أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لاجـ.ـئ سوري يرتـ.ـكب جـ.ـريـ.ـمتي قـ.ـتل في مشـ.ـفى ألماني والسـ.ـبب..!

لاجـ.ـئ سوري يرتـ.ـكب جـ.ـريـ.ـمتي قـ.ـتل في مشـ.ـفى ألماني والسـ.ـبب..!

أفادت صحيفة “دي فيلت” الألمانية بأن لاجـ.ـئا سوريا يبلغ من العمر 21 عاما أقدم على قـ.ـتل مريـ.ـضين في مشـ.ـفى للأمـ.ـراض النفـ.ـسية بمدينة لونبورغ التابعة لمـ.ـقاطعة سكـ.ـسونيا السـ.ـفلى.

وذكرت الصحفية أن لاجـ.ـئا سوريا “لم تذكر اسمه” جاء إلى مشـ.ـفى الأمـ.ـراض النفـ.ـسية بغـ.ـرض العـ.ـلاج الطـ.ـوعي،

حيث تم وضـ.ـعه في جناح مغـ.ـلق، مضيفة أنه في البداية كان هادئا ولكن فجأة ثـ.ـار وأخذ يرمـ.ـي بعض الأشياء على خدمة الطـ.ـوارئ وقام بضـ.ـرب مـ.ـريض (54 عاما) على رقبـ.ـته ما أدى إلى وفـ.ـاته على الفور.

وتابعت الصحيفة: “قام أيضا بضـ.ـرب مريـ.ـض آخر تـ.ـوفي بعد 6 ساعات، كما هـ.ـاجم كادر المـ.ـشفى وألحق إصـ.ـابات بممر.ض وممر.ضة،

وعند اسـ.ـتدعاء الشـ.ـرطة ضـ.ـرب شـ.ـرطيا وتسـ.ـبب له بجـ.ـروح، ما أجبـ.ـر الشـ.ـرطة على استخدام رذ.اذ الفـ.ـلفل لاعتـ.ـقاله وتقـ.ـييده.

وأردفت الصحيفة أن الشاب السوري تم إيـ.ـداعه بالحـ.ـجر حيث لم تعرف أسـ.ـبابه ودوافـ.ـعه لارتـ.ـكاب هذه الجـ.ـرائم،

كما أنه لم يتكلم بعد القـ.ـبض عليه ما دفـ.ـع الشـ.ـرطة وإدارة المشـ.ـفى لطلب عرضـ.ـه على خبـ.ـير نفـ.ـسي قبل أن تتم محـ.ـاكمته.

وأشارت إلى أن المـ.ـدعي العام وجه تهـ.ـمة القـ.ـتل العـ.ـمد للشاب السوري في حال ثبـ.ـتت سلامة وضـ.ـعه الصـ.ـحي والنفـ.ـسي.

ولم توضح الصحيفة ما إذا كان الشاب السوري استخدم أد.اة معينة في عمـ.ـلية القـ.ـتل، في حين طلبت الشـ.ـرطة تشـ.ـريح جـ.ـثث القتـ.ـلى لمعرفة سـ.ـبب الوفـ.ـاة.

وكانت ألمانيا قامت في عام 2019 بترحـ.ـيل لاجـ.ـئ سوري إلى سوريا في سابـ.ـقة هي الأولى، بعد أن أقدم على ارتـ.ـكاب 13 مخـ.ـالفة جنائية بما فيها ضـ.ـرب ممر.ضة،

ولكن في حالة هذا الشاب ربما سيحـ.ـاكم كونه قـ.ـتل شخـ.ـصين ولن يتم ترحـ.ـيله.

المصدر : أورينت نت

………………………………………………………

حكم تاريخي.. ألمانيا تحـ.ـكم على عنصر المخـ.ـابرات السـ.ـوري السابق

أدانت المحـ.ـكمة العليا في مدينة كوبلنس الألمانية اليوم الأربعاء (24 فبراير/شباط 2021) السوري إياد أ. (44 عاما) بتهـ.ـمة المشـ.ـاركة في اعـ.ـتقـ.ـال 30 متـ.ـظـ.ـاهرا على الأقل،

في دوما كبرى مدن الغـ.ـوطة الشرقية قرب دمشق، في أيلول/سبتمبر أو تشرين الأول/أكتوبر 2011 ونقلهم إلى مـ.ـركز اعـ.ـتقـ.ـال تابع لأجـ.ـهزة الاستـ.ـخبـ.ـارات.

وذكر محام سوري يتابع القـ.ـضية منذ بدايتها أن المحكمة قـ.ـضـ.ـت بالسجـ.ـن أربع سنوات ونصف على العنـ.ـصر السابق في الاسـ.ـتخـ.ـبارات السورية إياد أ. بعد إدانته بتسهيل تعـ.ـذيـ.ـب 30 سجـ.ـينـ.ـا.

ويصف الادعاء العام الألماني هذه القـ.ـضية بأنها أول قـ.ـضية جـ.ـنائـ.ـية على مستوى العالم ضـ.ـد جـ.ـرائم تعـ.ـذيـ.ـب متـ.ـورط فيها جهات حـ.ـكومية في سوريأ.

واستقر في قـ.ـناعة المحـ.ـكمة العليا في مدينة كوبلنس الألمانية أن المتـ.ـهم السوري إياد أ. مـ.ـذنـ.ـب بتهـ.ـمة ارتكـ.ـاب جـ.ـريمة ضـ.ـد الإنسانية. ووفقا لقـ.ـناعة المحـ.ـكمة، فإن المتهم 44/ عاما/ مـ.ـذنب بتـ.ـهمة التعـ.ـذيـ.ـب وسـ.ـلب الحـ.ـرية.

وكان المتـ.ـهم، الذي فـ.ـر إلى ألمانيا وتم القـ.ـبض عليه فيها، عمـ.ـيلا لدى جـ.ـهاز المخـ.ـابرات العامة في سوريا.

ومن المقرر مواصـ.ـلة المحـ.ـاكمة ضـ.ـد المتـ.ـهم الرئيسي السوري، أنور ر. (58 عاما) عاما/ ، والتي بدأت في نيسان/أبريل 2020. ويعتبر أنور ر.

أكثر أهـ.ـمية في جهـ.ـاز الأمـ.ـن السوري الواسع وملاحـ.ـق بتهـ.ـمة ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية في قتل 58 شخصا وتعـ.ـذيـ.ـب أربعة آلاف معـ.ـتقل خصـ.ـوصا.

ومن المتوقع أن تستمر محـ.ـاكمة هذا العقيـ.ـد السابق حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر على الأقل.

ولمحـ.ـاكمتهم، تطبق ألمانيا مبدأ الولاية القـ.ـضائية العالمية الذي يسمح بمحـ.ـاكمة مرتكـ.ـبي أخـ.ـطر الجـ.ـرائم بغض النظر عن جنـ.ـسيتهم ومكان حدوث الجـ.ـرائم.

وتزداد الدعـ.ـاوى المرفوعة أمام المحـ.ـاكم الوطنية في ألمانيا والسـ.ـويد وفرنسا بمبادرة من اللاجئـ.ـين السوريين الكثر في أوروبا.

وهي حاليا الإمكانية الوحيدة للحـ.ـكم على الانتهـ.ـاكات المرتـ.ـكبة في سوريا مع شـ.ـلل القـ.ـضاء الدولي.

المصدر : رويترز

………………………………………………………………………………….

بالاسماء ثلاثة من مـ.ـرتكبي جـ.ـرائم الحرب لدى الأسد يصلون لدولة أوروبية !

متابعة :تركيا الخبر

كشفت مـ.ـصادر إعلامية عن وصول ثلاثة عناصـ.ـر من قـ.ـوات الأسد، من مرتـ.ـكبي جـ.ـرائم الحـ.ـرب بحق السوريين في مدينة درعا إلى دولة أوروبية.

وذكر موقـ.ـع “زمان الوصل” أن ثلاثة من مقـ.ـاتلي النـ.ـظام وصلوا مؤخرًا إلى اليونان في طريقهم إلى دول أوروبا الغربية قادمين من مدينة إسطنبول التركية.

وبحسب المصدر، فإن المقاتـ.ـلين الثلاثة وهم: “عبد الفتاح بسام الفلاح، ويزن الفلاح، وأمير قاسم نجيب الفلاح” عملوا مع ميليـ.ـشيا “الأكتع” التابعة للأمـ.ـن العسـ.ـكري في مدينة الصنمين بريف درعا، وشاركوا بارتـ.ـكاب المجـ.ـازر بحق أبنائها.

وأشار الموقـ.ـع إلى أنهم يقيمون الآن في شقة بشارع “أخـ.ـرنون” بآثينا، وهم يتجـ.ـهزون للدخول لإحدى دول أوروبا الغربية.

وأضافت المصـ.ـادر أن الشبان الثلاثة عملوا لفترة طويلة ضمن ميليـ.ـشيا الأمـ.ـن العسـ.ـكري تحت إمرة المدعو، ثائر العباس، الذي قتـ.ـل اغتـ.ـيالًا العام الفائت.

وأوضح الموقع أن المجـ.ـموعة التي كانوا ينطوون تحتها مـ.ـارست عمـ.ـليات اعتـ.ـقال وخـ.ـطف بحق المدنيين ونهـ.ـبت أموال اللاجئـ.ـين والمهـ.ـجرين، ولاحقت كثيرًا من المعـ.ـارضين.

وأكد المصـ.ـدر أن المجـ.ـرمين الثلاثة غادروا المنطقة بعد مقـ.ـتل متـ.ـزعمهم “الأكتع” منتصف العام 2020، واتجهوا إلى تركيا عبر الشمال السوري المحـ.ـرر، ثم إلى اليونان.

ويواجه عدد من مرتـ.ـكبي الجـ.ـرائم بحق السوريين مصـ.ـيرهم في عدة دول أوروبية، أبرزها ألمانيا، التي عرضت عددًا من ضـ.ـباط وعنـ.ـاصر النظـ.ـام لمحـ.ـاكمها بناء على دعاوى رفعها معارضـ.ـون وناشـ.ـطون سوريون ضـ.ـدهم.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………………………………..

تحـ.ـذيرات من أساليب جديدة يتبعها الإرهـ.ـابيون لإحداث تفـ.ـجيرات في المناطق المحـ.ـررة ..

متابعة :تركيا الخبر

أطلـ.ـقت السلـ.ـطات الأمـ.ـنية التابعة للحـ.ـكومة السورية المـ.ـؤقتة شمالي سوريا، الثلاثاء، تحـ.ـذيراً من أسـ.ـاليب جديدة قد يلجأ إليها الإرهـ.ـابيون لتـ.ـنفيذ التفـ.ـجيرات في المناطق المحـ.ـررة.

وذكرت الشـ.ـرطة في بيان لها، أن هناك محـ.ـاولات من بعض الجـ.ـهات لزعـ.ـزعة الأمـ.ـن في المنـ.ـطقة عبر وسائـ.ـل جديدة تتمثل بوضـ.ـع عبـ.ـوات ناسـ.ـفة في حقائب النساء أو داخل أكياس الخضار أو الآليـ.ـات.

وأشارت إلى أنها حصلت مؤخراً على معلومات تفيد بعـ.ـزم تلك الجـ.ـهات الإرهـ.ـابية على إدخال عبـ.ـوات ناسـ.ـفة ضمن الأجهزة الكهربائية وغيرها من الأدوات الإلكترونية للمـ.ـناطق المـ.ـحررة.

وحـ.ـثت المدنيين على ضرورة الإبـ.ـلاغ عن أي شخص أو جسـ.ـم مشـ.ـتبه به، وتفقد آلياتـ.ـهم وعدم السماح لأحد بوضع كيس أو جهاز إلكتروني ضمن المنازل أو المحال التجارية.

يذكر أن شاحن بطارية قد انفـ.ـجر في أحد الشبان أمس الاثنين، داخل مدينة أعزاز شمال حلب، ما تسبب بمقـ.ـتله على الفور.

وشهـ.ـدت مناطق سيـ.ـطرة الحـ.ـكومة السورية المـ.ـؤقتة خلال الفترة الماضية تفـ.ـجيرات إرهـ.ـابية، أدت لمقـ.ـتل وجـ.ـرح العشرات من المدنيين، حيث تتـ.ـجه أصابع الاتـ.ـهام إلى ميليـ.ـشيات نـ.ـظام الأسـ.ـد و”قسـ.ـد”.

المصدر:شبكة آرام الإعلامية

شاهد أيضاً

ألمانيا : بظروف غامـ.ـضة وبشكل متـ.ـسلسل رمـ.ـاهم !..غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا…

– غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا تستمر القضـ.ـية الغامـ.ـضة لسلسلة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *