أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / قصـ.ـف يستهـ.ـدف مواقع النظام في اللاذقية ويوقـ.ـع بهم خسـ.ـائر فـ.ـادحة

قصـ.ـف يستهـ.ـدف مواقع النظام في اللاذقية ويوقـ.ـع بهم خسـ.ـائر فـ.ـادحة

سقط عدد من عناصـ.ـر قوات النظام بين قتـ.ـيل وجريـ.ـح خلال مواجـ.ـهات على جبـ.ـهات جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي مساء أمس الاثنين.

حيث تداولت صفحات موالية ومنها صفحة “طرطوس 24” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نعـ.ـيات لعدد من جنـ.ـود النظام قُتـ.ـلوا في جبـ.ـهات اللاذقية وهم يزن أحمد غانم، وعلي سالم سليمان، وعدنان حسن علي.

وذكرت مصادر ميـ.ـدانية يوم أمس الاثنين أن فصـ.ـائل الثـ.ـورة السورية قصـ.ـفت مواقع لقوات الأسد في جبل الأكراد بالمدفـ.ـعية الثـ.ـقيلة.

وجاء القصـ.ـف كردٍّ على قصـ.ـف قوات الأسد اليومي بالمـ.ـدفعية والصـ.ـواريخ على مناطق جبل الزاوية جنوبي إدلب، وسهل الغاب غربي حماة.

وتشهد جبـ.ـهات الشمال السوري الخاضع لسيطرة فصائل الثورة عمليات قصـ.ـف متقطعة تقوم بها قوات النظام على مناطق عدة في جبل الزاوية وسهل الغاب وريف اللاذقية، وهو ما يستدعي ردًّا من قِـ.ـبل فصائل الثورة

…………………………………….

نقطة عسـ.ـكرية جديدة للجيـ.ـش التركي في جبل الزاوية بإدلب (فيديو)

بدأت القـ.ـوات التركية بإنشاء نقطة عسـ.ـكرية جديدة في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي اليوم الإثنين لقطع الطريق على ميليـ.ـشيا أسد ومحاولة منعها من التقدم في المنطقة.

وقال مراسل “أورينت” إن الجـ.ـيش التركي اختار بلدة كنصفرة نظرا لارتفاعها وأهميتها الاستراتيجية فهي تضم تل بدران، مشيرا إلى أن نقطة كنصفرة التركية ترصـ.ـد عدة كيلو مترات تصل إلى بلدة كفرنبل التي تسيطر عليها ميليـ.ـشيا أسد.

وأضاف مراسلنا أن بلدة كنصفرة هي آخر منطقة محـ.ـررة تقع تحت سيطرة الفصـ.ـائل المقـ.ـاتلة، لافتا إلى أن البلدة تتعرض من حين لآخر لقصـ.ـف كثيف من قبل ميليـ.ـشيا أسد وروسيا بهدف منع تركيا من تثبيت نقطة عسكرية فيها.

وتابع أنه من المتوقع أن تنشئ القـ.ـوات العسكرية في بلدة البارة بجبل الزاوية نقطة عـ.ـسكرية جديدة من أجل إغلاق المنطقة بوجه ميلـ.ـيشيا أسد وروسيا.

وكان الجـ.ـيش التركي أنشأ نقطة عسـ.ـكرية في بلدة بليون في منطقة جبل الزاوية في 20 تشرين الثاني الحالي، كما أنشأ نقطة أخرى على تلة قوقفين جنوب إدلب الشهر الماضي.

ويأتي إنشاء النقاط التركية مؤخرا بعد أسابيع على سحب الجيـ.ـش التركي لنقاطه من مناطق سيطرة ميليـ.ـشيا أسد في ريفي إدلب وحماة وإعادة تموضعها في مناطق سيطرة الفصـ.ـائل.

شاهد أيضاً

قصة عجـ.يبة.. بحار سوري يعيش منفرداً على متن سفينة في البحر ويناشد العالم لمساعدته منذ سنوات (فيديو)

ناشد البحار السوري “محمد عائشة” العالم لمساعدته، حيث يعيش وحيداً منذ أربعة أعوام على متن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *