هجرة ولجوء

من حمص إلى بولندا .. تفاصيل وفـ.ـاة لاجئ سوري متجـ.ـمداً على الحدود ( فيـ.ـديو )

232323626 23 780x470 1 - من حمص إلى بولندا .. تفاصيل وفـ.ـاة لاجئ سوري متجـ.ـمداً على الحدود ( فيـ.ـديو )

نقلت صحيفة نيويورك تايمز مراسم دفـ.ـن شاب سوري من مدينة حمص يدعى أحمد الحسن (19 عاما)، في بلدة بوهونيكي البولندية الحدودية الصغيرة، بعد أن عثر عليه جـ.ـثة هـ.ـامدة في الأحـ.ـراش المتجمـ.ـدة في أواخر أكتوبر الماضي، كان قد تسـ.ـلل من بيلاروسيا المجـ.ـاورة.

وأشارت إلى أنه عـ.ـثر على جـ.ـثة اليافع طـ.ـافية في أحد الأنهـ.ـار في أواخر أكتوبر الماضي قرب بوهونيكي، الموطن التاريخي لأقلية التـ.ـتار المسـ.ـلمة في بولندا، حيث يوجد مسجد وإمام، تمكن من إجراء مراسم الجنازة ودفنه وفقا للتعاليم الإسـ.ـلامية.

وأوضحت الصحيفة أنه من بين من حضر مراسم الدفـ.ـن والجـ.ـنازة، فداء الحسن، وهو طبيب سوري يعيش في بلدة بياليستوك المجاورة، والذي جاء مع والده الذي كان يزوره من كندا.

ورصدت الصحيفة في وقت لاحق العـ.ـثور على شقيقين سوريين آخرين من مدينة حمص، ليوس (41 عاما)، وخضر (39 عاما)، من قبل عمال الإغـ.ـاثة في وقت متأخر من يوم الأحد، في الغـ.ـابة المتاخمة للحدود البولندية البيلاروسية، متجمـ.ـدين بعد أن تقطـ.ـعت بهما السـ.ـبل لعدة أيام.

وقالت الصحيفة: “وجـ.ـوههـ.ـما كانت نصف مجمـ.ـدة وشـ.ـفاههم زرقـ.ـاء من البـ.ـرد، كانوا بالكـ.ـاد قادرين على النطـ.ـق بكلمة واحدة لعمـ.ـال الإغـ.ـاثة الذين عثـ.ـروا عليهم”، ونقلت عن إحدى الناشطات في مؤسسة خيرية بولندية تساعد المهاجرين: “لقد كانوا في الغابة لمدة أربعة أيام على الأقل؛ أخبرونا فقط بأسمائهم ولا نعرف أي شيء آخر”.

شـ.ـاهد الفيـ.ـديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى