close
أخبار تركيا

لحظة دخول شاب تركي في نـ.ـوبـ.ـة بـ.ـكـ.ـاء بعد ان عرف بتكلفة تعبئة خزان سيارته من الوقود (فيـ.ـديو)

ابتدء العام الجديد بـ.ـرفـ.ـع سعر البنزين إلى 13 ليرة فيما تجاوز الديزل 12.90 ليرة.

في حين أن ارتفاع الأسعار يـ.ـزعـ.ـج الملايين من المواطنين الذين يمثلون وسائلهم ، أصبح الفيديو الذي ظهر على وسائل التواصل الـ.ـاجـ.ـتـ.ـمـ.ـاعـ.ـي هو الـ.ـأجـ.ـنـ.ـدة في وقت قصير.

يظهر في الفيديو الذي حـ.ـطـ.ـم الأرقام القياسية أن الشاب الذي يرى سعر تعبئة سيارته من المازوت تحمل 885 ليرة ، يـ.ـبـ.ـكـ.ـي بـ.ـشـ.ـدة على الرغم من جهود والدته لـ.ـتـ.ـهـ.ـدئـ.ـتـ.ـه.

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر” في اللقطات ، سألت الأم ابنها ، “بني ، هل أنت مـ.ـجـ.ـنـ.ـونـ.ـ؟ هل تفكر في الاقتصاد الآن؟” ويستمر الابن في الـ.ـبـ.ـكـ.ـاء.

و على الرغم من انخفاض الدولار واليورو بعد نظام “الودائع المحمية بالعملة TL” الذي أعلنه الرئيس رجب طيب أردوغان ، يستمر ارتفاع أسعار البنزين والديزل.

وبعد ارتفاع الأسعار في اليوم الأول من عام 2022 تجاوز البنزين 13 ليرة فيما تجاوز الديزل 12.90 ليرة.

شاهد الفيديو

عاجل : اسعار صرف الليرة التركية مقابل الدولار بعد خطاب النـ.ـاري لـ”أردوغان”

اسعار صرف الدولار مساء اليوم الثلاثاء 4 كانون الثاني 2022 بعد خطاب أردوغان جاءت 13.40 ليرة تركية للبيع و 13.60 ليرة تركية للشراء وبالتالي 100 دولار امريكي تساوي حاليا 1360 ليرة تركية . ( الساعة 7:30 مساء)

فيما سجلت عملة اليورو الاوروبية 15.10 ليرة تركية للبيع و 15.35 للشراء وبالتالي 100 يورو اوروبي تساوي 1535 ليرة تركية .

وفيما تتعلق بالليرة السورية مقابل الليرة التركية فقد سجلت الليرة التركية 250 ليرة سورية للشراء و 275 للبيع اما الدينار العراقي فقد وصل كل الف دينار عراقي إلى 9.26 ليرة تركية للبيع و 9.28 للشراء

غرام الذهب في تركيا عيار 24 يساوي 791 ليرة تركية و عيار 22 يساوي 725 ليرة تركية وعيار 21 يساوي 692 ليرة

وقال أردوغان: عازمون على ألا نترك المواطن تحت ضغـ.ـوط تقلب سعر الصرف وارتفاع الأسعار

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، أن الحكومة قـ.ـضـ.ـت على فقـ.ـاعة سعر صرف العملات الأجنبية من خلال حزمة التدابير الاقتصادية التي اتخذتها مؤخرًا.

ولفت الرئيس إلى أن الحكومة تهدف أيضًا لإزالة فقاعة التضخم، مؤكدًا عزمهم على عدم ترك المواطنين تحت ضغوط تقلب سعر الصرف والارتفاع الفاحش للأسعار.

وأفاد أردوغان أن تركيا تجاوزت المرحلة الأصعب، مضيفًا أنه حان الوقت لجني ثمار الجهود وتحقيق الأهداف وأشار أن حكومته تتخذ الخطوات اللازمة لجعل تركيا بين الاقتصادات الـ10 الأكبر في العالم.

وأوضح أن مسيرة تركيا نحو أهدافها تسارعت مع جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية التي أعقبتها واعتبر أن تحقيق بلاده صادرات تجاوزت قيمتها 225 مليار دولار خلال 2021، دليل على تقدمها في المسار الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى