أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : تهـ.ـديد بزيادات في الأقساط لهذه الفئات وبنسب عالية

ألمانيا : تهـ.ـديد بزيادات في الأقساط لهذه الفئات وبنسب عالية

أولئك الذين لديهم تأمين صحي قانوني مهـ.ـددون بزيادات في الأقساط!

يتوقع جونتر نويباور من معهد اقتصاديات الصحة في ميونيخ زيادة مساهمات التأمين الصحي من 15.9 بالمائة الحالية إلى 17.2 بالمائة في عام 2022. هذا سجل!

تقدر نيوباور: في العام المقبل سيكون هناك فجوة مالية ضخمة تبلغ 19.2 مليار يورو في التأمين الصحي القانوني.

يقول نيوباور لـ BILD: “الأسـ.ـباب هي ارتفاع تكاليف الكورونا ، والإصلاحات المكلفة – على سبيل المثال في الطب التلطيفي – وكذلك نقص الدخل بسـ.ـبب ارتفاع معدلات البطالة والعمل لوقت قصير”.

بالفعل هذا العام ، سجلت الخزائن انخفاضًا ضخمًا يبلغ حوالي 13 مليار يورو.

يتم تجديد هذا بمساعدات طـ.ـارئة من احتياطيات الأموال ومنحة من الحكومة الفيدرالية. لم يعد وزير المالية الفدرالي أولاف شولتز (62 ، الحزب الاشتراكي الديمقراطي) بأي عمليات ضخ مالية أخرى للعام المقبل.

التوفير الجديد

دائما اتخاذ قرارات مالية ذكية
أعد التفكير في التوفير الآن: اعثر على جميع الإجابات لأهم الأسئلة المالية في بوابة المعرفة واستفد منها!
14.50 يورو أكثر في الشهر بالنسبة للمساهم العادي

وفقًا لحسابات معهد اقتصاديات الصحة ، يجب أن يكون المساهم العادي مستعدًا لزيادة مساهمة تبلغ حوالي 14.50 يورو شهريًا اعتبارًا من يناير 2022 – أي 174 يورو سنويًا.

واليوم ، يبلغ إجمالي الدخل الخاضـ.ـع لاشتراكات المساهم العادي 2230 يورو شهريًا ، والتي يتخذها الصندوق كأساس. في العام المقبل يمكن أن يزيد ذلك ببضعة يورو.

كورونا يبطئ من ارتفاع عائدات التعريفة

تسـ.ـببت أزمـ.ـة كورونا في إبطاء ارتفاع الأجور الجماعية في ألمانيا عام 2020.
يدفع أصحاب الدخل المرتفع ما يصل إلى 360 يورو إضافية في السنة

وفقًا لتقديرات Neubauer ، سيكون الأمر أكثر تكلفة لأصحاب الدخول المرتفعة الذين يبلغ إجمالي الدخل الشهري أكثر من 4800 يورو. إنهم يواجهون مساهمات إضافية تبلغ حوالي 30 يورو: حوالي 360 يورو في السنة!

كما أن رئيس شركة التأمين الصحي في DAK ، أندرياس ستورم ، يشعر بالقلق أيضًا من الفجوة المالية الهائلة في شركات التأمين الصحي: “بدون أموال إضافية من الميزانية

المصدر : صحيفة Bild

………………………………………………………………………….

ألمانيا : أرادت تنـ.ـبيه أحد الركاب لأمر مهم فتعـ.ـرضت لضـ.ـرب مبـ.ـرح !والشـ.ـرطة تبحث…

تـ.ـعرضت امرأة للضـ.ـرب في حافلة للركاب بمدينة ليبشتات غربي ألمانيا، إثـ.ـر تنـ.ـبيهها أحد الركاب لضرورة ارتداء الكمامة.

وذكرت الشـ.ـرطة يوم الخميس أن المرأة البالغة 64 عاما لاحظت صعود راكب إلى الحافلة دون أن يكون مرتديا للكمامة فنبـ.ـهته إلى ضـ.ـرورة ارتدائها، دون أن تتوقع ردة فعل الرجل الذي هاجـ.ـمها ولكـ.ـمها على وجهها.

وأشارت الشـ.ـرطة إلى أن السائق أوقف الحافلة وطالب المعتـ.ـدي بالنزول تجـ.ـنبا لحـ.ـدوث مزيد من التصـ.ـعيد، فيما لا تزال الشـ.ـرطة تبحث عنه.

المصدر: وكالات

…………………………………………………………………………………………..

الحـ.ـكم على سوري في المانيا بالسجـ.ـن عشر سنوات ..لقيامه بهذا الفعل اللاإنـ.ـساني!

صدر حكم قضائي من محـ.ـكمة مدينة كارلسروه الالمانية بسجـ.ـن لاجئ سوري عمره 26 عاما لمدة عشر سنوات بتهـ.ـمة محاولة قـ.ـتل رجل معـ.ـاق عبر دفعه على سكـ.ـة القطار.

كما تم الحكم على شقيق اللاجئ بالسجـ.ـن لتسعة اشهر مع وقف التنـ.ـفيذ بسـ.ـبب تواجده في المكان وامـ.ـتناعه عن تقديم المساعدة.

في 28 تموز 2020 كان الضحية وعمره 54 عاما وهو رجل معـ.ـاق جسـ.ـديا ينتظر القطار في منطقة فاغهويسل قرب كارلسروه عندما هاجـ.ـمه الشاب السوري من دون سـ.ـبب واضح

وقام بدفـ.ـعه من الرصيف الى سـ.ـكة القطار ثم قام بضـ.ـربه وركـ.ـله لمنـ.ـعه من العودة الى الرصيف.

قال المدعي العام ان الجـ.ـاني كان ينوي بشكل قاطع قـ.ـتل الضحـ.ـية. نجا الضحـ.ـية بأعجوبة عندما مر قطار بضائع بنفس اللحظة.

ومع ان خبيرا نفسيا قال في شهـ.ـادته امام المحـ.ـكمة ان الشقيقين يعـ.ـانيان من أمـ.ـراض نفسية، الا ان المحـ.ـكمة رفـ.ـضت أخذ هذا الامر في الاعتبار.

………………………………………………………………………..

ألمانيا :تضامناً مع اللاجئين ..مظـ.ـاهرات تعم مدن ألمانية ..ومطالبات بامر مهم!

مـ.ـظاهرات تعم مدن الشمال الألماني لتضامن مع اللاجئين ، ومطالبات بإيقاف بناء أكبر مركز تر.حيل في الشمال سيتم أفتتاحه قريبا “غرب هامبورغ” ..!

شهـ.ـدت مدن الشمال الألماني وتحديدا هامبورغ و كييل امس السبت عدد من المظـ.ـاهرات والتي دعى فيها ناشطون الى منـ.ـع ترحـ.ـيل اللاجئين ،

و طالبوا حـ.ـكام الولايات الألمانية بإيقاف بناء مركز الترحـ.ـيل في غلوكشتات الواقع غرب هامبورغ والذي يمتد على مساحة 8 هكتار وبدعم من حكومات ولايات مكلنبورغ وهامبورغ و شليسفيغ هولتشاين

والذي من المتوقع افتتاحه في شهر تموز من هذا العام ، ليكون قاعدة لترحـ.ـيل اللاجئين الذي يملكون سجل إجـ.ـرامي ويشكلون خـ.ـطر على الدولة الألمانية .

الكنائس في هامبورغ انتـ.ـقدت خطة بناء مركز الترحيل واعتبرته سجـ.ـن مصغر ، اما السيد ستيفان شميدت من مفوض اللاجئين بشليسفيغ هولشتاين قال انه لا ينبغي إيواء اللاجئين في مبنى محاط باسـ.ـلاك شـ.ـائكة ،

الجدير بالذكر ان وزراء الداخلية الالمانية بأخر اجتماع لهم قاموا بإلغاء الحظر المفروض على ترحـ.ـيل اللاجئين السوريين ، وبذلك أصبح ترحيل من لديهم سجل أجـ.ـرامي او يشكل خطـ.ـر على امـ.ـن الدولة ممكن ..

صفحة موفق حمد

……………………………………………………………

“بايدن” بصدد اخذ قرار مهم واستراتيجي في سوريا !…

تركيا الخبر

نوهت الصحيفة في مقال للكاتب “تسفي برئيل” تحت عنوان: “بقاء الأسد في الحكم مريح لإسرائيل وروسيا”، إلى أن أي تغيير سياسي في سوريا يمكن أن يضع “إسرائيل” أمام علامات استفهام صعبة بحسب موقع طيف بوست.

نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية مقالاً مطولاً تحدثت من خلاله عن الواقع السياسي والميداني في سوريا، وطريقة تعامل الدول المعنية بالملف السوري مع تطورات الأوضاع على الأراضي السورية.

ونقلت الصحيفة عن خبير استشاري بالشؤون السورية في الاستـ.ـخبارات الإسرائيلية، تأكيده أن تل أبيب متمسكة ببقاء بشار الأسد على رأس السلطة في سوريا.

وأشار الخبير إلى أن إسرائيل لا تعرف من الشخص الذي يمكن أن يحل مكان الأسد في حال وجدت ظروف استبداله، كما لا يمكن لتل أبيب معرفة النظام الذي سيقوم في إطار التسوية السياسية، وكيف ستكون استراتيجية ذلك النظام تجاه التعامل مع إسرائيل.

وكشف أن مسألة تغيير النظام السوري، ليست في الوقت الراهن ضمن أولويات أجهزة الاستـ.ـخبارات والحكومة الإسرائيلية، على حد قوله.

وحول الموقف الأمريكي من تطورات الأوضاع في سوريا، أكدت الصحيفة أنه في شهر يوليو/ تموز المقبل ستتضح سياسية إدارة الرئيس “جو بايدن” بشأن الملف السوري بصورة أقل ضبابية.

ولفتت الصحيفة إلى الاجتماع الذي سيعقده مجلس الأمن الدولي في شهر تموز القادم لمناقشة مسألة فتح المعابر الحدودية السورية أمام دخول المساعدات الإنسانية للسوريين شمال البلاد، مشيرة إلى سجال سيدور بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بهذا الشأن في تلك الأثناء.

وأشارت “هآرتس” إلى أن الرئيس “بايدن” ربما سيكون مجبراً حينها على اتخاذ قرار استراتيجي واضح حيال إصرار روسيا ونظام الأسد على استراتيجية التجــ.ـويع من خلال إغلاق المعابر بهـ.ـدف إجـ.ـبار المعارضة في إدلب على الاستـ.ـسلام.

وتساءلت الصحيفة فيما إذا كان “بايدن” سيكتفي بالإدانة والرسائل الدبلوماسية أم أنه سيقوم بإصدار تعليماته بفـ.ـرض مزيداً من العقـ.ـوبات على النظام السوري وروسيا.

لكنها في الوقت ذاته تحدثت عن إمكانية أن يتجه “بايدن” نحو اتخاذ قرار استراتيجي بإرسال قوات من أجل الإشراف بشكل مباشر على المعابر.

ونوهت الصحيفة أن أي قرار سيتخذه “بايدن” خلال الفترة المقبلة بشأن الملف السوري لن يكون منفصلاً عن شبكة العلاقات المتعـ.ـكرة بينه وبين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

كما أكدت أن أي قرار سيصدره الرئيس الأمريكي لن يكون بمعزل عن المعـ.ـركة الدبلوماسية مع روسيا أو عن نتائج المفاوضات مع إيران بشأن الاتفاق النـ.ـووي.

أما بما يتعلق بالموقف الروسي، فأوضحت الصحيفة أن الرؤية الروسية تتقاطع مع الرؤية الإسرائيلية بشأن بقاء بشار الأسد على رأس السلطة في سوريا وعدم تغيير النظام السوري.

وذكرت أن روسيا شريكة في الموقف الإسرائيلي، مشيرة إلى أن روسيا من الدول القليلة التي تدعم إجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا التي ستضمن حصول “الأسد” على ولاية جديدة مدتها سبع سنوات إضافية، وهو ما يصب في مصلحة إسرائيل بطبيعة الحال، وفق ما ورد في الصحيفة.

شاهد أيضاً

شاب سوري يصل حلمه في ألمانيا سيراً على الأقدام!

سيراً على الأقدام، قطع الشاب السوري محمد عبد الحسيني، 6 دول أوروبية إلى أن وصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *