أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : بتهـ.ـمة العـ.ـضوية في جماعة “إرها.بية” وقـ.ـتل ضـ.ـابط في قـ.ـوات النـ.ـظام ،تبدأ محـ.ـاكمة الشابين السوريين.

ألمانيا : بتهـ.ـمة العـ.ـضوية في جماعة “إرها.بية” وقـ.ـتل ضـ.ـابط في قـ.ـوات النـ.ـظام ،تبدأ محـ.ـاكمة الشابين السوريين.

بدأ القضـ.ـاء الألماني بمحـ.ـاكمة شابين سوريَّين اثنين متهـ.ـمَين بإعـ.ـدام ضـ.ـابط برتبة مـ.ـقدم من قـ.ـوات النـ.ـظام السوري عام 2012.

وأعلنت المحـ.ـكمة العليا في مدينة دوسلدورف الألمانية، اليوم 4 من آذار، عن انطـ.ـلاق أول جلسة من محـ.ـاكمة الشابين السوريين، والتي ستـ.ـشهد 17 جلسة أخرى حتى أيار المقبل.

وأوضحت المحـ.ـكمة أن المتـ.ـهمين “اعتـ.ـرفا جزئيًا” بالاتـ.ـهامات، وأنها قبلت الدعـ.ـوى بصفتها قضـ.ـية “أمن دولة”، إذ تضمنت لائحة الاتهـ.ـام تهمًا عدة، من بينها ارتـ.ـكاب جـ.ـر.يمة حـ.ـرب في سوريا.

ويواجه الرجلان تهـ.ـمة الاشتراك في إعـ.ـدام ضـ.ـابط من قـ.ـوات النـ.ـظام، كما يُتـ.ـهم أحدهما أيضًا بالعـ.ـضوية في جماعة “إرهـ.ـابية”.

وفي 18 من كانون الثاني الماضي، اتّهـ.ـمت السـ.ـلطات الألمانية، الشابين السوريين خضر وسامي في ألمانيا بـ “الإر.هاب”، لقـ.ـتلهما ضـ.ـابطًا سوريًا في تموز 2012.

وأوضح الادّ.عاء أن (خضر أ. ك.) كان يحـ.ـرس الضـ.ـابط في أثناء نقله إلى مـ.ـوقع الإعـ.ـدام، بينما يُشـ.ـتبه في أن (سامي أ. س.) صوّر إطـ.ـلاق النـ.ـار على الضـ.ـابط، وأعدّ اللقطات لاستخدامها كدعاية.

ولم يتضح على الفور متى وصل الاثنان إلى ألمانيا، لكنهما اعتـ.ـقلا في مدينة نومبورغ بشرق ألمانيا ومدينة إيسن الغربية.

وتعمل السلـ.ـطات الأمـ.ـنية في دول الاتحاد الأوروبي على اعـ.ـتقال ومحـ.ـاكمة من يثبت ضـ.ـلوعهم من اللاجئـ.ـين السوريين بعمـ.ـليات “إرهـ.ـابية” أو جـ.ـر.ائم حـ.ـرب ضـ.ـد السوريين، سواء كانوا في صفـ.ـوف مقـ.ـاتلي فصـ.ـائل المـ.ـعارضة المسـ.ـلحة أو مقـ.ـاتلي النـ.ـظام السوري.

وتعتبر ألمانيا من الدول الأوروبية التي تـ.ـلاحق الأشخاص ممن ارتـ.ـكبوا “جـ.ـر.ائم حـ.ـرب” خلال وجودهم في سوريا قبل أن يلجؤوا إليها.

تمويل “الإر.هاب”

ذكرت شـ.ـبكة “DW” الألمانية، في 15 من كانون الثاني الماضي، أن الادعاء العام الألماني بمدينة كارلسروه أعلن القـ.ـبض على شخص في مدينة فيسبادن وسط ألمانيا بقضـ.ـية تمويل “تحـ.ـرير الشام” المدرجة على قائمة الإر.هاب.

وفي 7 من كانون الثاني الماضي، ألقت السلـ.ـطات الألمانية القبـ.ـض على ثلاثة مواطنين ألمان بتهمة تمويل “هيئـ.ـة تحـ.ـرير الشام” عبر جمع التبرعات.

وتصنف ألمانيا “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام”، المسـ.ـيطرة عسـ.ـكريًا على مدينة إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي، كيانًا “إرهابيًا”.

المصدر : عنب بلدي

………………………………………………………………………………………….

لوقف أزمـ.ـة الإنهـ.ـيار الأقتصادي في سوريا بشار يطرح فكرة إيقاف برامج الطبخ !ونيويورك تايمز “الأسد ما زال يتمسك بالتفاهات” .

متابعة تركيا الخبر

كشـ.ـفت صحيفة نيويورك تايمز, عن فحوى اجتماع رئيس النظام السوري مع عدد من صحفييه, العاملين في وسائل إعلامه مؤخراً.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصـ.ـادرها أمس الثلاثاء إن رئيس النـ.ـظام السوري، بشار الأسد، طالب مجموعة من الصحافيين الموالـ.ـين للنـ.ـظام، خلال اجتماعه بهم الشهر الماضي بـ”إلغاء برامج الطبخ على القنوات التلفزيونية السورية، حتى لا تدفع السوريين إلى السخـ.ـرية من صور طعام بعيد المنال”.

وبحسب الصحيفة، سُئل الأسد عن الانـ.ـهيار الاقتصادي في سوريا، من انهـ.ـيار العملة الذي أضـ.ـر بالرواتب، والارتفاع الهائـ.ـل في أسعار السلع الأساسية والنقص المـ.ـزمن في الوقود والخبز،

فأجاب: “أنا أعرف”. لكنه “لم يقدم أي خطوات ملموسة لوقف الأزمـ.ـة بخـ.ـلاف طرح فكرة إيقـ.ـاف برامج الطبخ”، بحسب الصحيفة.

وألقى الأسد باللوم على مجموعة من العـ.ـوامل التي تسـ.ـببت بما يحدث في سوريا، من بينها، “وحشـ.ـية” الرأسـ.ـمالية العالمية، و”غسيل المخ” من قبل وسائل التواصل الاجتماعي و”النيوليـ.ـبرالية” غير المحددة التي كانت تقـ.ـوض قيم البلاد.

كما أكد للصحافيين أن سوريا “لن تعقد سلاماً مع إسرائيل”، كما “لن تقـ.ـونن زواج المثلـ.ـيين”، بحسب ما نقلت “نيويورك تايمز”.

وعندما قطـ.ـع حديث الصحفيين مستـ.ـشار رئاسي “بغضـ.ـب”، تدخل الأسد وسمح للرجل بالتحدث، ثم أجاب بأنه “كان على علم بآلا.م الناس”، وقدم “تأكيدات غامـ.ـضة فقط بأن الوضـ.ـع سوف يتحسن”،بينما لم يكن هناك “خطـ.ـط واضحة” لمساعدته على القيام بذلك.

وعلّقت “نيويورك تايمز” على اللقاء، قائلة إن الأسد “حتى في حديثه على انفراد، ظل متمسكاً بالتفـ.ـاهات التي تميز خطاباته العامة”.

ورأت أن “التهـ.ـديد الأكـ.ـبر الآن للأسد هو الأزمـ.ـة الاقتصادية، ولكن في اجتماعه الأخير، لم يكن لديه حلول ملمـ.ـوسة لمحـ.ـنة بلاده الشـ.ـديدة”.

وأشارت إلى أن الأسد، “قدّم نظرة نادرة غير مألوفة لقائـ.ـد بدا منفصلاً عن المخـ.ـاوف الحقيقية التي تزعـ.ـج شعبه وعاجـ.ـزاً عن فعل أي شيء حيالها حسب ما نقل موقع الشرق سوريا المعـ.ـارض .

المصدر: وكالة قاسيون

…………………………………………………………………

إلتهـ.ـمت النيـ.ـران أجسـ.ـادهم الصغيرة ..إثر حـ.ـريق اندلـ.ـع بمنزلهم في سوريا

متابعة: تركيا الخبر

وفـ.ـاة 3 أطفال في مدينة اللاذقية السورية بعد نشـ.ـوب حريـ.ـق في منزلهم في الوقت الذي كان به الأبوين خارج المنزل.

عثر عناصـ.ـر فـ.ـوج إطـ.ـفاء مدينة اللاذقية في شمال غرب سوريا على جثـ.ـث 3 أطفال، أثناء إخماد حـ.ـريق اندلـ.ـع بأحد المنازل في منطقة الرمل الجنوبي على أطراف المدينة.

وقال مصدر في فـ.ـوج إطـ.ـفاء اللاذقية: “تم إبـ.ـلاغنا مساء السبت بحـ.ـريق في أحد المنازل (قيد الإكـ.ـساء) ضمن بناء في منطقة الرمل الجنوبي على أطراف المدينة، فتوجه عناصـ.ـر فـ.ـوج الإطـ.ـفاء باتجاه المكان، على الفـ.ـور”.

وأكد أنه بعد عمـ.ـلية إخمـ.ـاد الحـ.ـريق، عثر على جـ.ـثث 3 أطفال، نتيجة النـ.ـيران التي التهـ.ـمت المنزل، مشيرا إلى أن والديهم كانا خارج المنزل أثناء انـ.ـدلاع الحـ.ـريق.

وبحسب المعـ.ـاينة الأولية للمنزل، يعتقد أن تماسا كهربائيا تسبب في انـ.ـدلاع الحـ.ـريق ووصوله إلى أثاث المنزل، قبل أن يمـ.ـتد إلى الغرف الأخرى، ما تسبب بوفـ.ـاة الأطـ.ـفال الثلاثة، واحتـ.ـراق المنزل بشكل كامل.

وأضاف المصـ.ـدر، أنه “فور إطـ.ـفاء الحـ.ـريق، وصل اختصـ.ـاصيو هيـ.ـئة الطـ.ـبابة الشـ.ـرعية والقضـ.ـائية وعناصـ.ـر من قـ.ـسم الأدلـ.ـة الجـ.ـنائية الى المكان، ولا تزال التحـ.ـقيقات مسـ.ـتمرة في الحـ.ـادثة”

المصدر :نيوترك بوست

شاهد أيضاً

ألمانيا : بظروف غامـ.ـضة وبشكل متـ.ـسلسل رمـ.ـاهم !..غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا…

– غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا تستمر القضـ.ـية الغامـ.ـضة لسلسلة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *