أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / دعـ.ـم ألماني لأول عمـ.ـلية عسـ.ـكرية معـ.ـلنة رسميا تحـ.ـت قـ.ـيادة الرئيس الأمريـ.ـكي جو بايدن في سوريا

دعـ.ـم ألماني لأول عمـ.ـلية عسـ.ـكرية معـ.ـلنة رسميا تحـ.ـت قـ.ـيادة الرئيس الأمريـ.ـكي جو بايدن في سوريا

القـ.ـصف الأمـ.ـريكي في سوريا ـ دعم ألماني وإد.انة سورية روسـ.ـية

دعمت الحكومة الألمانية الولايات المتحدة، في أول عمـ.ـلية عسـ.ـكرية معـ.ـلنة رسـ.ـميا تحت قـ.ـيادة الرئيس الأمريكي جـ.ـو بايدن،

فيما أد.انت دمشق وموسكو القـ.ـصف الأمريـ.ـكي في سوريا. روسيا أكدت أنها أبلـ.ـغت بالعمـ.ـلية الأمريـ.ـكية قبـ.ـيل تنفـ.ـيذها بدقائق

في دعم ألماني صـ.ـريح لأول عملية عسـ.ـكرية أمريـ.ـكية تحت قيادة الرئيس جو بايدن، قالت نائبة المتحـ.ـدث باسم الحكومة الألمانية، أولريكه ديمر،

في برلين اليوم الجمعة (26 فبراير/شباط 2021) إن الهجـ.ـمات الأمـ.ـريكية في سوريا والتي استهـ.ـدفت ميليـ.ـشيات تدعمـ.ـها إيران –

تأتي ر.دا على هـ.ـجمـ.ـات صـ.ـاروخية ضـ.ـد أعـ.ـضاء التحـ.ـالف الدولي لمكافـ.ـحة دا.عـ.ـش في العـ.ـراق، والتي “تمت إداـ.ـنتها بشدة”

  • وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية في مؤتمر صحفي أن هناك زيادة في الآونة الأخيرة في الهـ.ـجمـ.ـات ضـ.ـد القوات الدولية المشـ.ـاركة في مكـ.ـافحة “د.اعـ.ـش” في المنطقة الحـ.ـدودية العراقية مع سوريا،
  • مضيفة أن هذه الهـ.ـجـ.ـمات “غير مقـ.ـبولة” لأنها “تعـ.ـرض التقـ.ـدم في العراق على صـ.ـعيد الاستقـ.ـرار للخـ.ـطر دائما”، وبالتالي فهي “مدـ.ـانة بأقـ.ـوى العبـ.ـارات الممـ.ـكنة”

وكانت وزارة الدفـ.ـاع الأمـ.ـريكية (بنـ.ـتاغون) أعلنت أن الغـ.ـارة الجـ.ـوية في سوريا أسفـ.ـرت عن تدمـ.ـير عدد من مرافـ.ـق البنـ.ـية التحـ.ـتية للجـ.ـماعات الشـ.ـيعية المدعـ.ـومة من إيران .

وأشار البنـ.ـتاغون إلى أن هذه الخطوة جاءت ردا على الهـ.ـجمـ.ـات الأخـ.ـيرة على القـ.ـوات الأمـ.ـريكـ.ـية وقـ.ـوات التحـ.ـالف في العراق

ومن جهـ.ـتها قالت وزارة الخـ.ـارجية السورية إنها تـ.ـدين “بأشـ.ـد العـ.ـبارات العـ.ـدوان الأمريـ.ـكي الجـ.ـبان والموصـ.ـوف على مناطق في دير الزور”،

معـ.ـتبرة أنّه “يشـ.ـكل مؤشـ.ـراً سلـ.ـبياً على سيـ.ـاسات الإدارة الأمـ.ـريكية الجديدة التي يفتـ.ـرض بها أن تلـ.ـتزم بالشـ.ـرعية الدولـ.ـية”

إلى ذلك أكد وزير الخـ.ـارجية الروسي، سيرغي لافروف أن الولايات المتـ.ـحدة لم تبـ.ـلغ موسـ.ـكو بخطـ.ـتها شـ.ـن غـ.ـارات جديدة على شرق سوريا إلا قبل دقائق معدودة من تنـ.ـفيـ.ـذ الهجـ.ـوم.

وشدد لافـ.ـروف على أن وجـ.ـود القـ.ـوات الأمـ.ـريكية في سوريا غـ.ـير شـ.ـرعي ويتـ.ـنـ.ـاقـ.ـض مع جميع أعـ.ـراف القانون الدولي، بما فيها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الخاص بالتـ.ـسوية السـ.ـورية

وكانت روسيا أد.انت بشـ.ـدة الغـ.ـارة الجوية الأمـ.ـريكية في سوريا، ودعت واشنـ.ـطن إلى احتـ.ـرام سيادة الجمهورية العربية السورية.

وقالت على لسان فلاديمير غباروف، النائب الأول لرئيس لجـ.ـنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، في وقت سابق اليوم الجمعة بأن “ما حدث في غاية الخـ.ـطورة، ويمكن أن يؤدي إلى تصـ.ـعيد الوضع في المنطقة بأسـ.ـرها”

المصدر : رويترز

………………………………………………………

لاجـ.ـئ سوري يرتـ.ـكب جر.يـ.ـمتي قـ.ـتل في مشـ.ـفى ألماني والسـ.ـبب..!

متابعة :تركيا الخبر

أفادت صحيفة “دي فيلت” الألمانية بأن لاجـ.ـئا سوريا يبلغ من العمر 21 عاما أقدم على قـ.ـتل مريـ.ـضين في مشـ.ـفى للأمـ.ـراض النفـ.ـسية بمدينة لونبورغ التابعة لمـ.ـقاطعة سـ.ـكـ.ـسونيا السـ.ـفلى.

وذكرت الصحفية أن لاجـ.ـئا سوريا “لم تذكر اسمه” جاء إلى مشـ.ـفى الأمـ.ـراض النفـ.ـسية بغـ.ـرض العـ.ـلاج الطـ.ـوعي،

حيث تم وضـ.ـعه في جناح مغلق، مضيفة أنه في البداية كان هادئا ولكن فجأة ثـ.ـار وأخذ يرمـ.ـي بعض الأشياء على خدمة الطـ.ـوارئ وقام بضـ.ـرب مـ.ـريض (54 عاما) على رقبـ.ـته ما أدى إلى وفـ.ـاته على الفور.

وتابعت الصحيفة: “قام أيضا بضـ.ـرب مريـ.ـض آخر تـ.ـوفي بعد 6 ساعات، كما هـ.ـاجم كادر المـ.ـشفى وألحق إصـ.ـابات بممر.ض وممر.ضة،

وعند اسـ.ـتدعاء الشـ.ـرطة ضـ.ـرب شـ.ـرطيا وتسـ.ـبب له بجـ.ـروح، ما أجبر الشـ.ـرطة على استخدام رذ.اذ الفلفل لاعتـ.ـقاله وتقـ.ـييده.

وأردفت الصحيفة أن الشاب السوري تم إيـ.ـداعه بالحـ.ـجر حيث لم تعرف أسـ.ـبابه ودوافـ.ـعه لارتـ.ـكاب هذه الجـ.ـر.ائم،

كما أنه لم يتكلم بعد القـ.ـبض عليه ما دفـ.ـع الشـ.ـرطة وإدارة المشـ.ـفى لطلب عرضـ.ـه على خبـ.ـير نفـ.ـسي قبل أن تتم محـ.ـاكمته.

وأشارت إلى أن المـ.ـدعي العام وجه تهـ.ـمة القـ.ـتل العـ.ـمد للشاب السوري في حال ثبـ.ـتت سلامة وضـ.ـعه الصـ.ـحي والنفـ.ـسي.

ولم توضح الصحيفة ما إذا كان الشاب السوري استخدم أد.اة معينة في عمـ.ـلية القـ.ـتل، في حين طلبت الشـ.ـرطة تشـ.ـريح جـ.ـثث القتـ.ـلى لمعرفة سـ.ـبب الوفـ.ـاة.

وكانت ألمانيا قامت في عام 2019 بتر.حـ.ـيل لاجـ.ـئ سوري إلى سوريا في سابـ.ـقة هي الأولى، بعد أن أقدم على ارتـ.ـكاب 13 مخـ.ـالفة جنائية بما فيها ضـ.ـرب ممر.ضة،

ولكن في حالة هذا الشاب ربما سيحـ.ـاكم كونه قـ.ـتل شخصين ولن يتم ترحـ.ـيله.

المصدر : أورينت نت

………………………………………………………

بدعم من جو بايدن ..الديمقراطيون يتقدمون بقانون لتجنيس 11 مليون مهاجر

متابعة : تركيا الخبر

قدم الديمقراطيون الخميس، إلى الكونغرس الأميركي مشروع قانون طموح لإصلاح نظام الهجرة بدعم من جو بايدن،

يمهد الطريق لتجنيس حوالي 11 مليون مهاجر في وضع غير قانون، مع اعترافهم بضرورة التغلب على المقاومة الشديدة من أجل إقراره.

وقال بوب مينينديز، السناتور عن ولاية نيو جيرزي، وأحد الراعين لمشروع القانون “إنهم عمال أساسيون لدرجة أن اقتصادنا لا يعمل من دونهم.

ومع ذلك، فهم يعيشون في خوف دائم” من أن تكتشف وجودهم خدمات الهجرة.

وأضاف مينيديز، مقدما النص إلى جانب برلمانيين آخرين خلال مؤتمر عقد عبر الفيديو: “حان الوقت لإخراج 11 مليون مهاجر غير شرعي من الظل”.

ويتمتع الديمقراطيون بغالبية ضئيلة في مجلس النواب ووجود متكافئ مع الجمهوريين في مجلس الشيوخ، مع 50 مقعدا لكل من الحزبين.

ووفقا للدستور، يمكن لنائبة الرئيس كامالا هاريس التدخل لاتخاذ القرار النهائي في حال تعادل الأصوات في مجلس الشيوخ، لكن مشروع قانون الهجرة سيحتاج إلى ستين صوتا لإقراره في مجلس الشيوخ.

وهذا تحدٍ يبدو صعبا جدا حتى الآن نظرا لمعارضة مشروع القانون من الجمهوريين وبعض الديمقراطيين أيضا.

وقال السناتور مينينديز معترفا “نحن نعلم أنه من أجل المضي قدما، سيكون التفاوض ضروريا”.

ويفتح مشروع القانون طريق الحصول على المواطنة الأميركية لنحو 11 مليون شخص في وضع غير قانوني يمكنهم إثبات وجودهم في الولايات المتحدة مطلع يناير 2021.

وسيستفيد من هذا الإصلاح أيضا من يطلق عليهم اسم “الحالمون”، وهم نحو 700 ألف شاب دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني خلال طفولتهم وموجودون على أراضيها مذاك.

لا يملك فرصة

منذ اليوم الأول لتسلمه منصبه في 20 يناير، أرسل جو بايدن اقتراح الإصلاح هذا إلى الكونغرس.

وأشاد الرئيس الديمقراطي الخميس بعرضه أمام مجلسي الشيوخ والنواب قائلا إنه يمثل “خطوة أولى مهمة”.

وقال في بيان “أتطلع إلى العمل مع رئيسَي مجلسي النواب والشيوخ لتصحيح أخطاء الإدارة السابقة” لدونالد ترامب و”إعادة العدالة والإنسانية والنظام إلى نظام الهجرة لدينا”.

من جهتها، رحبت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي بمشروع القانون الخميس، لكنها وفي إشارة إلى الصعوبات التي تواجه إقرار هذا الإصلاح الواسع النطاق،

أثارت أيضا احتمال أن تعرض قوانين محددة تقر دعما أوسع لـ”الحالمون” للتصويت. وأوضحت “قد يكون ذلك مقاربة جيدة”.

وينص مشروع القانون على إمكان حصول “الحالمين” بوقت أسرع على الجنسية الأميركية، في غضون ثلاث سنوات،

وكذلك للحاصلين على وضع حماية موقت الذي يحول دون ترحيل مواطني الدول التي تعاني كوارث طبيعية أو نزاعات إضافة إلى بعض عمال المزارع،

وفي غضون ثمانية أعوام لجميع “المهاجرين الآخرين غير المسجلين الذين يدفعون ضرائبهم وليس لديهم سجل إجرامي”.

هذا النص “لا يملك أي فرصة” ليتم إقراره، وفقا للنائب الجمهوري جيم جوردان، لأنه “يكافئ الذين يخالفون القانون ويغرق سوق العمل في وقت يعاني فيه ملايين الأميركيين من البطالة،

ولا يقدم شيئا من أجل تشديد التدابير الأمنية على الحدود ويشجع أكثر على الهجرة غير الشرعية”.

وتبنّت إدارة بايدن منذ يومها الأول توجها معاكسا لإجراءات الهجرة المثيرة للجدل في عهد ترامب.

وألغى الرئيس الديمقراطي المرسوم الذي يحظر دخول مواطني دول ذات غالبية مسلمة (إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن) إلى الولايات المتحدة.

وسيضع بايدن حدا لسياسة الهجرة المثيرة للجدل التي اعتمدها دونالد ترامب وتتم بمقتضاها إعادة طالبي اللجوء إلى المكسيك أثناء النظر في ملفاتهم.

ولا تنطبق تلك السياسة التي سُنّت عام 2019 على المكسيكيين لكنها تجبر طالبي اللجوء القادمين إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك على البقاء هناك حتى يتم النظر في طلباتهم.

وتعرضت تلك السياسة إلى انتقادات من منظمات حقوقية، وقد طالت 70 ألف طالب لجوء على الأقل يتحدرون من أميركا الوسطى جرت إعادتهم إلى المكسيك، ما ولّد أزمة إنسانيّة.

فرانس برس

……………………………………………………………..

ميركل: التعليم الرقمي استفاد من أز.مة كورونا للتطور

قالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في رسالتها الأسبوعية يوم السبت، أنّ تطوير الرقمنة خلال أز.مة جائحة كورونا سيساهم في تعزيز التدريس عن بعد.

مشيرة إلى الدروس الرقمية المقدمة للأطفال والمراهقين، والدراسة “في قاعات المحاضرات الافتراضية” ومؤتمرات الفيديو في الحياة المهنية اليومية.

وقالت المستشارة: “لقد ولد كل هذا من أز.مة هذه الجائحة، ولكن يمكننا أيضاً رؤيتها كرياح داعمة نريد استخدامها لمنح التعليم الرقمي في المانيا دفعة قوية”.

كما قالت ميركل أنّ الحياة اليومية تغيرت بشكل كبير بعد تفشي للجائحة، بالنسبة للجميع، مشيرة إلى قيـ.ـود الاختلاط الاجتماعي والمخـ.ـاوف بشأن الصحة والحرية المقيدة والتخـ.ـلي عن السفر.

وأضافت : “يوماً ما ستصبح كل هذه الأمور خلفنا، أنا مقتنع بذلك. لكن سيبقى شيء واحد مؤكداً: أصبحت حياتنا رقمية أكثر”.

من جهة أخرى، ستناقش ميركل ووزيرة التعليم الالمانية “أنيا كارليشيك” بعد غد الاثنين هذا الموضوع عبر الإنترنت مع خبراء من الولايات الالمانية وقطاع التعليم والأعمال.

وقالت ميركل إنه من المقرر إطلاق “مبادرة التعليم الرقمي” للعمل على تحسين التعلم من خلال العروض الرقمية وتقوية المعرفة حول أهم مجالات الرقمنة

شاهد أيضاً

ألمانيا : ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي…

ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي. باتت الحكومة الالمانية بين قوسين او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *