close
منوعات

“مفيش أنسولين”..أطعمة وخضراوات تساعد على خفض السكر في الدم مش هتبطل أكلها من النهاردة!

يعاني مرضى السكري من الحرمان من بعض المأكولات التي قد تعود عليهم بمخاطر كبيرة على صحتهم إذا تناولوها،

لكن في المقابل هناك أطعمة أخرى ينصح بها الأطباء والتي تساعد على السيطرة على معدل السكر في الدم وضبطه، وهذا سيكون هو محور حديثنا اليوم فتابعوا قراءة الفقرات إلى النهاية.

خضار مفيد لمرضى السكر

إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري والنوم ساعات كافية واتباع الحمية الغذائية الصحية، فإن هناك وسائل أخرى تساعد على تحسين معدل السكر في دم المريض وضحتها لنا تريستا بيست وإديبيل كوينتيرو المختصين في التغذية حيث صرحوا بأن ثمرة البروكلي تعتبر من أكثر الخضروات التي تساعد على التحكم في معدل السكر في الدم.

وتتحدث بيست عن فوائد البروكلي على صحة مرضى السكري وتقول إنه في غاية الأهمية لهم لأنه غني بالألياف وكوب واحد منه يطهى على البخار يحتوي على خمسة جرامات من الألياف، وكذلك تقول إن كل الأطعمة التي تحتوي على الألياف قابلة للذوبان وتدير نسبة السكر في الدم وتقلل من علو نسبة الجلوكوز.

فوائد البروكلي لمرضى السكري
إن البروكلي غني بالسولفورافين وهو مركب يعمل على خفض حساسية الأنسولين والإجهاد التأكسدي وهو بذلك الخيار الأمثل لكل من يعاني من السمنة المفرطة ومرض السكري مرحلة 2،كذلك فهو غني بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان، أمثال فيتامين c الذي يعالج الكثير من الأمراض الأخرى، وتناوله بشكل منتظم يعزز من صحة القلب ويوقف تلف أنسجته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى