أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قـ.ـاصر سوري يحاكي بمعـ.ـاناته شريحة واسعة من اللاجئين في ألمانيا

قـ.ـاصر سوري يحاكي بمعـ.ـاناته شريحة واسعة من اللاجئين في ألمانيا

سلّطت صحيفة ألمانية الضوء على معـ.ـاناة لاجئ سوري قاصر يدعى يونس، يعيش بمفرده في سكن “خاص للقـ.ـاصرين” بعيدا عن أبويه منذ سنين.

وقالت صحيفة زود دوتشه الألمانية إن يونس فتى سوري قاصر قدم إلى ألمانيا في عام 2015، مع عمه وبعدها تم نقله ليسكن مع بقية القـ.ـاصرين.

ورغم أن يونس يرى عمه بانتظام إلا أنه يفتقد إخوته وأبويه الذين يتواصل معهم فقط عن طريق الاتصال، وهو ما يشعره بالوحـ.ـدة والألم.

وتوضح الصحيفة أن يونس واحد من شريحة واسعة من اللاجئين القـ.ـاصرين السوريين، الذين لم يتمكنو من لم شمل عائلاتهم ويعانون من الوحدة وافتـ.ـقاد الأهل.

فانسيا جيجر معلمة في دار أيتام تشعر بالأسـ.ـى والألم على حال الأطفال والقـ.ـصر الذين يبعدون عن أهلهم، وتقول إنهم رغم محاولاتهم ملء أوقات فراغ القـ.ـاصرين كي لا يشعروا بالوحدة والبعد عن الأهل لكن يبقى لديهم شعور موجـ.ـع يترك آثارا سلـ.ـبية في نفوسهم.

الصحيفة الألمانية وجهت انتقـ.ـادات للحكومة الألمانية بسبب فشـ.ـلها بالوفاء بالتزاماتها لجـ.ـلب عائلات القـ.ـاصرين الحاصلين على إقامة ثانوية(حماية)،

لافتة إلى أن قسم من هؤلاء القـ.ـاصرين لم يتمكن من إتمام تعليمه وأصبح يتملكهم شعور من الإحـ.ـباط، واليـ.ـأس خاصة وأن بعض عائلاتهم في سوريا معرضة للخـ.ـطر.

ومنذ عام 2016، شددت الحكومة الألمانية من إجراءات اللجـ.ـوء ومنحت حوالي 190 ألف سوري حماية ثانوية بدلا من إقامة لجـ.ـوء، وهي لاتمكنهم من لم شمل عائلاتهم.

ولايزال أغلب الواصلين حديثا إلى ألمانيا من السوريين يتم منحهم إقامة ثانوية، وليست إقامة لجـ.ـوء، لتستمر معاناة السوريين، وخاصة القـ.ـاصرين منهم والتي تطالب الصحيفة بإعادة النظر في أحوالهم ولم شملهم مع عائلاتهم.

أما “يونس” فتختم الصحيفة أنه رغم الرعاية التي يلقاها في دار رعاية القـ.ـاصرين، ويتمته بالنشاط والاجتهاد في تعليمه، لكن ابتعاده عن أهله يشعره بالألـ.ـم.

المصدر : أورينت

…………………………………

الطقس اليوم في ألمانيا 21-1-2021

تسببت عاصفة “جوران” العميقة في الطقس العاصف في ألمانيا يوم الخميس

في يوم الجمعة القادم هناك خطر هبوب رياح ، خاصة في الغرب والجنوب الغربي ووسط ألمانيا ، كما توقعت دائرة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD) في أوفنباخ.

خصوصا في شمال الراين وستفاليا و ساكسونيا السفلى ، رجال الإطفاء و الشرطة خرجوا يوم الخميس في عدة مهام بسبب العاصفة.

وطرقت الرياح العاتيةالأشجار واللافتات وألقيت صناديق قمامة في الأنحاء وتضررت المباني.
كما تأثرت حركة السكك الحديدية على طريق ICE بين كولونيا وأمستردام.

بسبب الأشجار المتساقطة بين أوبرهاوزن وإميريش في أسفل الراين ، تم تغيير مسار القطارات وتأخر بعضها 45 دقيقة.
تم الإبلاغ عن العديد من حوادث المرور المتعلقة بالطقس من ساكسونيا السفلى .

وقالت متحدثة باسم الشرطة في منطقة إيست فريزيان في أوريش ، إن شاحنة أصغر اصطدمت وألقيت في الخندق. في Groß Berßen في Emsland ، حوصرت حافلة فارغة وسط هبوب رياح. فقد السائق السيطرة وخرج عن الطريق.

سجلت DWD أعلى سرعة للرياح في ولاية سكسونيا السفلى يوم الخميس في Spiekeroog في بحر الشمال عند 104 وفي Diepholz بسرعة 102 كيلومتر في الساعة. في ولاية شمال الراين وستفاليا ، سجلت DWD سرعة رياح تبلغ 100 كم / ساعة في Geilenkirchen بالقرب من الحدود مع هولندا.

في ألمانيا ليلة الجمعة ، من المتوقع هبوب رياح عاصفة في الجنوب الغربي والغرب والوسط. يمكن أن تكون هناك هبوب رياح شديدة على قمم الجبال وعلى بحر الشمال و على جبال الألب. كما يمكن حدوث هبوب أعاصير في بعض القمم.

يوم الجمعة سيكون الطقس ودي في الغالب في الجنوب الشرقي. في الجنوب الغربي يمكن أن تمطر في بعض المناطق

تتراوح القيم القصوى بين 4 و 12 درجة ، في أقصى الجنوب الغربي عند 14 درجة. تنحسر الرياح ببطء خلال النهار وتظل عاصفة فقط في الجبال وعلى الساحل.
المصدر : موقع تاغ 24 الألماني

شاهد أيضاً

ألمانيا: مشروع قانون جديد متعلق باللاجئين لاقى انتـ.ـقادات سـ.ـياسية واسعة .

تقدم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بمشروع قانـ.ـون جديد متعلق باللاجئين والمهاجرين وسط انتـ.ـقادات واسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *