أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / متى يحق للاجئ في ألمانيا الاعتـ.ـراض والطـ.ـعـ.ـن بالقرارات الإدارية الصادرة بحقه

متى يحق للاجئ في ألمانيا الاعتـ.ـراض والطـ.ـعـ.ـن بالقرارات الإدارية الصادرة بحقه

تمنح القوانين الألمانية سلطةً تقديرية كبيرة للموظف ليقوم بعمله دون قيود إلا أن ذلك قد يتسبب بأخطاء كبيرة.

ولذلك وضع المشرّع الألماني إلى جانب هذه الحرية طرقاً لتصحيح الأخطاء وهي الاعتـ.ـراض والطـ.ـعـ.ـن فمتى يحق للاجئ الاعتـ.ـراض والطـ.ـعـ.ـن للقرارات الإدارية الصادرة بحقه لأمر ما.

يعتبر التواصل الكتابي بين الفرد وكافة الإدارات الألمانية هي الوسيلة القانونية الأساسية لتنفيذ القرارات الصادرة

وبالتالي فإن أي قرار صادر عن موظف بصورة شفهية لا يؤخذ بعين الاعتبار

وبالتالي على الشخص الذي يريد التقدم بأي طلب إلى تلك الإدارات بما في ذلك طلبات الاعتـ.ـراض ألّا يقدم طلبه شفهيّاّ وألّا يعوّل على أي رد شفهي من الموظف سواء كان سلباً أم إيجاباً.

و القرارات الإدارية قد تكون ملزمة بعملٍ ما أو مانعة من حقٍ ما أو تكون رفضاً أو قبولاً لطلبٍ ما وقد يكون القرار الإداري قابلاً للاعتـ.ـراض عليه أمام نفس الدائرة أو أمام القضاء ،

والفرق بين الأمرين أن الاعتـ.ـراض يقدم إلى نفس الدائرة التي أصـ.ـدرت القرار فإذا تم رفـ.ـض الاعتـ.ـراض يمكن الطـ.ـعن بالقرار أمام القضاء ،

أما في الحالة الثانية فإن القرار لا يمكن الاعتـ.ـراض عليه أمام نفس الجهة المصدرة للقرار بل أمام المحكمة الإدارية مباشرة.

المصدر : وطن أف أم

……………………………………………………………..

قـ.ـاصر سوري يحاكي بمعـ.ـاناته شريحة واسعة من اللاجئين في ألمانيا

سلّطت صحيفة ألمانية الضوء على معـ.ـاناة لاجئ سوري قاصر يدعى يونس، يعيش بمفرده في سكن “خاص للقـ.ـاصرين” بعيدا عن أبويه منذ سنين.

وقالت صحيفة زود دوتشه الألمانية إن يونس فتى سوري قاصر قدم إلى ألمانيا في عام 2015، مع عمه وبعدها تم نقله ليسكن مع بقية القـ.ـاصرين.

ورغم أن يونس يرى عمه بانتظام إلا أنه يفتقد إخوته وأبويه الذين يتواصل معهم فقط عن طريق الاتصال، وهو ما يشعره بالوحـ.ـدة والألم.

وتوضح الصحيفة أن يونس واحد من شريحة واسعة من اللاجئين القـ.ـاصرين السوريين، الذين لم يتمكنو من لم شمل عائلاتهم ويعانون من الوحدة وافتـ.ـقاد الأهل.

فانسيا جيجر معلمة في دار أيتام تشعر بالأسـ.ـى والألم على حال الأطفال والقـ.ـصر الذين يبعدون عن أهلهم، وتقول إنهم رغم محاولاتهم ملء أوقات فراغ القـ.ـاصرين كي لا يشعروا بالوحدة والبعد عن الأهل لكن يبقى لديهم شعور موجـ.ـع يترك آثارا سلـ.ـبية في نفوسهم.

الصحيفة الألمانية وجهت انتقـ.ـادات للحكومة الألمانية بسبب فشـ.ـلها بالوفاء بالتزاماتها لجـ.ـلب عائلات القـ.ـاصرين الحاصلين على إقامة ثانوية(حماية)،

لافتة إلى أن قسم من هؤلاء القـ.ـاصرين لم يتمكن من إتمام تعليمه وأصبح يتملكهم شعور من الإحـ.ـباط، واليـ.ـأس خاصة وأن بعض عائلاتهم في سوريا معرضة للخـ.ـطر.

ومنذ عام 2016، شددت الحكومة الألمانية من إجراءات اللجـ.ـوء ومنحت حوالي 190 ألف سوري حماية ثانوية بدلا من إقامة لجـ.ـوء، وهي لاتمكنهم من لم شمل عائلاتهم.

ولايزال أغلب الواصلين حديثا إلى ألمانيا من السوريين يتم منحهم إقامة ثانوية، وليست إقامة لجـ.ـوء، لتستمر معاناة السوريين، وخاصة القـ.ـاصرين منهم والتي تطالب الصحيفة بإعادة النظر في أحوالهم ولم شملهم مع عائلاتهم.

أما “يونس” فتختم الصحيفة أنه رغم الرعاية التي يلقاها في دار رعاية القـ.ـاصرين، ويتمته بالنشاط والاجتهاد في تعليمه، لكن ابتعاده عن أهله يشعره بالألـ.ـم.

المصدر : أورينت

…………………………………

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *