أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / ألمانيا : شاب يبلغ من العمر 22 عاماً يطـ.ـعـ.ـن شـ.ـقيقه

ألمانيا : شاب يبلغ من العمر 22 عاماً يطـ.ـعـ.ـن شـ.ـقيقه

شاب يبلغ من العمر 22 عاماً يطـ.ـعن شـ.ـقيقه في ألمانيا

حـ.ـدث شـ.ـجار بين اثنين من الأخوة ونتيجة لذلك يقال أن شاباً يبلغ من العمر 22 عاماً قد طـ.ـعـ.ـن شقيقه البالغ من العمر 20 عام عدة مرات بسـ.ـكيـ.ـن في غاندركسي (مقاطعة أولدنبورغ).

من ناحية أخرى خضـ.ـع الشاب البالغ من العمر 20 عاماً لعملية طـ.ـارئة و حسب التقارير فإن حـ.ـالته الصـ.ـحية خطـ.ـيرة جداً . كما أعلنت الشـ.ـرطة مساء الاثنين أنه تم اعتـ.ـقال الألماني البالغ من العمر 22 عاماً مؤقتاً.

وفقا للنتائج الأولية ، تصـ.ـاعد الخـ.ـلاف بين الاثنين في شقة في مبنى سكـ.ـني.

ويقال أن الشاب البالغ من العمر 20 عاماً أطلـ.ـق النـ.ـار على أخـ.ـيه أولاً بمسـ.ـدس فـ.ـارغ – ووفقاً للمعلومات ، قام الأخ الثاني بعد ذلك بسـ.ـحـ.ـب السـ.ـكيـ.ـن وبدأ بالطـ.ـعن. أصـ.ـيب الشاب البالغ من العمر 22 عاماً بجـ.ـروح طفـ.ـيفة و بعد ذلك قد عـ.ـولج على الفـ.ـور.

وبالتأكيد التحقـ.ـيق في القـ.ـضية مازال مستمر .

المصدر: صحيفة Bild

…………………………………………………………

قـ.ـتلى وجـ.ـرحى اغلبهم اطفال في انفـ.ـجار رأس العين المـ.ـر.وع ..و “فيديو” الد.مار الكبـ.ـير الذي خلّـ.ـفه التفـ.ـجيـ.ـر.

متابعة : تركيا الخبر

قُـ.ـتل ستة أشخاص، بينهم أربعة أطفال، بتفـ.ـجير ضـ.ـرب منزلًا في مدينة رأس العين، شمال غربي الحسكة، بحسب ما قاله إعلامي المجلس المحلي في المدينة، عبدالله الجعشم، لعنب بلدي.

وأضاف الجعشم اليوم، الاثنين 22 من آذار، أن والدة الأطفال، الناجية الوحيدة من العائلة، وجريحـ.ـتين نُقلن للعـ.ـلاج في المسـ.ـتشفيات التركية، بسـ.ـبب وضعـ.ـهن الصحي الحـ.ـرج.

وأوضح أن سـ.ـبب الانفـ.ـجار الذي استـ.ـهدف المنزل قرب سجـ.ـن المدينة ما زال مجهولًا، مشيرًا إلى أن القتـ.ـلى كلهم من عائلة واحدة.

وتداول ناشطون تسجيلات مصوّرة تبيّن الد.مار الكبير الذي خلّـ.ـفه التفـ.ـجيـ.ـر.

والانفـ.ـجار هو الأول منذ 25 من شباط الماضي، حيث انفـ.ـجرت حينها سيارة مفخـ.ـخة في رأس العين ما أدى إلى مقـ.ـتل أربعة مدنيين بينهم طفل.

ويضاف التفـ.ـجير إلى سلسلة تفجـ.ـيرات تضـ.ـرب مناطق شمالي سوريا، الواقعة تحت سيـ.ـطرة فصـ.ـائل المـ.ـعارضة السورية المدعـ.ـومة من تركيا.

وعادة ما تتهم وزارة الدفـ.ـاع التركية “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قـ.ـسد) بالوقوف خلـ.ـف التفجـ.ـيرات، وهو ما تنـ.ـفيه الأخيرة.

وحاول المجلس المحلي في رأس العين تخفـ.ـيف حـ.ـدة الانفـ.ـجارات عبر عدة إجـ.ـراءات.

ومنع، في 18 من آذار الحالي، دخول السيارات التي لا تحمل لوحات تسجيل إلى المنطقة، سواء كانت عسـ.ـكرية أو مدنية.

وأوضح الجعشم لعنب بلدي، أن قرار مـ.ـنع دخول السيارات “غير المسجّلة” لدى مديرية النقل في رأس العين، هو قرار “أمـ.ـني” بالدرجة الأولى، لمـ.ـنع دخول السيارات “الغريبة” عن المنطقة.

وكانت مديرية المواصلات في رأس العين دعت إلى تسجيل السيارات كافة لديها، بتكلفة تراوحت بين 50 و550 ليرة تركية، بحسب نوع المركبة.

المصدر : عنب بلدي

……………………………………………………………………….

حلب.. انفـ.ـجار ضـ.ـخم يخلف شـ.ـهيد وجـ.ـرحى ود.مار واسع !

استـ.ـشهد وجـ.ـرح سبعة مدنيين، في حصيلة أولية، اليوم السبت، نتيجة انفـ.ـجار داخل مستودع شحن بمدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل بلدي نيوز في حلب، إن انفـ.ـجارا كبيرا حصل داخل مستودع للشحن في مدينة الباب، أدى لاستشـ.ـهاد شخص وجـ.ـرح ستة آخرين بعضهم جر.احهم خطـ.ـرة.

ونقل المراسل عن شهـ.ـود عيان، إن الانفجـ.ـار قد يكون نتاجا عن عبوة ناسـ.ـفة أو سيارة مفخـ.ـخة، مشيرا إلى أن التفـ.ـجير تسـ.ـبب بد.مار واسع في المحال والمستودعات التجارية، وحـ.ـريق كبير في البضائع بسـ.ـبب حصوله ضمن مستودعات لشحن البضائع من وإلى مناطق سيطـ.ـرة “قـ.ـسد”.

وتتعرض المناطق الخاضعة لسـ.ـيطرة الجيـ.ـش الوطني السوري بريف حلب، بشكل مستمر لهجـ.ـمات مستمرة بالعـ.ـبوات الناسـ.ـفة والسيارات المفخـ.ـخة، أسفرت عن وقـ.ـوع عشرات الشـ.ـهداء والجـ.ـرحى.

المصدر : بلدي نيوز

………………………………………………………

ألمانيا :حـ.ـادث مـ.ـؤلم يودي بحياة شاب سوري !…

تـ.ـوفي لاجئ سوري في نهاية العقد الثالث من عمره، بحادث سير تسبـ.ـبت فيه مسنة ألمانية في العقد الثامن من عمرها.

وقالت صحيفة “فیست دويتشه ألغمانيه” الألمانية، إن الحـ.ـادث وقع في مدينة “هام” غربي ألمانيا، حيث صـ.ـدمت سيدة في الـ 74 من عمرها، شابا سوريا يدعى إسماعيل الجباوي في الـ 29 من العمر، أثناء ركوبه دراجة هوائية.

وأضافت الصحيفة، أن الشاب أصـ.ـيب بجروح خطـ.ـيرة نقل على إثرها إلى المستشفى، وتـ.ـوفي بعد وقت قصير من مكوثه بالمسـ.ـتشفى.

ونقلت الصحيفة عن الشـ.ـرطة قولها، إن المرأة استدارت بسيارتها من شارع إلى آخر، ولم تنتبه إلى الضـ.ـحية الشاب، ما أدى لوقـ.ـوع الحـ.ـادث عند التقاطع.

وذكرت الشـ.ـرطة، أن الحـ.ـادث تسـ.ـبب بأضـ.ـرار بمبلغ 2000 يورو، فيما تولت لجنة التحقيق القضية، وتم استدعاء خبير لإعادة بناء وقـ.ـوع الحـ.ـادث.

المصدر :بلدي نيوز

……………………………………………….

وزير الخارجية التركي يعلن موقف النظـ.ـام السوري من الانتقال السيـ.ـاسي للسـ.ـلطة!..

متابعة : تركيا الخبر

أكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أن اجتماعات اللجنة الدستورية أظهرت بشكل جليّ أن النظـ.ـام السوري يرفـ.ـض الحل السـ.ـياسي في البلاد.

وقال “أوغلو” خلال مؤتمر صحفي في العاصمة التركية أنقرة امس الثلاثاء إن بلاده تعمل بالتعاون مع روسيا على عقد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف قبل حلول شهر رمضان.

وأكد أن الاجتماعات الوزارية بين تركيا وروسيا وقطر، ليست بديلاً عن مساري أستانا أو جنيف، وأشار إلى أن الحل السـ.ـياسي هو “الطريق الوحيد في المسألة السورية”.

ولفت “أوغلو” إلى عدم القضاء على تنـ.ـظيم الدولة بشكل كامل في سوريا، مضيفاً أن “حز.ب العـ.ـمال الكردسـ.ـتاني” وأذرعه حلّت مكان التنـ.ـظيم.

وعقد وزراء خارجية تركيا وروسيا وقطر اجتماعاً في الدوحة يوم 11 آذار / مارس الجاري، وأكد وزير الخارجية التركي عقب اللقاء بدء عملية تشاورية جديدة بشأن سوريا، بهدف الوصول إلى حل سيـ.ـاسي دائم.

وفيما يتعلق باللجنة الدستورية السورية، فقد اختُتمت الجولة الخامسة منها في 29 كانون الثاني/ يناير الماضي، دون أن تحقق أي تقدم أو يتوصل المشاركون فيها لأي تفاهمات جديدة.

وعقب الجلسة، حمّلت كل من فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإستونيا وأيرلندا، النظـ.ـام السوري مسؤولية عدم إحراز تقدم جوهري في أعمال اللجنة الدستورية، وذلك في بيان مشترك صادر عن سفراء الدول المذكورة في الأمم المتحدة.

المصدر : تركيا عاجل

……………………………………………………….

بشرى سارة ،بوادر تجديد الاتحاد الأوروبي الاتفاق مع تركيا حول الهـ.ـجرة تلوح في الأفق …

متابعة : تركيا الخبر

أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على ضرورة استمرار تنـ.ـفيذ اتفاق 18 مارس/آذار 2016 بشأن الهجرة مع تركيا، مشيرا إلى رغبة الاتحاد بتجديد الاتفاق في المستقبل.

جاء ذلك في تصريح صحفي الإثنين، عقب اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكـ.ـسل.

وأوضح بوريل، أن الاتفاق الذي تم توقيعه بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس 2016، “لا زال ساريا وينبغي استمرار تنـ.ـفيذه”.

ولفت إلى أن دعم تركيا هو “مصلحة مشتركة” لتخفيف العـ.ـبء عليها ولمنع الهجرة غير النظـ.ـامية وفقـ.ـدان الأر.واح، مضيفا “سيتم مناقشة الاتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته ومن ثم اللقاء من تركيا لأجل تجديد الاتفاق”.

وأضاف أن “الاتفاق تعر.ض لانتـ.ـقادات كثيرة لكنه أعطى نتائج ملمـ.ـوسة، وأدى إلى تقليل خسـ.ـائر الأر.واح والحد من العبور غير النظـ.ـامي للحدود”.

وتابع بوريل: “الاتفاق حسّن من وضع اللاجئين والمهاجرين في تركيا، والأرقام تظهر ذلك، وتم تخصيص 6 مليارات يورو لدعم اللاجئين”.

وأشار إلى أن السوريين في تركيا مازالوا بحاجة للمساعدة، وأن قادة الاتحاد الأوروبي سيبحثون العلاقات مع تركيا والنظر في اتفاق الهجرة باجتماع نهاية مارس الجاري.

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي، في 18 مارس/ آذار 2016، إلى 3 اتفاقات مرتبطة ببعضها البعض حول الهجرة، وإعادة قبول طالبي اللجوء، وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك.

والتزمت أنقرة بما يتوجب عليها بخصوص الاتفاقين الأولين، في حين لم تقم بروكسل بما يتوجب عليها بخصوص إلغاء تأشيرة الدخول للأتراك وبنود أخرى.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

فيصل القاسم يتحدث عن سوريا القادمة كـ.ـاشفاً دور بشار الأسد في تنفيذ مخطط خطـ.ـير فيها

تحدث الإعلامي السوري فيصل القاسم عن شكل سوريا الجديـ.ـدة وفق ما رسمها المتـ.ـآمرون بمساعدة بشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *