close
أخبار تركيا

منظـ.ـمات تركية تحـ.ـيي ذكـ.ـرى 3 شـ.ـبان سوريين قـ.ـتـ.ـلوا حـ.ـرقـ.ـا بنيـ.ـران العنـ.ـصـ.ـرية في تركيا

ترجمة وتحرير : موقع “تركيا الخبر” – مصدر الخبر : gazeteduvar

إزمير – أحـ.ـيـ.ـت جمعية جسر الشعب ذكرى ثلاثة عمال سوريين لاجئين أحـ.ـرقـ.ـوا حـ.ـتـ.ـى الـ.ـمـ.ـوت في غوزل بهجة في 16 نوفمبر.

بالإضافة إلى أعضاء الجمعية ، حضر ممثلون عن مختلف الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية حفل إحياء الذكرى الذي أقيم في مقبرة غوزل بهجة يلقي.

وفي حـ.ـديـ.ـثـ.ـه في حفل إحياء الذكرى ، ذكّر رئيس الجمعية أوستن رينارت أن محمد إلبيش البالغ من العمر 17 عامًا ، وأحمد العلي البالغ من العمر 21 عامًا ومأمون النبهان قـ.ـُـ.ـتـ.ـلـ.ـوا على يـ.ـد عـ.ـنـ.ـصـ.ـري في غوزل بهجة.

قال رينارت ، “لقد جئنا إلى هنا لـ.ـإدانـ.ـة الـ.ـعـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة ، لتقديم تـ.ـعـ.ـازيـ.ـنـ.ـا لمن فـ.ـقـ.ـدوا حـ.ـيـ.ـاتـ.ـهـ.ـم في بهذه الـ.ـطـ.ـريـ.ـقـ.ـة ، وعلى الأقل العودة إلى جـ.ـثـ.ـثـ.ـهـ.ـم بـ.ـالـ.ـاحـ.ـتـ.ـرام الذي حـ.ـرمـ.ـوه في حـ.ـيـ.ـاتـ.ـهـ.ـم.

وأضاف : بـ.ـألـ.ـم ، مع قـ.ـلـ.ـق ، مع وجـ.ـع ضـ.ـمـ.ـيـ.ـر وخـ.ـجـ.ـل ؛ نطلب الـ.ـصـ.ـفـ.ـح من أسرهم لعدم تـ.ـمـ.ـكـ.ـنـ.ـهـ.ـم من حـ.ـمـ.ـايـ.ـتـ.ـهـ.ـم من الـ.ـعـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة “.

وذكر رينارت أن اللاجئين السوريين والـ.ـأفـ.ـغـ.ـان لـ.ـجـ.ـأوا إلى تركيا هـ.ـربـ.ـًـ.ـا من الـ.ـحـ.ـرب التي دمـ.ـرت بـ.ـلـ.ـادهـ.ـم ولـ.ـجـ.ـأوا إلى تركيا ،

مضيفًا: “لقد جـ.ـعـ.ـلـ.ـنـ.ـاهـ.ـا مصدرًا للفائدة الاقتصادية من خلال تـ.ـوظـ.ـيـ.ـف وظائف رخـ.ـيـ.ـصـ.ـة وغير مـ.ـسـ.ـتـ.ـقـ.ـرة ، والتي نـ.ـعـ.ـتـ.ـبـ.ـرهـ.ـا ضيوفًا.

وافاد : أنهم لا يـ.ـسـ.ـتـ.ـفـ.ـيـ.ـدون من وضع الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئ ، ولا يمكننا ضمان عودتهم الـ.ـآمـ.ـنـ.ـة إلى بلدانهم

وقال رينارت إنه قبل أن تـ.ـهـ.ـدأ آلـ.ـام الشبان الثلاثة الـ.ـمـ.ـقـ.ـتـ.ـولـ.ـيـ.ـن ، اهـ.ـتـ.ـزتـ.ـهـ.ـم الأخبار الـ.ـرهـ.ـيـ.ـبـ.ـة هذا الأسبوع ، وأنه في حين أن الـ.ـوحـ.ـشـ.ـيـ.ـة الـ.ـعـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة في أنقرة ألتينداغ لا تزال تـ.ـحـ.ـافـ.ـظ على ذكـ.ـراهـ.ـا ، حـ.ـدث عـ.ـنـ.ـف مـ.ـمـ.ـاثـ.ـل في أنقرة بورصاكلار.

ولفت راينارت الانتباه إلى الأخبار التي تفيد بأن حـ.ـشـ.ـودًـ.ـا كبيرة هـ.ـاجـ.ـمـ.ـت أصـ.ـحـ.ـاب مـ.ـتـ.ـاجـ.ـر سوريين في اسطنبول إسنيورت ، وأن نـ.ـايـ.ـف الـ.ـنـ.ـايـ.ـف تـ.ـعـ.ـرض لـ.ـلـ.ـطـ.ـعـ.ـن في بيرم باشا .

لـ.ـسـ.ـوء الـ.ـحـ.ـظ ، فإن ضـ.ـحـ.ـايـ.ـا هذه الـ.ـحـ.ـرب الـ.ـمـ.ـخـ.ـطـ.ـطـ.ـة مـ.ـسـ.ـتـ.ـهـ.ـدفـ.ـون ويتم اعتبارهم كـ.ـبـ.ـش فـ.ـداء كمصدر لكل الـ.ـشـ.ـرور التي حـ.ـلـ.ـت بنا نتيجة الـ.ـعـ.ـداء تجاه اللاجئين ، والذي تـ.ـغـ.ـذيـ.ـه بشكل مـ.ـتـ.ـزايـ.ـد سياسة الـ.ـإفـ.ـلـ.ـات من الـ.ـعـ.ـقـ.ـاب.

كما شهدنا من قبل ، فإننا نواجه هـ.ـجـ.ـمـ.ـات عـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة ومـ.ـدمـ.ـرة ومـ.ـدمـ.ـرة بشكل مـ.ـتـ.ـزايـ.ـد. دعونا نـ.ـمـ.ـنـ.ـع ونـ.ـديـ.ـن ونـ.ـعـ.ـارض الـ.ـخـ.ـطـ.ـاب والـ.ـمـ.ـواقـ.ـف والـ.ـهـ.ـجـ.ـمـ.ـات الـ.ـعـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة التي تـ.ـؤـ.ـذي إنـ.ـسـ.ـانـ.ـيـ.ـتـ.ـنـ.ـا وتـ.ـسـ.ـحـ.ـق ضـ.ـمـ.ـائـ.ـرنـ.ـا.

فلنستمع إلى صـ.ـوت ضـ.ـمـ.ـيـ.ـرنـ.ـا! لأن الـ.ـعـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة والـ.ـعـ.ـنـ.ـف ضـ.ـد أولئك الذين يـ.ـلـ.ـجـ.ـأون إلى هنا يقللون من قيمة إنـ.ـسـ.ـانـ.ـيـ.ـتـ.ـنـ.ـا جميعًا.

يمكننا ويجب علينا إيجاد طـ.ـرق للعيش معًا في هذه الأراضي دون جعل بـ.ـعـ.ـضـ.ـنـ.ـا البعض مـ.ـعـ.ـاديـ.ـًـ.ـا أو تـ.ـدمـ.ـيـ.ـر بـ.ـعـ.ـضـ.ـنـ.ـا البعض “.

وفي حـ.ـديـ.ـثـ.ـه بعد رينارت ، قدم محمد صالح من جمعية التضامن مع السوريين شـ.ـكـ.ـره اللامتناهي لمن حضر .

واشار محمد صالح إلى الـ.ـكـ.ـارثـ.ـة التي غـ.ـرق فيها قارب يقل 110 لاجئين ومـ.ـات 64 شخصًا في بحر إيجه في 6 سبتمبر 2012 ، قال صالح ، “من الـ.ـغـ.ـرق والـ.ـنـ.ـار ونـ.ـيـ.ـران الـ.ـديـ.ـكـ.ـتـ.ـاتـ.ـور إلى حـ.ـريـ.ـق الـ.ـعـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة …” أحـ.ـيـ.ـا صالح ذكرى الشاب الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئ الـ.ـمـ.ـقـ.ـتـ.ـول.

وبعد الـ.ـإعـ.ـلـ.ـان ، تـ.ـركـ.ـت الزهور على قـ.ـبـ.ـري شابين سوريين قـ.ـتـ.ـلـ.ـا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى