أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لطـ.ـي صفحة ترمب.. ألمانيا تعرض على أمريكا صفقة شراكة جديدة

لطـ.ـي صفحة ترمب.. ألمانيا تعرض على أمريكا صفقة شراكة جديدة

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم إنه يريد وضع العلاقات مع الولايات المتحدة على أسس جديدة بعد أن وصلت إلى نقطة متـ.ـدنيـ.ـة في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب

وفي أول خطاب رئيسي له حول العلاقات عبر الأطلسي منذ تنصيب الرئيس الأمريكى جو بايدن في يناير، عرض ماس على الولايات المتحدة اتفاقا جديدا،

بما في ذلك الكـ.ـفاح المشترك من أجل الديمـ.ـقراطية، والمزيد من المسؤولية الألمانية في حل النـ.ـزاعـ.ـات داخل أوروبا وحولها واسـ.ـتراتيجية مشتركة تجاه الصين وروسيا

وذكر ماس في فعالية عبر الإنترنت نظمها معهد بروكينجز الأمريكي: “ألمانيا إلى جانبكم”

كما دعم ماس زيادة أخرى في الإنفاق الدفاعي الألماني، وهي نقطة ظلت محل توتـ.ـر طويل الأمد مع ترمب، وتحدث لصالح المفاوضـ.ـات بشأن الاتفاقات التجارية الخاصة بقطاعات معينة وإحياء التعاون في مجال حماية المناخ

وجعل بايدن مكافحة التغير المناخي ركيزة أساسية في حملته لتولي الرئاسة وأعاد الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ، الذي رفـ.ـضه ترمب وفقا للألمانية

…………………………….

ألمانيا .. مبدع سوري يخترع تقنية للتواصل بلا إنترنت

لأول مرة يحصل شاب سوري “عبد الرحمن الأشرف” على جائزة الأبداع الاوروبي عام 2016 , ولكن ماقدمه كان ثورة في مجال التكنولوجيا والاتصالات .

بداية من هوعبد الرحمن الأشرف ؟

عبد الرحمن الأشرف من مواليد دمشق عام 1989 حالصل على البكالوريوس في هندسة المعلوماتية تخصص برمجيات من جامعة دمشق

وحائز على الماستر من الجامعة التقنية في تشوتغارت بحث ” إيجاد طرق مبتكرة لنقل المعلومات ” .

فهو رائد أعمال سوري في مجال التكنولوجيا , ومخترع ومبتكر في مجال الاتصالات .

يعمل حاليا كمستشار برمجيات ل ” MHP-شركة بورش للسيارات ” .

إلى جانب كونه سفيرا لجائزة الشباب الأوروبي , وعضو استشاري في “Popular Science Arabia ” إلى جانب كونه متحدث عام في كثير من المنصات .

فما هي جازة الشباب الأوروبي ؟ وما المشروع المميز الذي قدمه عبد الرحمن للفوز بتلك الجائزة ؟

ال EYA هي منظمة غير ربحية تقع في سالربورغ وهي عبارة عن مبادرة نظمها المركز الدولي للإعلام الجديد (ICNM) . وتم تأسيسها رسميا عام 2012 .

استوحى عبد الرحمن الفكرة من التواصل في أوقات الأزمات والحروب وتعطل الاتصالات العادية والانترنت .

حيث يعتمد استخدام الموجات الفوق صوتية من جهاز إلى آخر إللى أن تنتشر الرسالة بين الجميع .

أو أن تصل الرسالة إلى الجهة أو الشخص المطلوب عن طريق انتقالها من جهاز إلى جهاز دون الحاجة إلى أبراج التغطية او أقمار صناعية .

يعمل عبد الرحمن بجانب مجاله التقني في عدة مشاريع اجتماعية وتنموية في ألمانيا , بالإضافة لنشاطاته المتعددة في مؤتمرات محلية ألمانية ودولية عدة .

كما يشغل عدة مناصب فخرية وعربية وعالمية , منها سفير جائزة الشباب الأوروبي لعام 2017 وعام 2018 .

ويدعو المهندس عبد الرحمن الجميع إلى التعاون معه في تطويرها وتبنيها وتعميمها من جهة شركات مختصصة أو شركات كبرى .

…………………………………………

محللون وصحفيون يتوقعون حدثاً كبيراً في سوريا خلال الفترة القادمة! نحن أمام احتمالين…

متابعة : تركيا الخبر

نحن أمام احتمالين”.. محللون وصحفيون يتوقعون حدثاً كبيراً في سوريا خلال الفترة القادمة!

أثار إعلان “الرئاسة السورية” يوم أمس عن إصـ.ـابة رأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته “أسماء” بفيروس كورونا جدلاً واسعاً في أوساط السوريين على منصات التواصل الاجتماعي.

ورجح العديد من المحللين والصحفيين أن يكون وراء هذا الإعلان غايات وأهداف متعددة، مؤكدين أن هذا الأمر لم يأتِ بالصدفة، خاصةً وأن النظام عادةً ما يتستر ويخفي مثل هذه الأخبار.

وضمن هذا السياق، قال رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” إن بشار الأسد وزوجته أسماء غير مصـ.ـابين بالكورونا.

وكشف في منشور على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن أسماء الأسد كانت في زيارة لموقع حسـ.ـاس صباح يوم أمس، وذلك بحسب مصادره الخاصة.

وأكد “طلاس” أن الأسد وزوجته أسماء لم يجريا أي فحص للكشف عن إصـ.ـابتهما بفيروس كورونا “كوفيد 19” خلال هذا الأسبوع، على حد قوله.

وأضاف: “نحن إذاً أمام احتمالين، إما القيادة الروسية دعت بشار الأسد لزيارة موسكو، وقرر الأسد التهـ.ـرب بهذه الطريقة، أو أنه يريد صرف انتباه الناس عن حدث كبير سيقوم به”.

ونوه “طلاس” في ختام منشوره إلى أن من يطلـ.ـق إشـ.ـاعات حول أن الأسد سيغادر البلاد أو غيرها لا يعرف عقلية بشار آلية تفكيره، على حد تعبيره.

من جانبه، كتب الصحفي السوري “ماهر شرف الدين” منشوراً على صفحته في “فيس بوك”، قال فيه إن إعلان بشار الأسد وزوجته إصـ.ـابتهما بكورونا، يعتبر أسلوباً بائـ.ـساً لاستعطاف الحاضنة الشعبية للنظام، لاسيما في ظل الأوضاع المعيشية المتردية والجـ.ـوع في مناطق سيطرة الأسد.

بدوره ألمح الإعلامي “فيصل القاسم” إلى حدث كبير قادم في سوريا خلال الفترة القادمة، وذلك على خلفية الإعلان عن إصـ.ــابة بشار الأسد وزوجته بفيروس “كورونا”.

وأشار “القاسم” في تغريدة له على حسابه الشخصي في موقع “تويتر” إلى صيغة الإعلان عن إصـ.ـابة الأسد وزوجته بكورونا، حيث قال: “إن القصر الجمهوري يقول إن الأسد وزوجته سيغيبان لأسبوعين أو ثلاثة.. لأسبوعين أوثلاثة… وركزولي شوي على (أو)”، وفق تعبيره.

بدوره رأى “علي حميدي” مدير تحرير “تلفزيون سوريا” أن الإعلان له عدة أبعاد، بعضها يتعلق بقرب موعد إجراء انتخابات الرئاسة في سوريا.

ورجّح أن يكون الإعلان عن إصـ.ـابة الأسد وزوجته بكورونا قد أتى في إطار التـ.ـرويج له ضمن الحملة الانتخابية.

أما العميد “أحمد رحال”، فذكر في منشور له، أن الإعلان والمجـ.ـاهرة بإصـ.ـابة الأسد وزوجته بكورونا رسمياً، ليس مصادفة أو أمر اعتبـ.ـاطي.

وأكد “رحال” أن من طبيعة نظام الأسد التستر على هكذا أنباء، مرجحاً أن تكون غاية الأسد من ذلك هي محاولة استعطاف حاضنته الشعبية قبل “مسرحية الانتخابات”.

وأضاف: “قد يكون الإعلان عن إصـ.ـابة الأسد وزوجته لحرف الأنظار بعيداً عن أخبار الطوابير التي تزداد يوماً بعد يوم سواءً طوابير البنزين وطوابير الوقوف على الأفران، وطوابير الغاز”.

المصدر : طيف بوست

…………………………………………..

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *