close
أخبار سوريا

معهد أمريكي يكشف سبب بقاء الاسد في السلطة حتى الآن

تركيا الحدث وكالات: أكد معهد بحثي أمريكي, أن وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” هو من يدعم بقاء بشار الأسد في السلطة ، وهو من يرفض الاستماع إلى الآراء في الأوساط الروسية, التي تطالب بالانسحاب من سوريا.

وأشار معهد “جيمس تاون” الأمريكي للبحوث ، في تقرير له إلى تمسك “شويغو” الذي يعتبر ثاني أقوى شخصية روسية برئيس النظام السوري “بشار الأسد” بالرغم من تفكك نظامه الحاكم وإمكانية تعرضه للسقوط المفاجئ بأي لحظة, حسب وجهة نظر المعهد

ولفت المعهد في تقريره ، إلى أن روسيا لا تملك الإمكانيات؛ لإعادة اعمار سوريا بعد الحرب؛ بسبب التكلفة الكبيرة ، كما لا يمكنها الاعتماد على إيران لدعم الميليشيات, التي تقاتل على الأرض.

وأوضح المعهد بأن هذا “سيبقي نظام الأسد مفلساً وعرضة للانهيار المفاجئ إلا أن موسكو عالقة به وهي تزداد غضباً من عدم رؤية أي حل”.

وقال التقرير: إن “اتفاق روسيا وتركيا, حول وقف إطلاق النار, وتسيير دوريات مشتركة على طريق M4,لا يعني ذلك أن الحل العسكري قد تأجل إلى اجل غير مسمى”.

يشار إلى أن عدة تقارير صحفية ، تحدثت عن نهاية قريبة لحكم الأسد في سوريا إلا أن مصادر مقربة من الإدارة الروسية, أكدت أن القيادة الروسية ماتزال تتمسك بالأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى