أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / قضية الحجاب … من أهم ما صرح به الرئيس أردوغان اليوم بعد صلاة الجمعة

قضية الحجاب … من أهم ما صرح به الرئيس أردوغان اليوم بعد صلاة الجمعة

متابعة : تركيا الخبر

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن عام 2020 عامًا حافلًا ليس فقط بالنسبة لتركيا ولكن للبشرية جمعاء، حيث كان عامًا مليئًا بالألـ.ـم للبشرية جمعاء.

جاء ذلك خلال إجابة الرئيس أردوغان على أسئلة الصحفيين بعد صلاة الجمعة التي أداها في مسجد آيا صوفيا الكبير، اليوم الجمعة،

وقال: “بلغ عدد الوفـ.ـيات حتى يوم أمس مليون و819 ألف في العالم، على أي حال نأمل أن يكون عام 2021 أفضل، بفضل الإجـ.ـراءات المتخذة، ويكون عام تراجع في هذه المرحلة من وباء فيروس كورونا”.

وأشار الرئيس إلى أن الوضع الآن أفضل نسبيًا بفضل وجود اللقاحات التي بدأت تخرج للنور، وأكد على وصول 3 ملايين من اللقاح من أصل 50 مليون ستصل تركيا قريبًا، بالإضافة إلى لقاحات أخرى.

وتابع: “آمل أن يؤدي اتساق مواطنينا ضد اللقاح ضمن التقويم إلى تقليل عدد الحالات بشكل أكبر، وآمل أن تقلل عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد”، وفق ما ترجمته نيو ترك بوست.

وفيما يتعلق الإجراءات المتخذة أكد الرئيس على أنها تأتي ضمن المصلحة العامة للشعب والدولة، وسيتم تقييمها بشكل متتالي وفقًا للدراسات والنتائج القائمة.

وحول تصريح فكري صاجلار حول الحجاب، قال: “بالطبع، يجب أن يُسأل هذا الشخص نفسه. هذا الشخص لم يعد يعيش في هذا العصر، وكان متخلفًا كثيرًا، ولسوء الحظ، إنه انعكاس للفهم الفاشـ.ـي لعقلية حزب الشعب الجمهوري اليوم،

هذا الفهم الفاشـ.ـي لا يزال قائمًا، بمعنى آخر هؤلاء الفتيات المحجبات تم إبعـ.ـادهن عن أبواب الجامعات لسنوات، أما إذا درست في الجامعة فالحجاب ممنـ.ـوع”.

وفي سياق الموضوع ذاته تساءل أردوغان عن حرية المعـ.ـتقد الذي يؤمن به أصحاب هذا الفكر، مستـ.ـغربًا من تدخلهم في مسألة الحجاب، وتابع: “ما زلنا لا نريد رؤية الناس يتدخلون في حياتهم، يجب على السيد كمال أن يتوقف عن خداع الأمة”.

وحول رفض العديد من أن يكون هناك قاضية محجبة أو شرطية محجبة أكد أردوغان على أنه لا يوجد شيء يمنع ذلك منددًا بتلك التصريحات الرافضة وقال الرئيس: “هل يوجد شيء من هذا القبيل؟”.

المصدر : نيوترك بوست

………………………………………………

قناة تلفزيونية تركية تدفـ.ـع ثمن تصـ.ـريحاتها العنصـ.ـرية ضـ.ـد اللاجئـ.ـين السوريين

متابعة : تركيا الخبر

أفادت مصادر إعلامية بأن المجلس الأعلى لمراقبة البث في تركيا، فـ.ـرض عـ.ـقوبة على قناة “خبر ترك” التلفزيونية

بتهمة نشر خطاب الكـ.ـراهية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين المتواجدين في تركيا. وقالت المصادر إن المجلس الأعلى فـ.ـرض غـ.ـرامة مالية بحق قناة “خبر ترك” بسبب بثـ.ـها لبرنامج “تيكي تك” الذي تضـ.ـمّن خطابًا عنصـ.ـريًا على لسان مقدّمه المذيع “فاتح ألتايلي”.

وأطلق “ألتايلي” في منتصف الشهر الجاري تصريحات عنصـ.ـرية ضد اللاجئين السوريين قال فيها إن اللاجئين السوريين أصبحوا أصحاب تركيا والأتراك هم الضيوف.

وأضاف حسب موقع الدرر الشامية المعارض أن السوريين سيطـ.ـردون الأتراك من تركيا، لأنهم أحـ.ـرار للغاية وليس لديهم أي التـ.ـزامات بشأن أي موضوع.

يذكر أن السلطات التركية اتخذت في وقت سابق عدة إجراءات صـ.ـارمة ضـ.ـد الجهات التي تنشر الخطاب العنصـ.ـري ضد اللاجئين السوريين بتركيا.

المصدر : وكالة قاسيون

………………………………………………………………………….

تعميم هام من الداخلية التركية.. وإجـ.ـراءات مشـ.ـددة بمشاركة شخصـ.ـيات هامة

متابعة : تركيا الخبر

أعلنت وزارة الداخلية التركية أنه سيتم إجراء عمليات تفتـ.ـيش مشـ.ـددة ليلية رأس السنة بمشاركة 208 ألف و139 فرد من شـ.ـرطة والدرك وخفـ.ـر السواحل.

وستواصل وزارة الداخلية عمليات التفتيـ.ـش على لضـ.ـبط القيـ.ـود المفـ.ـروضة على حـ.ـظر التجول في يوم رأس السنة، وبالإضافة إلى التدابير، سيتم التشـ.ـديد على إجراءات الأمن العام ومواجهةالإرهـ.ـاب والمرور والهـ.ـجرة غير القانونية/تهـ.ـريب المهـ.ـاجرين.

وسيشارك في عمليات التفتـ.ـيش ما مجموعه 208 ألف و139 فرد من موظفي إنفاذ القانون، بمن فيهم 119 ألف و744 فردًا من عناصر الأمن و86 ألف و270 من أفراد الدرك وألفين و125 من عناصر خفر السواحل، بين الساعة 18:00مساء اليوم حتى الساعة 08.00 من صباح الغد الجمعة.

ومن بين الفرق المذكورة، سيكون 14 ألف و729 موظفا منهم مسؤولين عن عمليات التفتـ.ـيش المروري، وبالإضافة إلى ذلك، وكجزء من تدابير ليلة رأس السنة، ستقوم وحدات الشـ.ـرطة والدرك بإجراء عمليات التفتـ.ـيش اللازمة في 8 ألاف و 390 نقطة تفتـ.ـيش في جميع أنحاء البلد.

وكجزء من تدابير ليلة رأس السنة، سيتم تركيز عمليات التفتيـ.ـش الجوي والبحـ.ـري، وسيستمر الإشـ.ـراف من الجو على بما مجموعه 113 عنصراً من عناصر الطيران (طائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار) التي تخصصها وكالات إنفاذ القانون، و 109 عناصر عائـ.ـمة من البحر.

وسوف يشارك نواب الوزراء وكبار المديرين التنفيذيين، وخاصة وزير الداخلية سليمان صويلو لبحث ومراقبة الاجراءات على أرض الواقع،

وسيشرف نائب الوزير محمد إرسوي الإجراءات المتخذة في إزمير، وطيب صبري إرديل في قونية وأكساراي، والجنرال في الشرطة محمد أكتاش في إسكيشهير وبورصة،

وقائد خفر السواحل البحري أحمد كندير في اسطنبول، والمدير العام لإدارة الهجرة سافاش أونيل في شانلي ورفا، ونائب الجنرال في الدرك هاليس زافير في كيرككالي.

المصدر : نيوترك بوست

………………………………………………………………………………..

شاهد أيضاً

“وزارة الدفـ.ـاع الروسية ” تطالب تركيا بالكشف عن المسؤولين عن قصـ.ـف أحياء تابعة لسيـ.ـطرة النظـ.ـام!..

متابعة : تركيا الخبر طالبت وزارة الدفـ.ـاع الروسية تركيا بالكشف عن المسؤولين عن قصـ.ـف أحياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *