الرئيسية / أخبار تركيا / منحفض يأتي من البحر الأسود ! ستكون موجة الطقس المثلج والممطر ساري اعتبارًا من يوم الاثنين في تركيا
meteoroloji il il uyardi istanbul dahil bircok 14673530 1215 o 1 640x330 - منحفض يأتي من البحر الأسود ! ستكون موجة الطقس المثلج والممطر ساري اعتبارًا من يوم الاثنين في تركيا

منحفض يأتي من البحر الأسود ! ستكون موجة الطقس المثلج والممطر ساري اعتبارًا من يوم الاثنين في تركيا

أثر تساقط الثلوج على العديد من المدن ، بما في ذلك اسطنبول ، منذ يوم أمس. وشاطرت إدارة الكوارث والطوارئ ، التي حذرت المواطنين “لا تخرجوا إلا للضرورة” ، الوضع المتوقع الأسبوع المقبل.

اعتبارًا من يوم الاثنين ، سيكون الطقس البارد والممطر الذي سيأتي فوق البحر الأسود ساريًا في جميع أنحاء البلاد.

ظل الطقس البارد وتساقط الثلوج على جدول الأعمال منذ أيام. حذرت الأرصاد الجوية 33 ولاية برمز أصفر و 18 مقاطعة برمز برتقالي

. في اسطنبول التي كانت تحت تأثير موجة الهواء البارد القادمة من البلقان ، بدأ التساقط المتوقع للثلوج يظهر أثره مساء أمس.

“شديد البرودة والثلوج الكثيفة وخطر الصقيع”

من AFET ورئاسة إدارة الطوارئ ( Afadوجاء في بيان مكتوب أنه اعتبارًا من يوم الاثنين ستكون تركيا تحت تأثير الطقس البارد والأمطار القادم فوق البحر الأسود ، “وتشير التقديرات إلى أنها ستتسبب في هطول أمطار غزيرة على شكل ثلوج كثيفة في جميع أنحاء البلاد.

في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول ، يوم الخميس ، لا يوجد خطر من الصقيع الزراعي حتى يوم.

هناك خطر من الانهيار الجليدي مع تساقط الثلوج القوي والغزير المتوقع هذا الأسبوع في المناطق المرتفعة والمنحدرة مع الغطاء الثلجي في منطقتنا.

الأجزاء الشرقية: من المهم للمديرية العامة متابعة تقارير الطقس والإنذارات المحدثة.

تتخذ مراكز إدارة الكوارث والطوارئ في المقاطعات والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة ، برئاسة حكامنا ، تدابير في هذا السياق وتتابع التطورات.

“ابق بعيدًا عن جليد الجليد على الأسطح”
يتم سرد الإجراءات التي يمكن للمواطنين اتخاذها ضد خطر الجليد والصقيع والانهيار الجليدي على النحو التالي:

“لا يجب أن تخرج إلا إذا لزم الأمر. يجب اتباع تقارير توقعات الطقس قبل الخروج. يجب على مواطنينا الذين يحتاجون إلى علاج مستمر الإبلاغ عن وضعهم إلى مديرية الصحة الإقليمية والمؤسسات الصحية في المقاطعات التي ينتمون إليها.

يجب تجنب الأسطح ، ويفضل ارتداء الملابس التي تحافظ على دفء الجسم. الانزلاق. “” يجب عدم وضع اليدين في جيوب أثناء السير ضد خطر السقوط.

يجب على المرء أن يمشي بخطوات صغيرة ومتوازنة. أحذية بدون يجب تفضيل النعال الزلقة. وينبغي إبقاء بطاريات الهواتف المحمولة وأجهزة الشحن المحمولة ، إن وجدت ، ممتلئة ، كما يجب الاحتفاظ بالبطاريات الاحتياطية للراديو والمصباح اليدوي “.

سيكون الطقس يوم السبت ثلجي وبارد في منطقة مرمرة وغرب ووسط البحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول بالكامل.

الطقس في أنقرة كثيف مع تساقط الثلوج وتنخفض إلى درجة تحت الصفر.

“هل ستثلج في إزمير؟” من ناحية أخرى ، سيستيقظ المواطنون الذين يتساءلون على يوم ممطر. ستنتشر السحب الثلجية على مساحة أكبر يوم الأحد.

سيكون تساقط الثلوج فعالاً في جميع المناطق تقريبًا باستثناء تراقيا الغربية وأضنة ومحيط هاتاي وتشاناكالي وموغلا وإزمير.

إنذار الرمز الأصفر في 33 ولاية

تحذير 33 مقاطعة بالكود الأصفر ؛ Eskişehir، Afyonkarahisar، Uşak، Isparta، Muğla، Mersin، Adana، Gümüşhane، Trabzon، Rize، Çanakkale

، Balıkesir، Bursa، Kocaeli، Sakarya، Yalova، Bilecik، Kütahya، Osmaniye، Kilmays، Kátahérami، Keliya، Kütahya، Osmaniye، Kilmays، KUmüşhane

أكساراي ونفسهير وقرشهير ويوزغات وسيواس وتوكات وأوردو وجيرسون. ومن المتوقع سقوط أمطار وثلوج كثيفة في هذه المقاطعات.

إنذار رمز البرتقال في 18 مدينة

المقاطعات التي تم تحذيرها بالكود البرتقالي ، والتي تحتوي على إمكانات جوية خطيرة ، هي ؛ بارتن ، زونغولداك ، إزمير ، كانكيري ، كوروم ، أماسيا ، أيدين ، أنطاليا ، كرمان ، قونية ، أنقرة ، كيركالي ، دوزجي ، بولو ، سامسون ، سينوب ، كاستامونو وكارابوك.

شاهد أيضاً

photo ٢٠٢١ ٠٣ ٣٠ ١٤ ١٤ ٠٩ 2 310x165 - تراجع جديد لليرة التركية مقابل الدولار مساء اليوم الثلاثاء .. إليك آخر النشرة

تراجع جديد لليرة التركية مقابل الدولار مساء اليوم الثلاثاء .. إليك آخر النشرة

اسعار صرف الدولار اليوم الثلاثاء 26 نيسان 2022 جاءت 14.79 ليرة تركية للبيع و 14.82 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.