أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / مطـ.ـالبات بالحـ.ـرية وإحـ.ـراق صور ل “بشار الأسد ” …. في ريف دمشق

مطـ.ـالبات بالحـ.ـرية وإحـ.ـراق صور ل “بشار الأسد ” …. في ريف دمشق

متابغة : تركيا الخبر

شهدت مدينة “التل” في ريف دمشق الغربي، انتـ.ـشار كتابات مناهــ.ضة لرأس النظام “بشار الأسد” إضافة إلى إحــ.راق صورته.

وذكر موقع “صوت العاصمة” أن مجـ.هولين قاموا، أمس، بإحـ.راق صورة “الأسد” في مدينة “التل”، بالتـ.ـزامن مع انتشـ.ـار عبارات تطـ.ـالب برحيـ.ـله على بعض جدران المدينة.

وأوضح أن صورة “الأسد” التي جرى إحــ.راقها تقع بداية طريق “الوادي” في المدينة، مشيراً إلى أن حاـ.ـجزاً لقوـ.ـات الأسد يتمركز على بعد 200 متر من مكان الصورة.

وأضاف أن مجــ.هولين خطّوا كتابات في شوارع المدينة تضمـ.ـنت عبارات “الشعب يريد إسقــ.اط النظام” و”حرـ.ـية للأسد” و”بدنا المعتقـ.لين” و”ارـ.ـحل”.

وبحسب المصدر، فقد شهدت المدينة عقـ.ـب اكتشـ.ـاف الحـ.ـادثة، صباح أمس، استنفاراً أمنياً لدوـ.ـريات الأمـ.ـن السياسي المسـ.ـؤول عن الملف الأمنـ.ـي للمدينة.

واستنـ.ـفرت أيضاً، إلى جانب الأمن السياسيي، ميليـ.ـشيا “كتاـ.ـئب البـ.ـعث” التي محـ.ـت العبارات عن الجدران.

وأكد المصدر أن الأمـ.ـن السيـ.ـاسي نصـ.ـب العديد من الحـ.ـواجز المـ.ـؤقتة في بعض مناطق المدينة، كما سيّر دورـ.ـيات في الأحياء بحثاً عن الفاعلين.

وكانت بلدات ريف دمشق الغربي، التي سيـ.ـطر عليها نظـ.ـام الأسد عام 2018، شـ.ـهدت حـ.وادث مماثلة في العامين الأخيرين، آخرها ما حصل في بلدة “كناكر”، في أيلول عام 2020.

الفصائل المسـ.ـلحة توقع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى بصفوف قـ.ـوات النظـ.ـام السوري في ريف إدلب

وقع عدد من القتـ.ـلى والجـ.ـرحى بصفوف قوات النظام السوري، أثر استـ.ـهداف جديد لمسـ.ـلحي فصائل المعاـ.ـرضة السورية في ريف إدلب، اليوم الأربعاء.

وقال ناشطون من ريف إدلب أن قرابة 15 قـ.ـتيل وجرـ.ـيح وقعوا بصفوف قـ.ـوات النـ.ـظام السوري إثر إستـ.ـهداف الفـ.ـصائل المسـ.ـلحة مواقعهم بقـ.ـذائف المدـ.ـفعية الثقيلة على محور قريتي حزارين و الدار الكبيرة بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف الناشطون أن الاستـ.ـهداف ترافق مع تحـ.ـليق مكـ.ـثف لطيران الاسـ.ـتطلاع الروسي في سماء المنطقة.

يذكر ان مناطق سـ.ـيطرة المعـ.ـارضة السورية تشهد تصعيد عسكري كبير وقـ.ـصف مستمر بين الاطراف المتـ.ـحاربة، وذلك وسط تعزيزات عسكرية تركية وتحركات مستمرة إلى المنطقة.

……………………………………………………………………………….

شاهد الحصـ.ـيلة الأكبر والأكثر دمـ.ـوية للنظـ.ـام السوري الناتجة عن الغـ.ـارات الإسـ.ـرائيلية فجر اليوم

متابعة : تركيا الخبر

قُـ.ـتل ما لا يقلّ عن 31 شخصا من بينهم خمسة عسـ.ـكريين سوريين و11 مقـ.ـاتلاً في فصـ.ـائل مـ.ـوالية لإيـ.ـران في غـ.ـارات شنّتـ.ـها فجر الأربعاء طائرات حـ.ـربية إسرائيلية على مخـ.ـازن أسـ.ـلحة ومواقـ.ـع عسـ.ـكرية في شرق سوريا، بحسب ما أفاد المرصـ.ـد السوري لحقـ.ـوق الإنسان

وقال المرصـ.ـد إنّ سـ.ـلاح الجو الإسـ.ـرائيلي “شـ.ـنّ أكثر من 18 ضـ.ـربة جـ.ـوية في المنطقة الممتـ.ـدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العـ.ـراقية في بادية البوكمال”

وأضاف المرصـ.ـد ومقرّه بريـ.ـطانيا لكن لديه شـ.ـبكة واسعة من المصـ.ـادر في سوريا “حتى الآن هناك 31 قتيلاً: خمسة من الجيش السوري و11 من ميليـ.ـشيات موالية لإيران”

ولفت المرصـ.ـد إلى أنّ الغـ.ـارات “أسفـ.ـرت عن تدمـ.ـير مستـ.ـودعات أسلـ.ـحة”، مشيراً إلى أنّ المـ.ـواقع المسـ.ـتهدفة تتمركز فيها “ميليـ.ـشات الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني وحـ.ـزب الـ.ـله اللبـ.ـناني وفاطـ.ـميون” وأنّ هذه الميلـ.ـيشيات تتّخذ من هذه المـ.ـواقع “مراكز للتـ.ـدريب وإعـ.ـداد المقـ.ـاتلين”

من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” إنّ “العـ.ـدو الإسـ.ـرائيلي شـ.ـنّ بعد منتصف الليل عـ.ـدواناً جـ.ـوياً على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة”

ونقلت الوكالة عن مصـ.ـدر عسـ.ـكري قوله إنه فجر الأربعاء في الساعة 01:10 (الثلاثاء 23:10 ت غ) “قام العـ.ـدو الإسـ.ـرائيلي بعـ.ـدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ويتم حالياً تدقـ.ـيق نتائج العـ.ـدوان”

وشـ.ـنّت إسـ.ـرائيل مئات الضـ.ـربات الجـ.ـوية والصـ.ـاروخية على سوريا منذ انـ.ـدلاع الحـ.ـرب الأهـ.ـلية في جـ.ـارتها الشمالية في 2011، وقد استهـ.ـدفت هذه الضـ.ـربات مـ.ـواقع للجـ.ـيش السوري وأخـ.ـرى لقـ.ـوات إيـ.ـرانية ولحـ.ـزب الله اللـ.ـبناني

وفي تقرير نادر، قال الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي قبل أسبوعين إنّه قصـ.ـف خلال العام 2020 نحو 50 هـ.ـدفاً في سوريا

ولم يقدم التقرير السنـ.ـوي للجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي تفاصيل عن الأهـ.ـداف التي قصـ.ـفت، لكنّ الدولة العبـ.ـرية شنّـ.ـت منذ انـ.ـدلاع النـ.ـزاع في سوريا في 2011 مئات الضـ.ـربات استهـ.ـدفت القـ.ـوات النظـ.ـامية السورية وقوات إيـ.ـرانية تدعـ.ـمها ومقاتـ.ـلين من حـ.ـزب الله اللبـ.ـناني الذي يقاتل إلى جانب قـ.ـوات النظـ.ـام

وتعهّـ.ـدت إسرائيل باستمرار منع إيران من ترسيـ.ـخ وجـ.ـودها العسـ.ـكري في جارتها الشمالية

وأسـ.ـفرت الحـ.ـرب في سوريا عن مقـ.ـتل أكثر من 380 ألف شخـ.ـص وتشـ.ـريد ملايين آخرين منذ 2011

………………………………………..

شاهد أيضاً

والد عروس سورية يضع شـ.رطاً فريداً من نوعه كمهر لابنته ويصبح حديث السوشيال!

وضع والد فتاة سورية شرطـ.اً فريداً من نوعه في سوريا ليكون مهراً لابنته طالباً من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *