close
القصص

قصة الزوجة الصالحة : ماذا فعلت هذه الزوجة الذكية لما تزوج عليها زوجها أخفى زواجه المفاجأة الكبرى؟

تزوج رجل من زوجة على خلق ودين وفيها من التقوى ما يجعلها هادئة وتقبل كل الأمور بقلب راض مطمئن وبعد عام من زواجها رزقت بطفل جميل اسعد قلبها كثيرا .

إلا أن زوجها تزوج بزوجة أخرى واخفى زواجه هذا عن زوجته التي يحبها ويقدرها كثيرا وقد علمت الزوجة عن زواجه عن طريق الصدفة .

ولأنها عاقلة وذكية وترضى بما قسم الله لها لم تعترض ولم تغضب بل لم تخبر زوجها بأنها علمت بزواجه وفضلت الصمت وقالت الحمد لله.

دائما اختيار ربي هو الأفضل لأنني أحبه وأحب كل شيء يقدره ظلت الزوجة التقية الذكية مع زوجها تعامله احسن معاملة وتهيئ له جوا من السعادة لا مثيل له.

وظلت هكذا لمدة ستة عشر عاما حتى توفي زوجها حزنت الزوجة كثيرا على وفاة زوجها وقد رزقه الله الصبر والثبات على فراقه وظلت تذكر محاسن زوجها أمام كل من حضر العزاء والدموع في عينيها وخاصة عائلة زوجها.

مقالات ذات صلة

الذين تعجبوا كثيرا لوفائها وحبها لابنها الذي تزوج عليها بعد عام واحد من زواجه بها وبعد انتهاء ايام العزاء الثلاثة اجتمعوا عندها اهل زوجها ليخبرها بزواج ابنهم بزوجة اخرى.

وكلما هموا بفتح الموضوع تراجعوا من الخجل وبسبب مدح الزوجة في ابنهم طوال الوقت والزوجة جالسة معهم وتعلم تماما ما يدور بعقولهم وما يريدون قوله لها.

وبعد فترة بدأ والد الزوج الحديث وقال لزوجة ولده يا بنيتي هناك موضوع أريد أن افاتحك فيه وارجوك ان تتفهمه وتتقبله دون غضب او احداث مشاكل.

قاطعته الزوجة وقالت له في هدوء لا تقل شيئا يا عمي اعرف ان ابنك تزوج بامراة اخرئ منذ ستة عشر عام وقد عرفت منذ اول يوم.

رد الاب في ذهول  وصبرت كل هذه المدة ولم تخبريه كم انت تقية قالت الزوجة ليست التقوى فقط هناك امور تحتاج بجانب التقوى إلى حسن تفكير وذكاء.

وهذا ما تعاملت به مع ابنك فلو اني اخبرته بما علمت وغضبت وحولت حياته معي الى نكد مستمر كان سيقسم اليالي والمال بيني وزوجته الثانية وكلما أغضبته تركني وذهب للمرة الثانية.

ولكن عندما استخدمت عقلي جيدا وأخفيت عنه معرفتي بزواجه اصبح عندي كل اليالي ومصروفي لم ينقص شيئا بل وكان يعاملني بحب كبير ورقة زائدة حتى لا اشك فيه واعلم ما خبأه عني .

لقد عاش معي ستة عشر عام  بعد زواجه من الاخرئ يعاملني كملكة متوجة فماذا كنت اريد اكثر من هذا والذهول مازال على وجهه ووجه العائلة .

ما اروع إيمانك وما اروع عقلك لقد اطمئن تماما على احفادي.

قال تعالى : ” ٱلشَّيۡطَٰنُ يَعِدُكُمُ ٱلۡفَقۡرَ وَيَأۡمُرُكُم بِٱلۡفَحۡشَآءِۖ وَٱللَّهُ يَعِدُكُم مَّغۡفِرَةٗ مِّنۡهُ وَفَضۡلٗاۗ وَٱللَّهُ وَٰسِعٌ عَلِيمٞ (268) يُؤۡتِي ٱلۡحِكۡمَةَ مَن يَشَآءُۚ وَمَن يُؤۡتَ ٱلۡحِكۡمَةَ فَقَدۡ أُوتِيَ خَيۡرٗا كَثِيرٗاۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّآ أُوْلُواْ ٱلۡأَلۡبَٰبِ (269) ” سورة البقرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى