close
أخبار سوريا

تمت العملية بنجاح.. فصيل عسكـ.ـري يتبنى- قتـ.ـلنا العـ.ـشرات في عقر دار الأسد وأخـ.ـذنا بالثـ.ـأر ( صور وفيديو )

تمت العملية بنجاح.. فصيل عسكـ.ـري يتبنى- قتـ.ـلنا العـ.ـشرات في عقر دار الأسد وأخـ.ـذنا بالثـ.ـأر ( صور وفيديو في نهاية الخبر )

تبنى فصـ.ـيل “حـ.ـراس الدين” تفـ.ـجير حـ.ـافلة مـ.ـبيت تابعة للحرس الجمـ.ـهوري بقوات النظام، في مساكن الحـ.ـرس الجمـ.ـهوري بمدينة قدسيا بضـ.ـواحي دمشق، صـ.ـباح اليوم اﻷربعاء.

ونشرت صفحة “شام الرباط” الجـ.ـناح اﻹعلامي للتنظـ.ـيم، بيانا، تحت عنـ.ـوان “غزوة العـ.ـسرة الثانية” تبنت فيه الهجـ.ـوم، مضيفة أن “العـ.ـملية ثـ.ـأر ﻷهـ.ـل درعا التي تشهـ.ـد تصـ.ـعيدا عنـ.ـيفا من طـ.ـرف النظـ.ـام”.

وتعتبر هذه العـ.ـملية، وفق نشطـ.ـاء من أقوى العمـ.ـليات التي هـ.ـزت العاصمة دمشق واستـ.ـهدفت الحـ.ـرس الجمهوري، في نقـ.ـطة تعتبر عالية المراقـ.ـبة اﻷمـ.ـنية ومشـ.ـددة بالحـ.ـواجز.

يشار إلى أن النظام تمـ.ـكن من بسـ.ـط سيـ.ـطرته على قدسيا في تشرين الثاني 2015 بعد معـ.ـارك وصفت بأنها طت.ـاحنة ضـ.ـد فـ.ـصائل الثورة أجـ.ـبرتهم على التراجـ.ـع منها.

يذكر أن عدة تفجيـ.ـرات في فترات سابقة هزت قـ.ـدسيا غربي العاصمة دمشق، كان آخرها في تشرين الثاني الماضي، والتي استهـ.ـدفت باصا للـ.ـمبيت يتبع أيضا للحـ.ـرس الجمهوري ما أدى لسقـ.ـوط جـ.ـرحى وقـ.ـتلى.

من موقع الحدث الكبير بدمشق- كأنها القـ.ـيامة هناك وعناصـ.ـر الحـ.ـرس الجمهوري تطـ.ـايرت

سـ.ـقط عشرات العناصـ.ـر من قوات الأسد، بين قتيل وجريح، صباح اليوم الأربعاء، بانفـ.ـجار استهدف باص مبـ.ـيت في حي مساكن الحـ.ـرس بالعـ.ـاصمة السورية دمشق.

وأكدت مصادر خاصة لشبكة “الدرر الشامية” أن الانفـ.ـجار استهدف حافلة للحـ.ـرس الجمهوري كانت قادمـ.ـة من محافظة درعا، بعد مهـ.ـمة استمرت ليومين.

وأضافت أن حصـ.ـيلة الهجـ.ـوم هي 12 قتـ.ـيلًا، بينهم ثلاثة ضـ.ـباط، أحدهم برتبة رائد، بالإضـ.ـافة لإصـ.ـابة آخرين، جـ.ـراح بعضهم خـ.ـطرة.

وأوضحت المصـ.ـادر أن قوات النظام متمثـ.ـلة بالحـ.ـرس الجمهوري، استنفـ.ـرت بمحيط التفـ.ـجير، ونشرت أكثر من 50 عنصـ.ـرًا بأسلـ.ـحتهم الكاملة، وأغلقـ.ـت الطرق المـ.ـؤدية للمكان، وقامت بنقل القتـ.ـلى والجـ.ـرحى إلى مستشـ.ـفيات دمشق.

وشهدت عدة مدن سورية، خلال الأيام القليلة الماضية، هجـ.ـمات مسلـ.ـحة استهـ.ـدفت نقاطًا عسكـ.ـرية وحـ.ـواجز أمـ.ـنية، تضـ.ـامنًا مع درعا البلد، التي يتعـ.ـرض أهلها لإبـ.ـادة جـ.ـماعية، على يد نظام الأسد وميلـ.ـيشيات إيران، على مرأى المـ.ـجتمع الدولي.

……….

……….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى