close
أخبار تركيا

عاجل : الأرصاد التركية تحذر 11 ولاية بالرمز البرتقالي و 8 ولاية بالأصفر! تساقط الثلوج بكثافة والانهيار الثلجي

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من تساقط ثلوج كثيفة وانهيارات ثلجية في البحر الأسود و 19 محافظة في الشرق. في التحذير الذي تم تقديمه باستخدام الرمز البرتقالي مع 11 والأصفر مع 8 ، طُلب من المواطنين توخي الحذر والحذر في المناطق التي يمكن رؤية الصقيع والجليد فيها.

المديرية العامة للأرصاد الجوية ؛ وأعلنت أنه من المتوقع تساقط الثلوج بغزارة على السواحل الشرقية والغربية للبحر الأسود وجنوب شرق الأناضول الشرقية وشرق جنوب شرق الأناضول.

سوف يضغط الثلج بعد الظهر في البحر الأسود الغربي

من المتوقع تساقط الثلوج بغزارة في دوزجي ، بولو ، كارابوك ، زونغولداك ، كاستامونو وسينوب ، والتي تقع في منطقة غرب البحر الأسود ، ابتداء من صباح الغد.

 وتشير التقديرات إلى أن هطول الأمطار سيبدأ في شكل صقيع في المناطق الساحلية بالمنطقة وسيتحول إلى تساقط ثلوج كثيف مساء السبت. من المتوقع أن يفقد تساقط الثلوج بكثافة تأثيره في 16 يناير. 

من المتوقع أن تهب الرياح من الشمال على شكل عاصفة قوية عرضية. طُلب من السائقين توخي الحذر والحذر من الجليد والصقيع.

الأرصاد حذرت 11 مقاطعة بالرمز البرتقالي و 8 مقاطعات بالرمز الأصفر!  احذر من خطر تساقط الثلوج بكثافة والانهيار الجليدي

سيستمر الثلج في البحر الأسود الشرقي حتى يوم الإثنين

من المتوقع أن تترك الأمطار في منطقة شرق البحر الأسود مكانها لتهبط حول جيرسون وطرابزون وريز وأرتفين اعتبارًا من ظهر الغد. 

ومن المتوقع أن تهب الرياح من الشمال على شكل عواصف قوية وقصيرة المدى في بعض الأماكن. من المتوقع أن يفقد تساقط الثلوج بكثافة تأثيره بعد ساعات صباح الاثنين.

 تم التنبيه إلى توخي الحذر من مخاطر الانهيارات الثلجية في الارتفاعات العالية ، وكذلك السلبيات مثل الجليد والصقيع ونوعه واضطرابات النقل.

الأرصاد حذرت 11 مقاطعة بالرمز البرتقالي و 8 مقاطعات بالرمز الأصفر!  احذر من خطر تساقط الثلوج بكثافة والانهيار الجليدي

حامل مع 11 وتحذير رمز أصفر

في صفحة MeteoWarning على موقع Meteorology ، تم إعطاء تحذير  آرتفين ، غيرسون ، كاستامونو ، ريزي ، سينوب ، زونغولداك ، بارتين ، دوزجي ، هاكاري ، طرابزون وفان ، حيث يتوقع تساقط ثلوج كثيفة ، تم تحذيرهم باستخدام كود برتقالي ،

بينما Bitlis و Tunceli و Bingöl و Bolu و Ordu و Samsun و ırnak و Karabük تم تحذيرهم بالرمز الأصفر. في التحذير الموجه إلى فان وهكاري وشيرناك وبيتليس وبنغول وتونجلي ، تم لفت الانتباه إلى خطر الانهيار الجليدي.

الأرصاد حذرت 11 مقاطعة بالرمز البرتقالي و 8 مقاطعات بالرمز الأصفر!  احذر من خطر تساقط الثلوج بكثافة والانهيار الجليدي

تحذير من الصقيع الزراعي في منطقة إيجة والبحر المتوسط

من ناحية أخرى ، في منطقة بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​، حيث تستمر الأنشطة الزراعية ، من الساعات الأولى من اليوم حتى صباح 17 يناير ، من المتوقع حدوث صقيع زراعي معتدل على السواحل ، معتدل في الداخل ، وصقيع زراعي قوي في المرتفعات خلال ساعات المساء والليل عندما تنخفض درجات حرارة الهواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى