أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / مصرع 8 أشخاص بانفجار داخل مستشفى في غازي عنتاب( الفيديو )
Health workers transport a patient supposed to be infected by the novel coronavirus Covid19 in front of Bagcilar public hospital in Istanbul, on April 28, 2019, in Istanbul. (Photo by Bulent Kilic / AFP)

مصرع 8 أشخاص بانفجار داخل مستشفى في غازي عنتاب( الفيديو )

لقي ثمانية مرضى حتفهم في الحريق الناجم عن جهاز الأكسجين عالي التدفق في وحدة العناية المركزة بمستشفى جامعة سانكو كوفيد -19 في غازي عنتاب

حيث وقع حادث مؤلم ضمن مستشفى بولاية غازي عنتاب إلى الجنوب من تركيا, فجر اليوم السبت, نتج عنه عدة حالات وفاة إضافة لاصابة العشرات من المرضى.

الحادثة وقعت في قسم العناية المركزة ضمن مستشفى “سانكو SANKO” الجامعية في مدينة غازي عنتاب.

وبدأت الحادثة في تمام الساعة 4.45 فجر اليوم مع زيادة معدل تدفق اللأوكسجين لأحد الأجهزة, الأمر الذي أدى لحدوث انفجار ضمن قسم العناية المركزة ومنه اندلع حريق ضمن القسم.

قسم العناية المركزة داخل المستشفى يضم 20 مريض, وأدى الانفجار لوفاة 9 مرضى واصابة 11 آخرين, تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات المجاورة.

ومن جانبه أصدر والي غازي عنتاب بياناً شرح فيه ماجرى بالقول “لقد حدث انفجار في جهاز الأوكسجين في تمام الساعة 4.45 في قسم العناية المركزة الذي يسع لـ 20 مريضا, ثمانية مرضى قد فقدوا حياتهم, فيما تم نقل 8 آخرين إلى مستشفيات مجاورة وذلك من أصل 19 مريض كانوا في القسم”

وبعد بيان والي غازي عنتاب أصدر وزير الصحة التركي بياناً عن الحادثة, جاء على شكل تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر قال فيه “إن الحادث الأليم الذي وقع ضمن مستشفى غازي عنتاب أحزننا جميعاً, ولدينا 9 حالات وفاة, وتم نقل المصابين إلى مستشفيات مجاورة من قبل فرق العاجل”

وأعلن البيان وفاة 8 مرضى ، و 7 في وحدة العناية المركزة و 1 أثناء النقل إلى مستشفى آخر.

و تم تحديد أسماء الذين فقدوا أرواحهم-بحسب البيان- وهم محمد رشيد سيدان أوغلو (75) ، فتحية كيركا (78) ، ناسية أولوكوتوك (56) ، عبدي حمزة أوغلو (68) ، إليف أكغول (85) ، أوكاكاش أكبولوت (69) ، كهرمان طاش (71) وعلي صافيت كانبولت ( 64) فقدوا حياتهم.

وتقدم بالتعازي لذوي الذين فقدوا حياتهم على إثر الحادثة, متمنياً الشفاء العاجل للمرضى, وأكد بأن التحقيقات في الحادثة بدأت بقوله “نتابع الأمر عن كثب”

شاهد الفيديو :

……………………………………

بالفيديو لحظة سـ.ـقوط فتاة تركية من الطـ.ـابق 18 في اسنيورت .. سقـ.ـطت على السيارة وكسـ.ـرتها

ألـ . ـقت مواطنة تركية بنـ . ـفسها مـ.ـن الطابق الثامن عشر في ولاية اسطنبول وسقـ.ـطت على سيارة وأصيـ.ـبت بجـ.ـروح خطـ.ـيرة .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في منطقة اسنيورت حيث حـ.ـاولت مواطنة تركية تدعى “غول نور” وتبلغ من العمر 22 عاما أن تنـ.ـهي حيـ.ـاتها .

حيث ألقـ.ـت “غول نور ” بنفـ.ـسها مـ.ـن شرفة المنزل و سقـ.ـطت على سيارة كانت مركونة أسفل المبنى وبعدها وقعـ.ـت عـ.ـلى الأرض وتم اشعار الاسعـ.ـاف من قبل سكان المنطقة.

وصلت فرق الاسعـ.ـاف الى مكان الحـ.ـادث ونقلتها الى المستـ.ـشفى بواسطة سيارة الاسعـ.ـاف وتبين ان حالتها خطـ.ـيرة جدا.

عندما علمت عائلتها بالخبر هـ.ـرعوا الى المستـ.ـشفى التي نقلت اليها واصيـ.ـبوا بانهـ.ـيار عصـ.ـبي.

بدأت فرق الشـ.ـرطة التحري واحتجـ.ـزت حبـ.ـيبها أولا للادلاء بشهـ.ـادته وتم تسجيل لحظة السقـ.ـوط من قبل الكاميرات الامنية.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو)

أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو) ضجـ.ـت وسائل الإعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *