أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / ألمانيا : بـ.ـسـ.ـيف سـ.ـامـ.ـوراي رجل يقـ.ـتل عشـ.ـيقـ.ـته والمحـ.ـكمة تصـ.ـدر حـ.ـكمها …شاهد التفاصيل

ألمانيا : بـ.ـسـ.ـيف سـ.ـامـ.ـوراي رجل يقـ.ـتل عشـ.ـيقـ.ـته والمحـ.ـكمة تصـ.ـدر حـ.ـكمها …شاهد التفاصيل

الحـ.ـكم على رجل بالسجـ.ـن بعد قـ.ـتل عشـ.ـيقـ.ـته بـ.ـسـ.ـيف سـ.ـامـ.ـوراي

حكـ.ـمت محـ.ـكمة ألمانية بالسجـ.ـن لمدة ست سنوات على رجـ.ـل يبلغ من العمر 37 عاماً من بلدة هيرفورد بغرب ألمانيا، بعـ.ـد إقـ.ـدامه على قـ.ـتل عشـ.ـيقـ.ـته بـ.ـسـ.ـيف سـ.ـامـ.ـوراي في يناير 2021.

وقال المـ.ـدعون العامون في مدينة بيليفيلد الغربية ،أنّ الثنائي كانا يتجـ.ـادلان حول الحياة الجـ.ـنسـ.ـية للمـ.ـرأة ، بعد عودة المرأة البالغة من العمر 42 عامًا إلى المنزل من حفلة.

ومع احتـ.ـدام الجـ.ـدال، طـ.ـعن الرجل المـ.ـرأة في بطـ.ـنها بـ.ـسـ.ـيف سـ.ـامـ.ـوراي 75 سم (29.5 بوصة) طلبه عبر الإنترنت، لتـ.ـنزف المـ.ـرأة حتى المـ.ـوت.

وقال ممثلو الادعـ.ـاء إنّ الرجل قاـ.ـم بفعلته في نـ.ـوبة غـ.ـضـ.ـب وغـ.ـيرة وتحـ.ـت تأثير الكـ.ـحول، حيث كشفت تحـ.ـاليل د.م الرجل ارتفاعاً في مستوى الكـ.ـحول بعد الحـ.ـادث.

من جانبه، اعـ.ـترف الرجل بارتـ.ـكـ.ـاب الجـ.ـريمة، قائلاً أنّه لا يتـ.ـذكر كافة التفاصـ.ـيل حول الحـ.ـادثة.

ووفقاً للقـ.ـضـ.ـاة ، أديـ.ـن الرجل بالقـ.ـتل غـ.ـير العمـ.ـد، مؤكدين أنه لم يكن لديه سيطـ.ـرة كاملة على تصـ.ـرفاته عندما ارتـ.ـكب الجـ.ـريمة ، وقالت المحـ.ـكمة إن الثنائي كانا تحت تأثـ.ـير الكحـ.ـول ، وسيوضـ.ـع في منشأة لإعادة التـ.ـأهيل.

يذكر أنها ليسـ.ـت المرة الأولى التي تسجل فيها المانيا جـ.ـرائم من هذا النوع، حيث حـ.ـكمت محـ.ـكمة المانية في شهر يناير على رجل أردني يبلغ من العمر 31 عاماً بالسجـ.ـن 14 عامًا بتهـ.ـمة القـ.ـتل الوحـ.ـشي لرجل كان يعيش معه لفترة وجـ.ـيزة.

كما قـ.ـتل رجلٌ شـ.ـريكته في السـ.ـكن، العام الماضي بـ.ـسـ.ـيف سـ.ـامـ.ـوراي أمام ابـ.ـنة الضـ.ـحية البالغة من العمر 12 عاماً.

المصدر : ألمانيا بالعربي

…………………………………..

ألمانيا : وفـ.ـاة لاجئ سوري بحـ.ـادث سير مروع

حـ.ـادث تصـ.ــادم يـ.ـودي بحياة “شاب سوري” غـ.ـرب المانيا ، والشـ.ـرطة تطلب بشكل عاجل مساعدة الشهود ..!

في بلدة دورماغن الواقعة في مقاطعة شمال الراين-وستفاليا ادى حـ.ـادث تصـ.ـادم بين دراجة نـ.ـارية يقودها شاب سوري وسيارة الى وفـ.ـاة الاخير .

الحـ.ـادث وقع عند تقاطع Aldenhovenstrasse / Lessingstrasse ،

وبحسب بيان الشـ.ـرطة فإن الشاب السوري توفي على الفور في مكان الحـ.ـادث دون ان يتمكن رجال الاسعاف من انقـ.ـاذ حياته ،

هذا وطلبت الشـ.ـرطة بشكل عاجل من شهـ.ـود العـ.ـيان او من كان على الطريق عند وقوع الحـ.ـادث الاتصال بمديرية المرورية (على الهاتف 02131 300-0) لاستكمال التحـ.ـقيقات وتوضـ.ـيح سبب الحـ.ـادث ..

الشاب يدعى سيوار حسين ويبلغ من العمر 24 عام وهو من مدينة عفرين .

انا لله وإنا إليه لراجعون .

المصدر : صفحة موفق حمد

…………………………………..

عائلة سورية لاجئة تناشد دولتها الأوربية تشكيل مجموعات لمساعدة السوريين

ناشدت أول عائلة سورية أُحضر أفرادها إلى اسكتلندا كلاجئين، بموجب خطة رعاية مجتمعية، الاسكتلنديين لتشكيل مجموعات أخرى لتمويل المزيد من عائلات اللاجئين.

وتعمل حوالي تسع مجموعات رعاية اسكتلندية على جمع الأموال لجلب المزيد من العائلات للعيش في اسكتلندا، بحسب ما نقلته صحيفة “The Scotsman” المحلية اليوم، الأحد 13 من حزيران.

وذكرت الصحيفة أن العائلة السورية المكونة من ستة أفراد انتقلت إلى إدنبرة قبل عامين، بعد اختيارها من قبل وزارة الداخلية للاستفادة من برنامج الرعاية المجتمعية، الأول من نوعه في اسكتلندا.

وشُكّل برنامج رعاية اللاجئين في إدنبرة من قبل مجموعة من الأصدقاء والمعارف الذين جمعوا آلاف الجنيهات كتمويل ووجدوا شقة وأثاثها للعائلة، التي تُعد أول من استقر في اسكتلندا في إطار البرنامج التابع لوزارة الداخلية.

وبحسب الصحيفة، يسمح برنامج الرعاية لمجموعات صغيرة من الناس العاديين بالتقدم لتمويل واستضافة اللاجئين من سوريا كجزء من تعهد حكومة المملكة المتحدة بإعادة توطين 20 ألف لاجئ سوري.

وتأتي المناشدة قبل حدث افتراضي، في 17 من حزيران الحالي، تستضيفه مؤسسة “إعادة تعيين المجتمعات واللاجئين والمواطنين في المملكة المتحدة”، التي تأمل في إلهام مجموعات جديدة للانضمام إلى البرنامج.

ونقلت الصحيفة عن المديرة المشاركة للمؤسسة، كيت براون، قولها إن “هناك الآن تسع مجموعات رعاية مجتمعية من المدن الكبرى، مثل إدنبرة، إلى القرى الصغيرة في رينفروشاير، تعمل على طلباتها في جميع أنحاء البلاد حتى تتمكن من الترحيب بعائلات اللاجئين في أحيائهم”.

وأضافت براون أن “بعض أعضاء هذه المجموعات من الأصدقاء والجيران، والبعض هم أشخاص يعيشون في نفس المجتمع، لكنهم لم يلتقوا ببعضهم من قبل، وبعضهم مدفوع بالإيمان المشترك أو المعتقدات المشتركة”.

ووصل إلى اسكتلندا في تشرين الأول 2015 أكثر من 100 سوري، معظمهم من العائلات، وأُعيد توطينهم في جميع أنحاء البلاد.

وفي أواخر آب 2016، وصل ألف سوري إلى اسكتلندا في إطار مخطط “إعادة توطين الأشخاص المستضعفين” (VPR)، بحسب تقرير لـ”مجلس اللاجئين الاسكتلندي” صادر في تشرين الثاني 2020.

وبحسب تقرير المجلس، ستعيد حكومة المملكة المتحدة توطين 20 ألف لاجئ سوري من خلال هذا المخطط، وستقبل الحكومة الاسكتلندية على الأقل 10% بما يتناسب مع عدد سكان اسكتلندا داخل المملكة المتحدة.

وذكر التقرير أنه تمت إعادة توطين 610 سوريين في اسكتلندا من خلال المخطط، في الفترة بين 1 من تشرين الأول 2015 و31 من آذار 2016، وهو ما يمثل حوالي 40% من إجمالي الوافدين إلى المملكة المتحدة على مدار ستة أشهر.

ويوجد حوالي 1200 شخص في اسكتلندا استقروا بموجب مخطط “إعادة توطين الأشخاص المستضعفين”، بحسب التقرير.

المصدر : عنب بلدي

…………………………………..

شاهد أيضاً

فيصل القاسم يتحدث عن سوريا القادمة كـ.ـاشفاً دور بشار الأسد في تنفيذ مخطط خطـ.ـير فيها

تحدث الإعلامي السوري فيصل القاسم عن شكل سوريا الجديـ.ـدة وفق ما رسمها المتـ.ـآمرون بمساعدة بشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *