close
منوعات

لهذه الأسباب تحتوي الأحواض في بريطانيا على صنبورين منفصلين عكس باقي دول العالم

يوماً بعد يوم نكتشف تقاليد وعادات وربما أشياء جديدة وغريبة بالنسبة لنا والتي تتبعها بعض البلاد حول العالم، واليوم سنكشف لكم عن شيئ ربما يُدهشك قليلاً بمجرد دخولك الحمامات في المملكة المتحدة، ألا وهو وجود صنبورين في الحوض الواحد! فما أسباب وجود صنبورين وليس صنبور واحد كما في منازلنا؟ هذا ما سوف نوضحه لكم في هذا المقال!

السبب الأول: تاريخي

صنبورين في إنجلترا

لوجود صنبورين في الحوض الواحد تاريخ ربما يعود للقرن التاسع عشر وحتى أوائل القرن العشرين، والسبب هو أن نظام توصيل المياه في المنازل آنذاك كان بسيط للغاية وغير معقد، حيث كان يُرسل الماء البارد مباشرةً من الشبكة إلى المطبخ، ولاحقاً تمت إضافة توصيلة للماء الساخن بشكل منفصل، وهكذا أُنشئ نظام توصيل المياه المزدوج. ولأن معظم المنازل البريطانية الموجودة الآن تعود لهذه الحقبة، فلهذا السبب أصبحنا نرى أحواض بها صنبوران.

السبب الثاني: البُعد الاقتصادي

صنبورين في إنجلترا

وربما يترائى إلى ذهنك الآن سؤال منطقي وهو لماذا لم تُجدد توصيلات الصنابير حتى الآن لتتماشى مع العالم؟ ولكن للأمر بُعد اقتصادي، فعند استخدام صنبوران منفصلان، يتم خلط كل الماء في الحوض بالكمية المناسبة، ومن ثم تغسل يديك فيه، وبالتالي لن تُهدر الماء الذي تستخدمه، ولكن فتح صنابير المياه الساخنة والباردة في نفس الوقت لتحديد درجة الحرارة المناسبة حتى تبدأ في غسل اليدين، ربما يجعلك تستهلك المزيد من الماء. هذه هي وجهة نظرهم رغم عدم اقتناعي الشخص بهذه النظرة الاقتصادية البحتة!

السبب الثالث: احترام القانون

صنبورين في إنجلترا

قانوناً يُحظر خلط الماء البارد والماء الساخن في المرجل أو المعروف بالسخّان نظراً لأن هذا قد يُسبب خطورة على صحة الأشخاص، فالمنازل البريطانية تستخدم عمود للغاز (والذي يسميه البريطانيون التدفئة المركزية)، وفي السابق كان هذا العمود جزءاً لا يتجزأ من المرجل، ولكن كان يصدأ مما يجعل المياه غير صالحة للشرب، وبالرغم من هذا لم يتوقف الأشخاص عن استخدامه حتى صَدرَ قانوناً بحظر خلط الماء البارد المناسب للشرب مع الماء الساخن من الاسطوانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى