close
أخبار ألمانيا

مع دخول فصل الشتاء .. الحكومة الالمانية تزف بشرى سارة لكافة المواطنين واللاجئين

أعلنت ألمانيا الثلاثاء أن منشآت تخزين الغاز لديها أصبحت ممتلئة تماما، فيما تستعد البلاد لفصل الشتاء محرومة من الطاقة الروسية.
وأوضحت وكالة الشبكة الفدرالية في تحديث يومي “يبلغ مستوى التخزين في ألمانيا 100 في المئة”، مشيرة إلى أن بعض منشآت التخزين كانت قادرة على استيعاب كميات إضافية من الغاز وأن التخزين “يمكن أن يستمر حتى عندما تكون السعة 100 في المئة”.

وبعدما كانت تعتمد بشكل كبير على إمدادات الطاقة الروسية، سابقت برلين الزمن لإيجاد مصادر بديلة للغاز والنفط.

وكانت الحكومة الألمانية تهدف إلى أن تكون منشآت تخزين الغاز لديها ممتلئة بنسبة 95 في المئة بحلول نوفمبر، لكنها وصلت إلى الهدف في وقت مبكر منتصف أكتوبر.

ويعود ذلك جزئياً إلى جهود الحكومة لإيجاد إمدادات بديلة، خصوصاً من خلال واردات الغاز الطبيعي المسال من دول مثل النرويج والولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار الغاز في القارة الأوروبية الآن بحوالي 10 مرات من متوسط مستواها خلال العقد الماضي.

وبدأت الدول الأوروبية في البحث عن طرق غير تقليدية لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة في العالم، بعد أن قللت روسيا إمدادات الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب، لذا أصبح التعامل مع الطاقة المهدرة يمثل أولوية بالنسبة للحكومات الأوروبية.

كما اتُخذت خطوات للحد من التدفئة وتكييف الهواء، ووضع الاتحاد الأوروبي خطة لتقليل استهلاك الغاز بنسبة 15 في المئة هذا الشتاء، ولضمان امتلاء مخازنه من الغاز الطبيعي بنسبة 80 في المئة بحلول الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.

ولجأت بعض الدول لإطفاء الأنوار، وقالت ألمانيا إن المباني العامة والمعالم الأثرية لن تُضاء أثناء الليل بعد الآن، بينما في إسبانيا يجب إطفاء الأنوار في نوافذ المتاجر بعد الساعة العاشرة مساء.

وتعتقد فرنسا أن مثل تلك الإجراءات يمكن أن تقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 10 في المئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى