أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هل تراها إيران قد نفـ.ـذت تهديـ.ـدها لأمريكا !..تفجـ.ـير عنـ.ـيف يستـ.ـهدف سفينة إسرائيلية في خليج عمان

هل تراها إيران قد نفـ.ـذت تهديـ.ـدها لأمريكا !..تفجـ.ـير عنـ.ـيف يستـ.ـهدف سفينة إسرائيلية في خليج عمان

متابعة :تركيا الخبر

أفادت هيئة التجارة البحرية البريطانية، بأن انفـ.ـجارًا استـ.ـهدف سفينة شحن إسرائيلية في خليج عمان.

وقالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، إن الانفـ.ـجار أجبـ.ـر السفينة على التوجه لأقرب ميناء، موضحة أن طاقمها بأمان ولم يصب بأ.ذى، بحسب وكالة “رويترز”.

وأضافت الهيئة أن الحـ.ـادث وقع الساعة 20:40 بتوقيت غرينتش. ولم تذكر تفاصيل عن سبب الانفـ.ـجار.

ومن جانبها، ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” نقلًا عن مسؤول أمـ.ـني، قوله إن السفينة ترفع علم جزر الباهاما، وتعرف باسم “هيليوس راي”، لكنها مملوكة لشركة في إسرائيل.

وذكرت وكالة (أ ف ب) أن السفينة الإسرائيلية انطلقت من مرفأ الد.مام في السعودية وكانت متوجهة إلى سنغافورة.

رجح مسـ.ـؤولون إسرائيليون وقوف إيران وراء تفـ.ـجير سفينة شحن مملوكة لإسرائيل في خليج سلطنة عمان، الجمعة، حسب تايمز أوف إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مسـ.ـؤولين إسرائيليين، لم تسمهم، قولهم إنهم يعتقدون أن إيران مسؤولة عن الانفـ.ـجار، حسب صحيفة جيروزاليم بوست.

وأفادت بيانات تتبع الأقمار الصناعية أن الانفـ.ـجار وقع على بُعد 44 ميلًا بحريًا شمال العاصمة العمانية، مسقط

فيما نصحت هيئة عمليـ.ـات التجارة البحرية في بريطانيا السفن التي تبحر في المنطقة بتوخي الحـ.ـذر.

ووصفت “أسوشيتد برس” الانفـ.ـجار بـ”الغامض” كونه يأتي في ذلك الوقت مع اتجاه الإدارة الأمريكية الجديدة لاتخاذ سيـ.ـاسات مختلفة تجاه إيران.

واستهـ.ـدفت سلسلة من الانفـ.ـجارات سفنًا في خليج عمان قرب مضيق هرمز منذ 2019، حيث اتهـ.ـمت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الحرس الثـ.ـوري الإيراني بالوقوف وراء الهجـ.ـمات.

وجاء تفـ.ـجير الجمعة وسط توتـ.ـرات شـ.ـديدة بين إيران وإدارة بايدن التي قامت بأول عمل عسـ.ـكري لها، مساء الخميس، ضد ميليـ.ـشيات مدعومة من إيران في سوريا ردا على هجـ.ـمات استهـ.ـدفت القـ.ـوات الأمريكية في العراق.

المصدر: قناة الحدث الاخبارية

…………………………………………………………………

إلتهـ.ـمت النيـ.ـران أجسـ.ـادهم الصغيرة ..إثر حـ.ـريق اندلـ.ـع بمنزلهم في سوريا

متابعة: تركيا الخبر

وفـ.ـاة 3 أطفال في مدينة اللاذقية السورية بعد نشـ.ـوب حريـ.ـق في منزلهم في الوقت الذي كان به الأبوين خارج المنزل.

عثر عناصـ.ـر فـ.ـوج إطـ.ـفاء مدينة اللاذقية في شمال غرب سوريا على جثـ.ـث 3 أطفال، أثناء إخماد حـ.ـريق اندلـ.ـع بأحد المنازل في منطقة الرمل الجنوبي على أطراف المدينة.


وقال مصدر في فـ.ـوج إطـ.ـفاء اللاذقية: “تم إبـ.ـلاغنا مساء السبت بحـ.ـريق في أحد المنازل (قيد الإكـ.ـساء) ضمن بناء في منطقة الرمل الجنوبي على أطراف المدينة، فتوجه عناصـ.ـر فـ.ـوج الإطـ.ـفاء باتجاه المكان، على الفـ.ـور”.

وأكد أنه بعد عمـ.ـلية إخمـ.ـاد الحـ.ـريق، عثر على جـ.ـثث 3 أطفال، نتيجة النـ.ـيران التي التهـ.ـمت المنزل، مشيرا إلى أن والديهم كانا خارج المنزل أثناء انـ.ـدلاع الحـ.ـريق.

وبحسب المعـ.ـاينة الأولية للمنزل، يعتقد أن تماسا كهربائيا تسبب في انـ.ـدلاع الحـ.ـريق ووصوله إلى أثاث المنزل، قبل أن يمـ.ـتد إلى الغرف الأخرى، ما تسبب بوفـ.ـاة الأطـ.ـفال الثلاثة، واحتـ.ـراق المنزل بشكل كامل.

وأضاف المصـ.ـدر، أنه “فور إطـ.ـفاء الحـ.ـريق، وصل اختصـ.ـاصيو هيـ.ـئة الطـ.ـبابة الشـ.ـرعية والقضـ.ـائية وعناصـ.ـر من قـ.ـسم الأدلـ.ـة الجـ.ـنائية الى المكان، ولا تزال التحـ.ـقيقات مسـ.ـتمرة في الحـ.ـادثة”

المصدر :نيوترك بوست

…………………………………………………………………….

متابعة : تركيا الخبر

علق قيـ.ـادي في الجيـ.ـش الوطني على الأنباء المـ.ـتداولة بشأن احتمال قيـ.ـام قـ.ـوات نظـ.ـام الأسد بالتقـ.ـدم نحو مناطق سيـ.ـطرة المعارضة السورية في مدينة “الباب” بريف حلب الشمالي الشرقي خلال الفترة المقبلة بدعـ.ـم مباشر من قبل روسـ.ـيا.

ونقل راديو “روزنة” عن القـ.ـيادي الذي فـ.ـضل عدم ذكر اسمه نفـ.ـيه وجود تحضـ.ـيرات يقوم بها النـ.ـظام من أجل القـ.ـيام بعملية عسـ.ـكرية في المنطقة بهدف السيـ.ـطرة على مدينة الباب بضوء أخضر روسـ.ـي.

وحول التعـ.ـزيزات العسـ.ـكرية التي أرسلها النظـ.ـام السوري مؤخـ.ـراً إلى أطرف مدينة الباب، يرى القـ.ـيادي أن وصول قوات جديدة تابعة للفـ.ـيلق الخـ.ـامس المدعوم من قبل روسيا إلى المنطقة يدل على أنها أصـ.ـبحت منطقة تحت سيطـ.ـرة الروس بعد أن كانت تحت سيـ.ـطرة جماعات مـ.ـوالية لإيران.

وأوضح أن التعـ.ـزيزات الأخـ.ـيرة وصلت إلى قرية “العويشـ.ـة” جنوب مدينة “الباب”، لافتاً أن تلك المنطقة كان ينتشر فيها عناصر تابعين للحـ.ـرس الجمـ.ـهوري والفـ.ـرقة الرابعة قبل أن يدخلها عنـ.ـاصر الفـ.ـيلق الخامس المـ.ـوالين لروسيا قبل عدة أيام.

ونوه القيادي أن ما حصل مؤخراً في محيط مدينة “الباب” هو مجـ.ـرد تبديل للعـ.ـناصر والمعـ.ـدات، مضيفاً أن عملية التبـ.ـديل تأتي في إطار إجـ.ـراءات النـ.ـظام للحد من عمليات تهـ.ـريب البشر من مناطـ.ـقه إلى مناطق المعارضة.

ولفـ.ـت أن نظام الأسد يحاول أن لا يخرج الناس من مناطق سيطـ.ـرته، خاصةَ مع اقتـ.ـراب موعد انتخابات الرئاسة التي يسعى النظام لإجـ.ـرائها قبل منتصف العام الجاري.

وكانت عدة تقـ.ـارير إعلامية قد تحدثت مؤخراً عن ارتفاع عمـ.ـليات تهـ.ـريب المدنيين من مناطق نظام الأسد باتجاه مناطق سيـ.ـطرة المعـ.ـارضة عبر منـ.ـطقة الباب بشكل غير مسـ.ـبوق في الآونة الأخيرة.

وأشارت إلى أن أعداد كبيرة من الناس يودون الخـ.ـروج من مناطق النظام بسبب تـ.ـردي الواقع الاقتصادي والأمـ.ـني في تلك المناطق خلال الفترة الماضية.

وقد جاء حديث القيـ.ـادي في الجـ.ـيش الوطني التابع للمعـ.ـارضة السورية عن عدم وضـ.ـع روسيا لمدينة الباب ضـ.ـمن قائمة العمليات العسـ.ـكرية المحتملة في الفترة القادمة تزامناً مع وصـ.ـول تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى محيط منطقة عمـ.ـليات “درع الفـ.ـرات” خلال الـ 72 ساعة الماضية.

ويتخـ.ـوف سكان مدينة “البـ.ـاب” والمناطق المجاورة من أن التحـ.ـركات العـ.ـسكرية للنظام قد تكون تحـ.ـضيراً للقيام بعمل عسكري من أجل السيـ.ـطرة على المنطقة التي يسيطر عليها الجـ.ـيش الوطني وتشرف تركيا على إدارتها.

تجدر الإشارة إلى أن القـ.ـيادي في الجيـ.ـش الوطني “مصطفى سيجري” كان قد صـ.ـرح مطلع العام الجاري بأن روسيا تعتبر مدينة “الباب” شرق حلب خارج أي تفاهمات مع تركيا.

وأشار “سيجري” حينها أن الروس يضـ.ـعون تلك المدينة ضمن قائمة عملياتهم العسـ.ـكرية خلال الفترة المقبلة، داعياً المجتـ.ـمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ودعم موقـ.ـف تركيا التي تسعى لإرساء الأمـ.ـن والاسـ.ـتقرار في المنطقة.

المصدر : طيف بوست

…………………………………………………….

شاهد أيضاً

المانيا : رسالة واتساب كانت كفيلة بتغيير 600 مفتاح بسجـ.ـن الماني ،فمن المرسل !؟

تكبـ.ـدت إدارة سجـ.ـن في ألمانيا خسـ.ـائر فـ.ـادحة نتيجة محاولة شـ.ـرطي متدرب التباهي بوظيفته الجديدة بالتقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *