close
منوعات

بالصور.. الدنمارك ترحل عددا من السوريين اللاجئين أحدهم مات من الصدمة

بدأت الدنمارك بسحب إقامات عدد من اللاجئين السوريين، بذريعة عودة الأمان إلى منطقتي (دمشق وريفها)، مما يعني غياب سبب اللجوء.

تلقّى السوريين الخبر بصدمة كبيرة، أدّت إلى وفاة أحدهم ( أكرم بطحيش)بنوبة قلبية، بعد علمه بسحب إقامته.

أكرم بطحيش

كما تم سحب الإقامة من الشابة فايزة ابراهيم صطوف، حيث أُعطيت مهلة للمغادرة حتى 30 أبريل/ نيسان.

وتقول فايزة إنها الوحيدة التي تم سحب إقامتها في عائلتها

حسام ودانيا شقيقان سوريان،أصدرت السلطات الدنماركية قرار بسحب إقامتهما، وخيرتهم بين مغادرة البلاد أو الذهاب إلى كامب الترحيل حيث سيتوجب عليهما الإقامة هناك حتى تتوفر فرصة لترحيلهما.
كانت دانية تحضّر لامتحان تخرجها من المدرسة الثانوية، كان من المفترض أن يتخرج شقيقها في العام القادم.

عمر وأسماء، زوجان يعيشان مع ابنيهما في الدنمارك كلاجئين، قررت الحكومة ترحيلهما إلى سوريا على الفور، فيما سمحت لولديهما بالبقاء في الدنمارك.

………………………………………………………………

ألمانيا: اعتـ.ـداء وحـ.ـشي على شاب سوري في المانيا وسـ.ـرقة أمواله!…

كان شاب سوري في الـ 26 من عمره في طريقه إلى منزله عندما تعـ.ـرض لهـ.ـجوم وسـ.ـرقة من قبل شخص غريب في شارع هوسبتال شتراسه في مدينة نيونكيشن جنوب غرب ألمانيا.

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن الشخص المجـ.ـهول هـ.ـاجم الشاب السوري وصـ.ـفعه على وجهه عدة صفـ.ـعات، ثم ركـ.ـله وأوقـ.ـعه أرضاً وسـ.ـرق هاتفه المحمول ومحفظته وبطاقته المصرفية.

ونقلاً عن لسان الضـ.ـحية، كان السـ.ـارق يحمل سكـ.ـيناً وزجاجة من البيـ.ـرة، ولكنه لم يستخدم السـ.ـكين أثناء الهـ.ـجوم، بل اكتفى بضـ.ـربه، وقال إنه بعد أن سـ.ـرقه فـ.ـر هـ.ـارباً.

ووفقاً للشـ.ـرطة، كان الشاب السوري مـ.ـصـ.ـاباً بجـ.ـر.وح وكد.مات في وجهه نُقل على إثـ.ـرها إلى المسـ.ـتشفى، ولا تزال الشـ.ـرطة تبحث عن المشـ.ـتبه به الذي وصفته بأنه ذو مظهر عربي ويرتدي سترة حمراء وسروال رياضي أسود اللون.

تحـ.ـث الشـ.ـرطة أي شخص لديه معلومات تفيد الشـ.ـرطة في تحقيقها الاتصال على الرقم 068212030.

المصدر :أخبار ألمانيا

………………………………………………………………………………

الرئيس الألماني يلـ.ـجأ إلى الشعب بخطاب هام وينـ.ـاشد “لنقـ.ـاتل جميعًا معًا “

برلين – طالب الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير (65 عاما) بضـ.ـوابط مفهومة وعمـ.ـلية في مكـ.ـافحة كورونا ، ودعا المواطنين إلى بذل جهـ.ـد مشترك ضـ.ـد الموجة الثالثة من الأوبـ.ـئة.

وقال في خطاب سُجل يوم الجمعة كان من المقرر أن يبث يوم السبت “دعونا نجتمع جميعا ، أيها المواطنون الأعزاء! دعونا نكتشف ما بداخلنا”.

“دعونا لا نشعر بالغضـ.ـب من الآخرين دعونا لا نظهر باستمرار ما هو غير ممكن ، ولكن هذا ينجح إذا قام الجميع بدورهم.”

وأقر شتاينماير بوجود “أز.مة ثقة” وأخطاء في الاختبار والتلقيح والرقمنة. “بعد 13 شهرًا ، لم تساعد شعارات المثابرة. كل مناشـ.ـدات الصبر والعقل والانضـ.ـباط تصبح صريحة في هذه الأوقات العصـ.ـيبة”.

حـ.ـذر رئيس الدولة بشكل عاجل من الخـ.ـلاف السـ.ـياسي كغاية في حد ذاتها يجب ألا تلعب الحـ.ـكومات الفيدرالية وحـ.ـكومات الولايات أو الأحـ.ـزاب أو الائتلافات والدراسات الاستقصائية الدور الرئيسي.

“نحن بحاجة إلى الوضوح والتصميم ، نحتاج إلى أنظمة مفهومة وعمـ.ـلية حتى يكون للناس القدرة على التوجه ، حتى يتمكن هذا البلد من الحصول على ما هو مصنوع”.

اعترف شتاينماير بأن المخرج من الوبـ.ـاء أطول مما كان مأمولا. تتعـ.ـرض العديد من الدول المجاورة لضـ.ـربات أشـ.ـد ، والبعض الآخر أبعد من ألمانيا ، ولم يصل أحد إلى هدفه. “علينا فقط أن نقيّم في النهاية”.

حاول الرئيس الفيدرالي أيضًا إعطاء الأمل للناس في عيد الفصح. قبل بضعة أشهر ، بعد الموجة الأولى من الكورونا ، أراد الناس أن يروا أنفسهم “بارتياح على أنهم أبطال العالم للوبـ.ـاء”.

الحقيقة هي: أنت لست بطلاً للعالم الوبـ.ـائي ، لكنك أيضًا لست فاشـ.ـلًا تامًا “نشك كثيرًا ، لكن يمكننا أيضًا فعل الكثير. وهذا يعتمد على القدرة ، وليس الشـ.ـك”.

وناشد الرئيس الاتحادي: “دعونا نثق في أنفسنا ، ودعنا نعتني ببعضنا البعض!”

المصدر : موقع تاغ 24 الألماني

………………………………………………………….

تمديد عطلة المدارس في هذه الولاية الألمانية

سجلت ميونخ على مدة أسبوع كامل تسجيل أقل من 100 إصابة يومية بفايروس كورونا، ومع ذلك، ستبقى المدارس مغلقة لمدّة اسبوع آخر بعد عيد الفصح.

أشارت جمعية المعلمين في بافاريا أنه يجب استغلال هذا الوقت لتجهيز المدارس، ولا ينبغي استئناف الدراسة قبل 19 أبريل/ نيسان.

وقال رئيس الولاية يورغن بوم إنه من المهم تطوير استراتيجية الاختبارات، فليس من المنطقي ذهاب الطلاب إلى المدرسة في وسائل النقل العام المزدحمة، وإجراء اختبارات، ثم عزل أولئك الذين ثبتت إصابتهم وإجبار والديهم على اصطحابهم.

أشار بوم على أنه في ضوء الطفرات المعدية يجب مراقبة عدد الإصابات، إذا كانت الإصابات المحلية لمدة سبعة أيام بين 50 و 100 حالة، يتم إرجاع دوام الطلاب بفصول متناوبة ومقسمة، أما إذا كانت الإصابات أكثر من 100، فيجب تحويل الدوام المدرسي إلى دوام عن بُعد.

تابع أيضاً: رئيس حزب ميركل يُطالب بفرض إغلاق صارم لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا

بالإضافة إلى ذلك، تطالب Realschullehrerverband (رابطة المعلمين في بافاريا) منذ شهور بتقديم التطعيم لجميع المعلمين.

…………………………………………

ألمانيا : قانون ألماني جديد دخل حيز التنفيذ والمخـ.ـالف عقـ.ـوبته كبيرة!

قانون ألماني جديد دخل حيز التنفيذ مخالفته بالقول فقط تسبب لك السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات

دخل القانون الجديد لمكافحة التطرف اليميني وجـ.ـرائم الكـ.ـراهية على الإنترنت حيز التنفيذ في 3 أبريل.
وزيرة العدل كريستين لامبري (55، SPD ) قالت يوم الخميس كل من ينشر رسائل البغيضة على الانترنت والناس مهـ.ـددة .

“من الآن فصاعدًا ، يمكن للشـ.ـرطة والقضاء اتخاذ إجراءات أكثر حسماً بكثير ضـ.ـد التحـ.ـريض اللاإنساني. إننا نزيد بشكل كبير من قوة الرد.ع والضغط من أجل التحقيق”.

وافق البوندستاغ بالفعل على القانون في الصيف.
ومع ذلك ، قام الرئيس الفيدرالي فرانك فالتر شتاينماير (65)عاما بتوقيعه هذا الأسبوع فقط لأنه كان من المقرر تمرير لائحة جديدة بشأن الوصول إلى بيانات مستخدمي الهاتف المحمول أولاً.

شـ.ـددت لامبري على أن الكـ.ـراهية على الإنترنت كانت أكثر عد.وانية من ذي قبل خلال جـ.ـائحة كورونا ، وغالبًا ما كان يمينيًا متطـ.ـرفًا وعنصـ.ـريًا وكار.ه للنساء.

وقالت “إنه تهـ.ـديد خطـ.ـير لمجتمعنا الديمقراطي عندما يتعـ.ـرض الناس للاعـ.ـتداء بسـ.ـبب أسمائهم أو مظهرهم – أو يتم إسكاتهم لأنهم يعبرون عن أنفسهم سياسيًا أو علميًا أو اجتماعيًا”.

يمكن أن تؤدي الإهـ.ـانات على الشبكة إلى السجـ.ـن لمدة تصل إلى عامين

تواجه الإهانات على الإنترنت الآن عقـ.ـوبة تصل إلى عامين في السجـ.ـن. تمت زيادة نطاق العقـ.ـوبة على التهـ.ـديدات بالقـ.ـتل والاغتـ.ـصاب على الإنترنت إلى السجـ.ـن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

اعتبارًا من فبراير 2022 ، لن تضطر الشبكات الاجتماعية بعد الآن إلى حذف التهـ.ـديدات بالقـ.ـتل والاغتـ.ـصاب وغيرها من جـ.ـرائم الكـ.ـراهية الخـ.ـطيرة ، ولكن سيتعين عليها أيضًا إبلاغ مكتب الشرطة الجـ.ـنائية الفيدرالية.

وأكد لامبري: “سيؤدي ذلك إلى تحقـ.ـيقات سريعة ومتسقة ضـ.ـد Hetzer – قبل أن تتحول أقوالهم إلى أفعال”.

المصدر : موقع تاغ 24 الألماني


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى