أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / مصـ.ـادر تكشف عن نـ.ـية لدى إسـ.ـرائيل للدخـ.ـول إلى منطقة سورية
United Nations Interim Force in Lebanon (UNIFIL) peace keepers patrol the border between Israel and Lebanon, in the Maroun al-Ras area on September 2, 2019. - Israel and Hezbollah exchanged fire the previous day along the Lebanese border after a week of rising tensions, sparking fears of an escalation and prompting concern from world powers. (Photo by Mahmoud ZAYYAT / AFP)

مصـ.ـادر تكشف عن نـ.ـية لدى إسـ.ـرائيل للدخـ.ـول إلى منطقة سورية

متابعة : تركيا الخبر

كشفت مصـ.ـادر إسـ.ـرائيلية عن نية لدى الكـ.ـيان الإسـ.ـرائيلي للتدخـ.ـل في ثلاث مناطق من الجنوب السوري بسبب التغلـ.ـغل الإيراني في المنطقة.

ونقلت صحيفة “المدن” اللبنانية عن “معهد أبحاث الأمن القومي” الإسـ.ـرائيلي أن الوضع في جنـ.ـوب سوريا بات يتطلب تدخـ.ـلًا إسـ.ـرائيليًّا، وخصوصًا مع ضعـ.ـف قبـ.ـضة نظـ.ـام الأسد على المنطقة.

وبحسب التقرير الذي أعده مدير المعهد “أودي ديكل” والباحـ.ـثة الإسرائيلية “كرميت فالنسي”، فإنه يتواجد في المنطقة الجنوبية السورية لاعبون لهم مصـ.ـالح متناقـ.ـضة، ومنهم قـ.ـوات الأسد وميليـ.ـشيات إيران وحـ.ـزب الله وقـ.ـوات روسية، وسكان المنطقة من السـ.ـنة والدروز المعـ.ـارضون للنظام.

ووفق التقرير فإن الجنوب السوري بات ساحة خلفية لإيران، التي باتت تصـ.ـر على دفع تموضـ.ـع أذرعها وتوسيع نفـ.ـوذها المدني والعسـ.ـكري في المنطقة، وبالتالي شـ.ـن هجمات عـ.ـدائية انتقـ.ـامية ضـ.ـد إسـ.ـرائيل.

وخلص تقرير المعهد إلى أن الوضع في الجـ.ـنوب يتطلب من إسـ.ـرائيل تدخـ.ـلًا عاجلًا لكبـ.ـح جـ.ـماح إيران قبل أن تحقق مبتـ.ـغاها.

وأشار إلى أن مناطق الجـ.ـنوب السوري تضم ثلاث مناطق رئيسية، السويداء في الجنوب الشرقي ويقطنها مليون ونصف نسمة؛ وتخضـ.ـع لسيطرة مجموعات من الدروز، بالإضافة لوجود متزايد لمجموعات تابعـ.ـة لإيـ.ـران بتشجـ.ـيع من النظام.

كما ذكر المعهد أن محافظة درعا التي تضم مليون نسمة باتت خاضـ.ـعة لنفـ.ـوذ وجهاء من أبناء المنطقة كانوا سابقًا ضمن صفـ.ـوف المعـ.ـارضة، ويبرز فيها الفـ.ـيلق الخامس المـ.ـوالي لروسيا، بالإضافة إلى حضور ضعيف لقـ.ـوات الأسد وإيران.

وتابع التقرير أن المنطقة الثالثة هي القنـ.ـيطرة والتي ينمو فيها نفوذ حـ.ـزب الله اللبـ.ـناني، ويقطـ.ـنها تسعين ألف نسمة.

وسبق أن قامت إسـ.ـرائيل بقصـ.ـف عدة مواقع لقـ.ـوات الأسد وإيران جنوب البلاد، على خلفية قيام النظـ.ـام وميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله بزرع ألغـ.ـام قرب الخـ.ـط الفاصل مع الجـ.ـولان السوري المحـ.ـتل.

تجدر الإشارة إلى أن الميليـ.ـشيات الإيرانية زادت من نفـ.ـوذها في محافظتي القنيطرة ودرعا وبعض مناطق السويداء، بعد استيـ.ـلاء النظـ.ـام وروسيا على المنطقة قبل عامين، وإخضـ.ـاعها لاتفـ.ـاقات التسـ.ـوية

المصدر: الدرر الشامية

……………………………………………..

إسـ.ـرائيل تعلن .. دولتـ.ـان عربيتان ستنضـ.ـمان لقطار التطبـ.ـيع قريبا !!!

متابعة : تركيا الخبر

صرحت هيئة البـ.ـث الإسـ.ـرائيلية عن الدول العربية المقبلة التي ستقيم علاقات دبلوماسية مع إسـ.ـرائيل،

بعد الإمارات والبحرين والسودان والمغرب وقالت الهـ.ـيئة اليوم الأحد إن “هناك اعتـ.ـقاد يسود لدى صناع القرار في إسـ.ـرائيل بأن سلطنة عمان هي الدولة القادمة التي ستـ.ـقيم علاقات دبلوماسية مع إسـ.ـرائيل بعد المغرب”

كما رجـ.ـحت أن “تنضم السعودية إلى ركب السـ.ـلام حتى قبل تداول السـ.ـلطة في البيت الأبيض”

ونقلت الهيئة عن المحـ.ـافل السـ.ـياسية الإسـ.ـرائيلية قولها “إنه وعلى الرغم من استيـ.ـاء الرياض من تسـ.ـريب اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان

ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قبل ثلاثة أسابيع في مدينة نيوم بشمال شرق المملكة فإن السعـ.ـوديين يرغبون في أن تسـ.ـبقهم بلدان أخرى إلى التطبـ.ـيع مع إسـ.ـرائيل، قبل أن ينضـ.ـموا هم بأنفسهم لعملية السلام”.

إلى ذلك، قال مسـ.ـؤول إسرائـ.ـيلي رفيع في القدس، إنه “تجرى اتصـ.ـالات مع دول إسلامية أخرى للتطبـ.ـيع مع إسرائيل، وفي مقدمتها باكستان وإندونيسيا، إلى جانب النيجر ومالي وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر وبروناي وبنغلادش وجمهورية المالديف”

المصدر: هيئة البث الإسرائيلية

……………………………………………………………………………….

شاهد بالفيديو.. إماراتيون وبحرينيون يشاركون الإسـ.ـرائيليين طقـ.ـوس “يوم السبت”

نشرت حسابات تابعة للخارجية الإسـ.ـرائيلية مقاطع مصورة تظهر مشاركة شخصيات إماراتية وبحرينية لعائلات إسـ.ـرائيلية بما يسمى “وجبة السبت”

وأظهر حساب يدعى “شراكة” لعرض الأنشطة المشتركة لشعوب الخليج مع الإسـ.ـرائيليين، مقطعًا مصورًا من القدس المحتلة لمشاركة إماراتيين وبحرينيين للإسـ.ـرائيليين في طقوسهم الدينية يوم السبت مضيفًا “سلام بين الشعوب”

وكتب حساب “إسـ.ـرائيل بالعربية” “زوار من الإمارات والبحرين يشاركون بعض الإسرائيليين في طقوس وجبة يوم السبت المبارك في العـ.ـقيدة اليهـ.ـودية، وسط سعادة واهتمام المشاركين بهذه المناسبة” مضيفًا “ما أجمل السلام”

ينـ.ـفذ السائحون القادمون من الإمارات والبحرين إلى الأراضي المحتلة أنشـ.ـطة تطبيـ.ـعية تشمل زيارة المقدسـ.ـات الدينية بحماية إسـ.ـرائيلية، وزيارة العائلات والبيوت اليهودية في القدس المحتلة

يشار إلى أنه في 13 أغسطس/آب الماضي أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب توصل الإمارات وإسـ.ـرائيل إلى اتفاق سلام وصفه بالتاريخي

وقال ترامب -في كلمة- إن إسرائيل والإمارات ستطـ.ـبعان علاقاتهما الدبلوماسية بالكامل وستـ.ـتبادلان السفراء والبعثات الدبلوماسية، وستبدآن تعاونا في شتى المجالات ورأى ترامب أن الاتفاق أهم إنجاز منذ ربع قرن

وعقب هذه الخطوة أعلنت البحرين تطبـ.ـيع العلاقات مع إسـ.ـرائيل كذلك

وفي 15 سبتمبر/أيلول الماضي تم تنظيم احتفال في البيت الأبيض بتطـ.ـبيع العلاقات بين دولتي الإمارات العربية المتحدة والبحرين مع إسرائيل

المصدر : الجزيرة + خدمة سند

……………………………..

شاهد أيضاً

أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو)

أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو) ضجـ.ـت وسائل الإعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *